العناية بالشعر

الشعر الكيرلي للشباب – أجمل 4 تسريحات للشعر المجعد

الشعر الكيرلي للشباب، يبحث الكثير من الشباب إلى الحصول على شعر مجعد، تعد هذه التسريحات التي يفضلها الشباب من التسريحات العصرية، التي زاد نشاطها بشكل كبير خلال الفترة الماضية، ينتج الشعر الكيرلي مظهر جذاب ومميز خاصًة مع أصحاب الشعر المجعد فهي من التسريحات التي تتناسب مع هذا النوع من الشعر.

الشعر الكيرلي للشباب
الشعر الكيرلي للشباب

أفضل 4 تسريحات الشعر الكيرلي للشباب

يمكنك الحصول على التسريحة المناسبة اليك من خلال أفضل 4 تسريحات من الشعر الكيرلي للشباب ومنها:

  • جوانب قصيرة ،قمة عالية

تعد هذه التسريحة مناسبة للشعر المجعد متوسط الطول، فانت تحتاج الى قص الجوانب بشكل قصير جدا، للحصول على قمة عالية من الشعر المجعد.

  • تموجات قصيرة وضيقة 

من افضل تسريحات الشعر للشباب المراهقين أصحاب الشعر المجعد، إذا كنت تمتلك شعر قصير مجعد وترغب في مظهر حديث، عليك ان تقوم بعمل تدرج ثلاثي للجانبين، مع تقصير خفيف للتجاعيد تصفيفها للحصول على شكل جذاب.

  • تجعيد الشعر الفوضوي  

إذا كان لديك شعر مجعد فوضوي، فهي بحاجة الى التصفيف الجزء العلوي من الشعر للحصول مظهر جذاب.

  • الجزء الأوسط 

على الرغم من أن تصفيف الشعر للجزء الاوسط الذي يمكن ان يهزه معظم المراهقين من ذوي الشعر المستقيم، إلا أن هذا الجزء يتسم بالفوضوية، لذا الاهتمام بهذا الجزء يجعل تسريحات الشعر أنيقة، لذا اذا وضعت جزء من الشعر في اتجاه واحد والباقي في اتجاه اخر مما يجعلك تحصل على شعر مجعد أكثر سمكا وحجما لتقسيم الشعر.

طريقة الحصول على شعر مجعد

يتطلب هذا الأمر المزيد من الجهد للحصول على تجعيد الشعر، عندما تمتلك شعر مفرود بشكل طبيعي، يمكنك ان تجعل الشعر الأملس مجعدا ذلك من خلال:

  • استخدم شامبو وبلسم مرطب، للحصول على تجعيد الشعر بشعر أملس طبيعيا مع التصفيف بالحرارة،
  • قم بتقوية وحماية شعرك باستخدام بلسم يترك على الشعر، يساعد البلسم الذي يترك على الشعر على حماية خصلات شعرك من التلف الناتج عن الحرارة مع تعزيز شعر أكثر نعومة واقوى.
  • يتم تجفيف الشعر في الهواء، مع التجفيف باستخدام مجفف على اقل درجة أثناء تجفيف أجزاء من الشعر في راحة يدك وتنظيفها لأعلى.
  • استخدام مكواة الشعر على خيوط مستقيمة، إذا كان شعرك لا يزال مستقيما بعد التجفيف، بعد ذلك نستخدم مكواة تجعيد أو عصا مع برميل أصغر من حجم التجعيد الذي تريده.
الشعر الكيرلي للشباب
الشعر الكيرلي للشباب

كيف تجعل الشعر المموج أكثر تجعدا؟

اذا كان شعرك يحتوي على نسيج متموج، فمن السهل الحصول على شعر مجعد من الشعر الناعم ذلك عن طريق:

