التكنولوجيا

أفضل أنواع ألواح الطاقة الشمسية في سوريا واسعارها 2022

أنواع ألواح الطاقة الشمسية في سوريا متنوعة كثيرة، وتحظى بإقبال كثير مقارنة بالسنوات السابقة، حيث يفضل الكثيرين من السكان استخدام الطاقة المتجددة أفضل من استخدام الكهرباء، وذلك لأن الكهرباء تنقطع بصورة متكررة والخدمة سيئة للغاية، وتحتاج منظومة ألواح الطاقة الشمسية حوالي خمسة ساعات لأشعة الشمس يوميا، وعبر موقعنا ياهلا نقدم لكم معلومات عن منظومات الطاقة الشمسية وأفضل أنواع ألواح الطاقة الشمسية في سوريا 2022، تابعونا.

أنواع ألواح الطاقة الشمسية في سوريا

أنواع ألواح الطاقة الشمسية في سوريا

يوجد العديد من أنواع ألواح الطاقة الشمسية في سوريا، وكل نوع له مميزة يتميز بها من أجل الحصول على الطاقة بجودة كبيرة تناسب أسعار كل نوع، ويلجأ السكان لاستخدام ألواح الطاقة الشمسية لنقص الطاقة الكهربائية في سوريا، وليس النقص فقط في الاحتياجات المنزلية ولكن يمتد لمحطات الطاقة التي لا تجد ما يكفيها من الطاقة الكهربائية وذلك يوضح أهمية ألواح الطاقة الشمسية في سوريا كبديل متجدد للطاقة حيث يعتمد على الشمس، وإليكم أفضل أنواع ألواح الطاقة الشمسية.

أفضل أنواع ألواح الطاقة الشمسية في سوريا

يوجد عدة أنواع من ألواح الطاقة الشمسية، وهي كالآتي:

  • الألواح الأحادية

هذا النوع من أنواع ألواح الطاقة الشمسية في سوريا الذي انتشر في سوريا عام 2018، وهي ذات شكل جمالي متميز حيث إن مظهرها متناسق ونقي وذلك لأن الكريستالات الموجودة بداخل الألواح صافية ونقية للغاية، كما تتميز بعدم التصاق الخلايا الموجودة بها، ويعتبر نوع الألواح الأحادية من أفضل أنواع ألواح الطاقة الشمسية في سوريا، وسعرها هو الأغلى من بين هذه الأنواع،  وهي ذات كفاءة عالية تصل 22.5،%، ويتراوح العمر الافتراضي لهذه الألواح الأحادية من عشرين عام وحتى ثلاثون عام.

  • ألواح متعددة الكريستالات

هذا النوع يكون عبارة عن خلايا متراصة فوق بعضها وهي مربعة الشكل، مما يجعل شكلها غير متناسق على عكس الألواح الأحادية، ويتوفر فيها جميع المواصفات ماعدا الشكل الجمالي المتناسق.

  • الخلايا الرقيقة

أطلق عليها الرقيقة طبقا لشكلها الانسيابي والرقيق، كما أنها خفيفة الوزن وهي تتناسب مع أي مكان لتركيبها به، سواء سطوح المنازل والسيارات، ولكن يوجد العديد من العيوب لهذا النوع من ألواح الطاقة الشمسية، منها أن عمرها الافتراضي خمسة عشر عام فقط، وسعرها قريب من سعر الألواح متعددة الكريستالات.

أنواع ألواح الطاقة الشمسية في سوريا
أنواع ألواح الطاقة الشمسية في سوريا

ويعتبر تركيب ألواح الطاقة الشمسية مكلف للغاية، لذلك فإن استخدام الطاقة الشمسية يقتصر على الأسر ميسورة الحال لتحمل تكلفة هذه الألواح، ويعتبر أفضل نوع هو الألواح الأحادية لأنه يتميز بعدة ميزات مقارنة بألواح متعدد الكريستالات، منها أن الألواح الأحادية من ناحية الشكل فهو أكثر جمالا، كما أنه أكثر ثبات، وهو ما يرفع سعر الألواح الأحادية ويصبح أغلى بكثير من الألواح الأخرى.

