حدمات السعودية

السياحة في جيزان واجمل المعالم بها

السياحة في جيزان.تعد مدينة جازان أو جيزان من أجمل المدن السياحية في المملكة العربية السعودية وتقع في أقصى جنوب غرب المملكة العربية السعودية على ساحل البحر الأحمر.

والسياحة في جيزان تتميز بساحلها الجميل مع العديد من الشعاب المرجانية كما تشتهر بجزرها الجميلة وخاصة فرسان أكبر جزيرة في المملكة العربية السعودية.

السياحة في جيزان
السياحة في جيزان

السياحة في جيزان

جيزان المملكة العربية السعودية بها العديد من الوجهات السياحية الجذابة التي يتدفق إليها السياح للاستمتاع بجمالها، فإذا كنت تخطط لزيارة جيزان المملكة العربية السعودية.

واستكشاف معالمها ولا تعرف من أين تبدأ، فسوف نعرض لك أفضل مناطق الجذب في جيزان السعودية حتي نتمكن من مشاركة السياحة في جيزان التي يجب زيارتها لاستكشاف المدينة.

افضل اماكن سياحية في جيزان السعودية

يوجد العديد من أماكن السياحة في جيزان ومن هذه الأماكن مايلي:

  • جزيرة فرسان

جزيرة فرسان هي أكبر جزيرة في المملكة العربية السعودية، وتتميز سواحلها بوجود العديد من الشعاب المرجانية، وهناك العديد من الأنشطة الترفيهية على سواحل جزيرة فرسان.

بالإضافة إلى العديد من الوجهات السياحية الجذابة، وجزيرة فرسان هي وجهة رئيسية إلي السياحة في جيزان بالمملكة العربية السعودية بسبب طبيعتها الجذابة ومناظرها الطبيعية ومياهها الجميلة وشعابها المرجانية وشواطئها الرملية.

جزيرة فرسان
جزيرة فرسان
  • جزيرة المرجان في جازان

تعتبر جزيرة المرجان من أفضل وجهات السياحة في جيزان بالمملكة العربية السعودية والسياح الذين يزورونها يشعرون بالهدوء والاسترخاء والراحة الذهنية مع الإطلالة الرائعة على الجزيرة وهناك العديد من الأنشطة الرياضية المختلفة على الجزيرة.

سواحل الجزيرة مثل ركوب الدراجات والتي يوجد لها مكان خاص في الجزيرة، ورياضة التنزه حول الجزيرة والاستمتاع بالأجواء المنعشة.

ويوجد بالجزيرة منطقة مخصصة لألعاب الأطفال، بالإضافة إلى العديد من الملاعب الرياضية المتنوعة من الرياضات مثل كرة السلة وكرة القدم، والتي تتيح للرياضيين ممارسة أنشطتهم الترفيهية في جو من البهجة والسعادة.

جزيرة المرجان في جازان
جزيرة المرجان في جازان
  • القرية التراثية في جازان

تعتبر قرية جيزان التاريخية من أفضل وجهات السياحة في جيزان بالمملكة العربية السعودية ومن أقدم المعالم السياحية التي تجذب الكثير من السياح، ويقام في هذه القرية مهرجان الشتاء “جازان الفول مشتى الكل” كل عام في بداية فصل الشتاء.

إذا قمت بزيارة قرية الأجداد جيزان في المملكة العربية السعودية، يمكنك زيارة المنزل الفارسي الذي يقع في وسط البحر ومتصل بالقرية عن طريق جسر.

وتحتوي القرية  على العديد من الحرف اليدوية، ويمكن شراء الحرف اليدوية التقليدية كتذكارات من المكان، وقرية جيزان التراثية بالمملكة العربية السعودية من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها للتعرف على تراث جازان والاستمتاع بالجو الجيد والأجواء اللطيفة.