  • استخدام الشامبو والبلسم المصمم لمحاربة التًجعد، حيث ان قوام الشعر المجعد والمموج عرضة للجفاف والتًجعد، لذا يجب غسل وبلسم مرة أو مرتين في الاسبوع بشامبو وبلسم مضاد للتًجعد، مع استخدام رغوة محسنة لتجعيد الشعر، قم بتمشيط الرغوة مع تحديد التًجعيد بالأصابع في خصلات الشعر لتعزيز التًجعيد.
  • تجفيف الشعر المتموج في الهواء لمنع التًجعد، يمكن ان يتسبب التصفيف بالحرارة إلى إتلاف الشعر المتموج وتعزيز التجعد،
  • من الممكن استخدام مثبتات الشعر المقاوم للتًجعد للحفاظ عليه من الرطوبة والحفاظ على تجعيد الشعر في مكانه طوال اليوم.

الشعر الكيرلي للشباب أخطاء يجب الابتعاد عنها

يوجد مجموعة من الأخطاء يجب تجنبها للحفاظ على الشعر المجعد وهي كالتالي:

الخطأ الأول: الإفراط في تنظيف شعرك

يفضل لمن لديهم شعر مجعد أن يحافظوا على أيام غسيل الشعر الكيرلي إلى الحد الأدنى، على عكس الشعر الأملس، مع الامتناع عن غسل شعرك بالشامبو كل يوم، بسبب احتياج الشعر إلى زيوته الطبيعية للحفاظ عليه بصحة جيدة.

الخطأ الثاني: تخطي البلسم

عليك بالمحافظة على استخدام البلسم للحفاظ على الشعر المجعد واللوالب رطبة، لذا يجب استخدام بلسم مرطب مصمم للشعر الكيرلي، يعمل البلسم على ترطيب وتغذية وحماية للشعر (يفضل مكونات مثل زيت جوز الهند، وزبدة الشيا، وزيت الافوكادو، والصبار).

الخطأ الثالث: الانتظار طويلا قبل اضافة منتجات التصفيف

لاتنتظر أن يجف شعرك قبل وضع منتجات التصفيف، لذا يجب ان تسرع في ضبط تجاعيد الشعر ووضع منتجات التصفيف وشعرك رطب، حيث تسبب خشونة الشعر في تسبب الدوامات وعدم القدرة على تحديدها.

الشعر الكيرلي للشباب
الشعر الكيرلي للشباب

الخطأ الرابع: تجفيف الشعر بطريقة خاطئة

من الأفضل تجفيف الشعر الكيرلي للشباب في الهواء الطلق، يتم تنشيف الماء الزائد على الشعر بمنشفة من الألياف القطنية قبل تعرضه للهواء، أما في حالة استخدام المجفف، يجب وضع ملحق ناشر إلى المجفف لتخفيف الحرارة وتقليل الهواء القوي الذي يضرب خصلات الشعر، مما يساعدك في الحفاظ على الشعر الكيرلي من التقليب أثناء التجفيف، مما يعزز مظهر الشعر الصحي.

خامسًا: استخدام الفرشاة لفك التشابك

لا يجب تنظيف أو فك تشابك شعرك بعد الاستحمام، لذا ينصح تمشيط وفك تشابك الشعر برفق أثناء الاستحمام، باستخدام مشطا واسع الأسنان يتيح لك توزيع البلسم على طول شعرك، بمجرد شطف البلسم لا يجب تمشيط الشعر، للمحافظة على الشعر المجعد من التفتيت.

في النهاية الشعر الكيرلي من أكثر أنواع الشعر التي تحتاج الى العناية والاهتمام بصورة مستمرة.

الحفاظ على الشعر من الصلع وعدة طرق للوقاية من الصلع وتعزيز صحته وحيويته

أسباب تساقط الشعر | 6 أسباب لتساقط الشعر

طرق العناية بالبشرة والشعر بوصفات طبيعية – و 7 طرق للعناية بالبشرة

روتين العناية بالشعر بكل أنواعه

تابعنا على أخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!