السياحة في تركيا

السياحة فى اسطنبول تعرف على أشهر 5 مناطق

السياحة فى اسطنبول تعرف اسطنبول منذ القدم بأنها مدينة مميزة ورائعة فقد كانت منذ القدم عاصمة لإمبراطوريات عظمى فى ذاك الوقت، فقد كانت تعرف اسطنبول فى الماضى البعيد باسم القسطنطينية.

وكانت عاصمة لإمبراطوريات عديدة مثل الإمبراطورية الرومانية وبعدها الإمبراطورية البيزنطية، ثم بعد ذلك أصبحت عاصمة الدولة العثمانية فقد كانت الدولة العثمانية حينها إمبراطورية عظمى تحكم معظم الأرض.

السياحة فى اسطنبول

تعتبر اسطنبول أكبر مدينة فى تركيا من حيث عدد السكان وثان أكبر مدينة فى العالم، حيث يسكنها ما يقارب  13مليون نسمة ولذلك تعتبر أكثر الأماكن السياحية فى تركيا، حيث تتضمن اسطنبول أماكن سياحية متعددة ومتنوعة، وتم إضافة تلك الأماكن السياحية إلى المواقع التراثية العالمية واختيار اسطنبول كعاصمة مشتركة للثقافة الأوروبية فى عام 2010.

مقالات ذات صلة
السياحة فى اسطنبول
السياحة فى اسطنبول

سوف نذكر لكم فى هذا المقال مجموعة من الأماكن التي تمتاز بها السياحة فى اسطنبول، بالإضافة إلى الأنشطة السياحية التى تُقام فيها.

من أكثر الأشياء التى تشغل تفكير السائحين قبل زيارتهم لأى بلد سياحي هو الفنادق التى سوف يرتاحون بها، وتتميز اسطنبول بوجود مجموعة متميزة من مئات الشقق والفنادق الفخمة ذات مستوى الراقي فى  الخدمة المقدمة، ورغم ذلك أسعارها جيدة ومناسبة، ومن أمثلة تلك الفنادق.

فنادق السلطان أحمد

وتعتبر منطقة السلطان أحمد من أهم مناطق السياحة فى اسطنبول فهي تحتوى على العديد من الأماكن السياحية، بالإضافة إلى المتاحف والجوامع والكنائس المقامة فى تلك المنطقة.

لذلك يرغب الكثير من السياح الذهاب للفنادق الموجودة فى تلك المنطقة؛ حتى يتمتعوا برؤية وزيارة تلك المعالم السياحة، ومن أهم المعالم الموجودة فى تلك المنطقة جامع السلطان أحمد (الجامع الأزرق).

فنادق تقسيم

تكثر فى شارع تقسيم مجموعة متميزة من الفنادق التى تغطى إحتياج السياح، وتتميز تلك الفنادق بوجودها فى منتصف الشارع مما يسهل الوصول إليها من جميع الإتجاهات وقربها من الأسواق التجارية، بالإضافة إلى الخدمة الرائعة فيها فأكثر ما يميزها موقعها.

شارع تقسيم وكما يطلق عليه  أيضاً شارع الاستقلال

يعتبر هذا الشارع بشكل عام شارع أثري رائع يقصده السياح من جميع أنحاء العالم فهو من أكثر الشوارع شهرة فى اسطنبول؛ وذلك لأنه يضم الكثير من الأبنية الآثرية التى يقصدها السياح لرؤيتها، كما يضم الكثير من المحلات التجارية التى تشمل كل الماركات العالمية والمحلية. يتوفر أيضاً معارض للكتب والمكتبات وصالات السينما والمطاعم التى تقدم  أصناف الطعام التركي والعربي والغربي أيضاً.

يبلغ طول هذا الشارع ما يقارب 3 كيلو متر تقريباً، وعلى الرغم من طول الشارع إلا أنه متكدس بالناس فى جميع أيام السنة؛ لأن الكثير من الأشخاص يفضلون التجول فيه للاستمتاع إما برؤية الأماكن الآثرية أو للتسوق فى تلك المحلات التجارية ومشاهدة صالات السينما.

لذلك نجد أن السياح يفضلون هذا الشارع فمن ناحية يرتاحون فى فنادق رائعة، ومن ناحية يجدون كل ما يرغبون فى التمتع به من حولهم.

السياحة فى اسطنبول
السياحة فى اسطنبول

صهريج البازيليك

يقع صهريج البازيليك فى منطقة قريبة من ميدان السلطان أحمد بجانب متحف أيا صوفيا.

يعتبر صهريج البازيليك من أهم الأماكن السياحية فى اسطنبول يعود تاريخ هذا الصهريج إلى عهد الإمبراطورية البيزنطية فى القرن السادس يتواجد تحت سطح الأرض على بعد تسعة آلاف متر مربع فهو أكبر خزان أرضي فى تركيا، يبلغ طوله  140 متر ومجمل الأعمدة التى تتواجد فيه 338 عمود كل عمود يبعد عن العمود الآخر قرابة 4.80 متر، يتم الوصول لهذا الصهريج بواسطة درج يتكون من 52 درجة.

يقصده السياح لمشاهدة عظمة البناية الأثرية لهذا الخزان من الداخل ويزداد عدد السياح على هذا الصهريج خاصة فى فصل الصيف لما يتمتع به من برودة بداخله.

قد يهمك: السياحة في تركيا (احسن 10 مدن للسياحة والمناظر الطبيعية)

قصر صهريج البازيليك

يعتبر قصر صهريج البازيليك من الأماكن السياحية الرومانسية فى إسطنبول لما يتمتع به من أضواء وموسيقى شاعرية رائعة، كما أنه يعد تحفة فريدة من نوعها فهو محاط من كل طرف بأنواره الصفراء الخافتة التى تبدو كالشموع، وتلك الأضواء الخافتة الرائعة مع صوت خرير الماء من البرك المغمورة الذي يبدو كالموسيقي، من هنا يتحول قصر صهريج البازيليك إلى أكثر مكان سياحي شاعري فى إسطنبول يقصده العديد من السياح للأُمسيات الرومانسية.

السياحة فى اسطنبول
السياحة فى اسطنبول

لا تقتصر السياحة فى اسطنبول على تلك الأماكن فقط، فهناك العديد من الأماكن الآثرية الأخرى أيضاً التى يقصدها السياح، فمدينة إسطنبول كانت ومازالت من المدن الأثرية السياحية العظيمة.

تابعنا على أخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!