شاهد:السياحة في ادرنة تركيا وأبرز الأماكن بها

شاهد:السياحة في النمسا واهم معالمها

القرية التراثية في جازان
القرية التراثية في جازان
  • قصر النجدي

يقع قصر النجدي في جزيرة فرسان التابعة لمنطقة جيزان جنوب غرب المملكة العربية السعودية، يعتبر قصر النجدي من أفضل وجهات السياحة في جيزان بالمملكة العربية السعودية، ويمكنك زيارته للاستمتاع بالهندسة المعمارية النادرة، وتميزه الزخارف والنقوش الموجودة في القصر عن كافة الأماكن.

والمعالم الأثرية في المملكة العربية السعودية، ويعود تاريخ هذا القصر إلى الفترة التاريخية القديمة التي كانت فيها تجارة اللؤلؤ مزدهرة.

قصر النجدي
قصر النجدي
  • القلعة العثمانية في فرسان

القلعة العثمانية هي مقصد سياحي رئيسي إلي السياحة في جيزان بالمملكة العربية السعودية، وهو مبنى تاريخي وأثري ورمز مهم في منطقة شمال فرسان بجيزان في المملكة العربية السعودية.

تقع القلعة على مكان مرتفع من الصخر وشيدت القلعة من الحجر وسقفها من سعف النخيل ووضعت على أعمدة خطوط السكة الحديد، ويعود تاريخ بناء هذه القلعة إلى العصر العثماني وكانت تستخدم كقاعدة عسكرية في أوائل القرن العشرين.

القلعة العثمانية في فرسان
القلعة العثمانية في فرسان
  • ملاهي أوقات سعيد جازان

تعتبر حدائق هابي تايمز من أفضل وجهات السياحة في جيزان بالمملكة العربية السعودية، وتقع هذه المتنزهات الترفيهية على طريق الملك فهد، ويوجد في المتنزهات العديد من الألعاب للكبار والصغار والمساحات الخضراء، ويمكنك الاستمتاع بالرياضات المائية مثل السباحة والغوص في المتنزهات الترفيهية.

تضم الملاهي العديد من المطاعم والمقاهي  يمكنك الاستمتاع بألذ الوجبات وجميع أنواع المشروبات اللذيذة، وهذا يجعلها من أفضل وجهات السياحة في جيزان السعودية.

فهي تستقطب السياح والرحلات العائلية لقضاء أفضل الأوقات بين الأراضي الخضراء والملاعب، كما أنها قريبة من مدن الملاهي للعديد من الوجهات السياحية.

ملاهي أوقات سعيد جازان
ملاهي أوقات سعيد جازان
  • العيون الحارة

العيون الحارة هي وجهة سياحية رئيسية في جيزان بالمملكة العربية السعودية، لأنه يأتي العديد من السياح من المملكة العربية السعودية وخارجها للترفيه والعلاج بسبب درجة حرارة الماء 45. درجة مئوية.

تسمح هذه الحرارة بالشفاء من الأمراض الروماتيزمية وبعض الأمراض الجلدية بسبب وجود بعض العناصر الكيميائية في هذه العيون.

العيون الحارة
العيون الحارة
  • منتزه سد وادي جازان

تعتبر حديقة سد وادي جازان من أفضل وجهات السياحة في جيزان بالمملكة العربية السعودية، ويأتي الزوار من المملكة العربية السعودية وخارجها للاستمتاع بالجمال الخلاب للحدائق لأنه تنتشر الحديقة على المساحات الخضراء والكثير من الأشجار على شاطئ بحيرة السد.

والتي تشتهر بجمالها وتعتبر من أفضل المواقع السياحية في جيزان، بفضل هذه البحيرة، تعيش العديد من أنواع الطيور المهاجرة في الحديقة، والتي يستقر الكثير منها في الخزان، وتفتح الحديقة يوميًا والدخول إليها مجاني.

منتزه سد وادي جازان
منتزه سد وادي جازان

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!