السياحة

السفر الى جورجيا وأهم المناطق السياحية

السفر الى جورجيا، أهم المعلومات التي تخص واحدة من أشهر الدول في العالم حالياً والتي يحرص الكثيرون على السفر اليها بشكل مستمر سواء للعمل أو السياحة.

انها جمهورية جورجيا التي من خلالها يمكنك قضاء أوقات مميزة باسعار جيدة برفقة من تحب، جورجيا المكان المفضل للكثير من الشباب العربي في الوقت الحالي.

واليوم نتعرف بشكل مفصل على كل ما يخص السفر  إلى جورجيا والمعالم المختلفة التي تساعدك في اكتشاف طبيعة هذه البلد عن قرب.

السفر الى جورجيا
السفر الى جورجيا

السفر الى جورجيا

تعد دولة جورجيا واحدة من الدول المميزة والتي تتميز بالكثير من المناظر الطبيعية الفريدة، فهي تقع في منطقة بلاد القوقاز تحديداً في منطقة أوراسيا شرق قارة أوروبا، وغرب آسيا.

وتقع بشكل مباشر على الساحل الشرقي المطل على منطقة البحر الأسود، ولها الكثير من الحدود مع بعض الدول المهمة في القارتين والتي نذكر منها، من ناحية الشمال تحدها دولة روسيا الشيشان، ومن ناحية الغرب تقترب من البحر الأسود، ومن الجنوب يحدها دولتي تركيا وأرمينيا.

وهذه الدولة المميزة كانت منذ سنوات طويلة تتبع الإتحاد السوفيتي، ومن ثم بعد الكثير من الأحداث السياسية اعلنت الانفصال في عام 1991م، جورجيا عاصمتها مدينة تبليسي والتي تعد أكبر وأشهر المدن هناك يحرص الجميع على زيارتها، الدولة تتميز بنظام حكم مختلف.

والتي يلزم فيها الحكومة بالخضوع مباشرة في جميع القرارات إلى سلطة الرئيس والذي يتولى بشكل عام منصبه فقط لمدة خمس سنوات وتضم مجموعة كبيرة من الأعراق مثل الارمن والآذر، والروس، تدخل دولة جورجيا ضمن عضوية مجموعة مختلفة من المنظمات الدولية المهمة  كالأمم المتحدة والتجارة العالمية والأمن والتعاون الأوروبي.

السكان في جورجيا

الكثافة السكانية في جورجيا ليست عالية    مثل باقى الدول في الجوار، فقد يبلغ عدد سكانها فقط حوالى 3.729.500 نسمة وهذا حسب ما جاء في إحصائيات العام 2014م.

والمجتمع السكانيّ في جورجيا يتكون من مجموعاتٍ مختلفة ومتنوعة في الأديان واللغات والأعراق ومنهم الجورجيين و والروس واليهود والآشوريين، واليونانيين و الأبخاز و القبرطاي والشيشان والاوكرانيين، يتحدث بشكل عام السكان هناك اللغة الجورجية.

والتي تعد اللغة الرسمية داخل الدولة ويتحدث بها الجميع ومجموعة اضافية من اللغات المحلية مثل المنغولية والأرمنية والأذرية، أمّا الديانة الرسمية هناك فهي الديانة المسيحيّة الأرثوذكسية المختلفة، وتجد مجموعة من الأقلياتٌ تدين الأرمنية الرسولية والإسلاميّة  المسيحية الكاثوليكيّة.

الطقس في جورجيا

يعد مناخ منطقة جبال القوقاز هو الغالب في جميع المدن الجورجية بشكل عام، والتي تشكل الكثير من الكتل الهوائية الباردة التي تسيطر على المنطقة من الشمال، ومجموعة من الكتل الهوائية الجافة التي تهاجم البلاز من الجنوب طوال العالم.

كما يقع جزء كبير من غرب جورجيا في المنطقة الرطبة المدارية، وفيما يخص هطول الأمطار يكون ما بين 1000-4000 في العام كله،

و شرق جورجيا يعد مناخ جيد ومتقلب وذلك من كونه شبه استوائي الى رطب إلى قاري،وغالباً ما تعيق مجموعة  من السلاسل الجبلية هناك والتي تفصل بين الشرق والغرب من البلاد من عملية دخول جميع الكتل الهوائية الى منطقة البحر الأسود.

أهم المدن السياحية في جورجيا

أهم المدن السياحية المميزة في جورجيا:

مدينة تبليسي

وهي عاصمة جورجيا، وأفضل وأكبر مدنها، تتميز بالحصول على  موقع جغرافي مثالي من افضل ما يكون على ضفاف نهر كورا، وعدد سكانها بشكل عام حوالي 1.500.000 نسمة.

ويذكر أنها من أقدم المدن التي أسست هناك من قبل ملك جورجيا تحديداً في القرن الخامس الميلادي وقد بنى هذه المدينة بالقرب من منطقة الينابيع الحارة.