يوجد في الأسواق عدد من أنواع ألواح الطاقة الشمسية في سوريا وهي:

1. Sunpower الموديل maxeon3 الطاقة: 400 واط الفعالية :22٪

2. Lg الموديل Neon R الطاقة: 405 واط الفعالية :22٪

3. Panasonic الموديل evervolt h الطاقة: 410 واط الفعالية :21٪

4. Rec الموديل Alpha Pure الطاقة: 405 واط الفعالية :21٪

5. Silfab Solar الموديل Elite BK الطاقة: 405 واط الفعالية :21٪

6. Jinko Solar الموديل Tiger N-type 66TR الطاقة: 410 واط الفعالية :21٪

أسعار ألواح الطاقة الشمسية في سوريا 2022

يبحث الكثيرين عن أسعار ألواح الطاقة الشمسية في سوريا 2022 بالمنازل، حيث يجب أن تعرف عدد الألواح التي تحتاجها المنازل لتشغيل الأجهزة الكهربائية، حيث تعتبر ألواح الطاقة الشمسية بديل لا غنى عنه للطاقة الكهربائية، وقد زاد الاهتمام بمشاريع الطاقة المتجددة التي توفر الطاقة الكهربائية لاستخدام الأجهزة الكهربية المنزلية وإضاءة المنزل بشكل دائم ومستمر، وإليكم أسعار أنواع ألواح الطاقة الشمسية في سوريا 2022 بقدراتها المختلفة:

  • سعر لوح طاقة شمسية بقدرة 100 واط

يتوقف السعر على جودة الألواح ونوع الخلايا المستخدمة، وهذه الألواح قدرتها ضعيفة مما يجعلها قادرة على إضاءة المنزل وشحن الهاتف فقط، وهي غير قادرة على تشغيل الأجهزة الكهربائية الكبيرة، وسعر هذه الألواح يتراوح بين 140000 ليرة و 165000 ليرة سورية .

  • سعر لوح طاقة شمسية بقدرة 150 واط

يستخدم هذا النوع للاستخدام المنزلي البسيط، ويأتي اللوح بطول 150 سم وعرض 68 سم، وإذا تم استخدام عدد كبير ووضعهم بجانب بعض مما يضاعف القدرة المتوفرة، والتي تمكن من تشغيل التلفاز والمكيف المنزلي، ويتراوح سعر هذه الألواح بين 185 ألف ليرة و 200 ألف ليرة سورية .

  • سعر لوح طاقة شمسية بقدرة 180 واط

يوفر ألواح الطاقة الشمسية استخدام الأجهزة المنزلية البسيطة، ولكنه يزيد بقدرة 30 واط، مما يجعله بكفاءة عالية في الاستخدامات المنزلية ويتيح استخدام الأجهزة الكهربائية الكبيرة دون حدوث مشاكل، هذا بالإضافة لإمكانية استخدام هذا النوع من الألواح في الري والأعمال الزراعية، ويتراوح سعر هذا النوع من الألواح بين 225 ألف و 250 ألف ليرة سورية.

  • سعر لوح طاقة شمسية بقدرة 300 واط

هذا النوع من الألواح قدرته عالية مما تجعله يستخدم في الأساس في الاستخدامات الزراعية والري، واستخدامه في المنازل منخفض لقدرته العالية التي تزيد عن الاستخدامات المنزلية، ويتراوح سعر هذا النوع من الألواح بين 360 ألف و 400 ألف ليرة سورية.

  • سعر لوح طاقة شمسية بقدرة 535 واط

يعتبر ذلك اللوح من أعلى الألواح في القدرة على توفير طاقة كهربية عالية، لذلك فهو يستخدم في الشركات والمؤسسات التي تحتاج طاقة كهربائية كبيرة، ويتراوح سعر اللوح الواحد منها بين 640 ألف و 700 ألف ليرة سورية.

أنواع ألواح الطاقة الشمسية في سوريا

اقرأ أيضا……

ما هي فوائد التكنولوجيا الحديثة 7 فوائد حديثة

أنواع انفرتر الطاقة الشمسية في سوريا

الانفرتر هو جهاز يقوم بتحويل التيار المستمر لتيار متردد، وحتى نحصل على طاقة شمسية كهروضوئية آمنة يجب أن يكون كفاءة الانفرتر عالية ويتحقق ذلك عندما يكون دخل الانفرتر وخرج الانفرتر 100% وإن كان علميا صعب الحصول على هذه النسبة بسبب ما تفقده المكونات الإلكترونية للانفرتر، ومن أنواع الانفرتر ما يلي:

  • الانفرتر السلسلة
  • الانفرتر المتعدد السلسلة
  • الانفرتر المركزي
  • الانفرتر الصغير

وفي نهاية المقال نتمنى أن نكون قد أفدناكم، وقدمنا لكم معلومات عن أفضل أنواع ألواح الطاقة الشمسية في سوريا 2022، حيث تصل مدة الاستفادة من منظومة الطاقة الشمسية لمدة تصل حتى 20 عاما، والمنظومة الأفضل في المنازل هي kva1 لأنها تزود المنزل بقدرة كهربائية تصل 1 كيلو واط في الساعة.

تابعنا على أخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!