مدينة تبليسي لها تاريخ كبير خاصة للأشخاص الذين ينتمون إلى مجموعة عقائد ثقافية ودينية متعددة، فهي تعد نقطة خلاف بين كثير من القوى العالمية، وذلك في المقام الأول بسبب موقعها المميز والمناخ بين قارتي أوروبا وآسيا وجميع الطرق التجارية بين منطقتي الشرق والغرب في جورجيا.

يمكنك أن تحظى من خلالها بمجموعة فريدة من أهم المواقع السياحية المميزة في جورجيا، وذلك مثل مجموعة كنائس سامبا والدار وشارع الحرية الكلاسيكية والطريق المشجر أغماشين يبيلي وأوبرا المغاربي والمتحف الوطني الجورجي.

مدينة تبليسي
السفر الى جورجيا

مدينة بورجومي

واحدة من أفضل المميزة والتي تجد بها الكثير من المنتجعات المميزة المناسبة للسياحة العالمية و تقع مباشرة في وسط دولة جورجيا، وذلك على بعد أكثر من 160 كم من مدينة تبليسي، وعدد سكانها حوالي 10546 نسمة، مدينة بورجومي تعد من أهم المدن السياحية التي بها الكثير من المعالم المميزة التي عليك زيارتها عند السفر الى جورجيا.

وتضمن لزوارها الحصول على قدر كبير من الاستمتاع والتنزه في الطبيعة الجبلية والمياه الصحية والجو الجبلي المنعش، وتجد من أهم الأماكن السياحية فيها، متنزه مدينة بورجومي سنترال و قصر رومانوف جورجيا التي تم بنائه في القرن التاسع عشر.

تلفريك بورجومي الذي يساعدك في التمتع بجولة هوائية مختلفة في المدينة وذلك حتى قمة هضبة بورجومي وسط مجموعة من أجمل الإطلالات في المدينة.

مدينة بورجومي
السفر الى جورجيا

مدينة كوتايسي

مدينة كوتايسي هي ثاني أكبر مدينة في جمهورية جورجيا، تقع على مسافة حوالي 220 كم من الغرب من العاصمة تبليسي، يمكنك الوصول إليها سريعاً من خلال مطار ديفيد بيلدر كوتايسي، بها العديد من الأماكن السياحية المميزة ومنها.

كنيسة باجراتي وهي من أهم رموز السياحة، مطعم زيدازاني، ومنطقة الحي التاريخي وشوارع كوتايسي وبيوتها ذات الشكل السياحي.

يتوفر به المتحف التاريخي والتي تعود اصوله إلى القرن السابع، منطقة محمية ستابلي، منطقة مميزة تساعدك على مشاهدة آثار أقدام الديناصورات في العالم، كهف بروميثيوس.

ومجموعة مميزة من الصواعد والشلالات والبحيرات، واخيرا منطقة وادي أوكاتسي الشهير، ومنطقة دير جيلاتي التي بها كنيسة العذراء مريم.

مدينة كوتايسي
السفر الى جورجيا

حمامات الكبريت في جورجيا

تعد واحدة من أفضل وأهم المزارات العالية التي عليك زيارتها عند السفر الى جورجيا وهي حمامات الكبريت المنتشرة في كثير من المدن، مثل حمامات تبليسي الكبريتية الشهيرة والتي يعرفها الجميع باسم حمامات أبانات وبني.

وتقع في أحد الشوارع التاريخية في العاصمة في الجهة الشرقية من منطقة نهر كورا، وهي تعد حمامات مميزة ومنبعاً من اجل العيون الكبريتية الساخنة والتي تنشط بشكل يومي منذ 700 عام، وهي الافضل في منطقة القوقاز بشكل خاص.

شاهد: فنلندا وجهة مثالية للسياحة العائلية وأهم المعالم السياحية

حمامات الكبريت في جورجيا
السفر الى جورجيا

تمثال الحب الأبدي في باتومي

يعرف تمثال الحب الأبدي في العالم كله وهو مصمم من قبل الفنانة تمارا كفي ستادز الجورجية المعروفة في العالم، واستمدت فكرته بشكل عام من كتاب يصور وجود علاقة رومانسية قد حدثت بين اثنين من الاشخاص في عام 1918م.

وهو في مضمونه يعد أرقاماً تتحرك فقط كل عشر دقائق، و تقترب من بعضها لتتشابك وتشكل جسدين هما رجلٍ وامرأة ولكن ايس لهم ملامح واضحة، ثم تبتعد بشكل مفاجئ من جديد.

التمثال المميز موجود في منطقة خليج باتومي، وهو من أشهر معالم السياحة المختلفة في دولة جورجيا للشباب، ومصنوع بشكل كامل من الأسلاك الفولاذية الصلبة على شكل مجموعة حلقات مفرغة، وطوله حوالى ثمانية أمتار، ويعد محط انظار جميع السياح ويمثل أهم المعالم التي عليك زيارتها عند السفر الى جورجيا.

تمثال الحب الأبدي في باتومي
السفر الى جورجيا

تابعنا على أخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!