أطعمة

عمل بديل كريمة الطبخ في المنزل

بديل كريمة الطبخ التي يتم إضافتها إلى معظم الوصفات، حيث أن هناك وصفات لا يمكن تحضيرها إلا باستخدام كريمة الطبخ، مثل أنواع من الحساء والصلصات، والسبب في ذلك هو أنها تجعل للطعام نكهة وطعم مميزين.

كما أنها تشتمل على العديد من العناصر الغذائية الهامة، مثل السعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات والبروتينات والصوديوم ولكن كريمة الطبخ تكون غالية الثمن بعض الشيء فتلجأ السيدات إلى تحضير بديل كريمة الطبخ.

بديل كريمة الطبخ
بديل كريمة الطبخ

بديل كريمة الطبخ

يمكنك تحضير العديد من الخيارات البديلة لكريمة الطبخ باستخدام بعض المكونات القليلة الموجودة في منزلك، فهي من أفضل الأشياء التي يمكن استخدامها في حالة ضيق الوقت، بالإضافة إلى فائدتها وانخفاض نسبة الدهون بها، لذلك نذكر بعض الخيارات البديلة لكريمة الطبخ:

الحليب والزبدة

من خلال مزج الحليب مع الزبدة يمكنك الحصول على بديل لكريمة الخفق التي تباع في المحلات التجارية، حيث تعد هذه الطريقة من أسهل الطرق، فما عليك سوى خلط 57 جرامًا من الزبدة المذابة مع 178 مل من الحليب بشكل جيد، ويمكن خلط 8 جرام من الطحين معهما، خاصة إذا كان اللبن المستخدم في الوصفة منزوع الدسم، ويمكن اللجوء إلى هذه الطريقة في الوصفات التي لا تحتاج إلى خفق كثير للكريمة.

حليب الصويا وزيت الزيتون

يعد هذا الخيار الأفضل للأشخاص الذين لا يفضلون استخدام منتجات الألبان كبديل لكريمة الطبخ، قومي بخلط مقدار 159 مل من حليب الصويا مع 79 مل من زيت الزيتون واستخدميها في الوصفات التي تحتوي مكوناتها على كريمة الخفق.

شاهد: طريقة إعداد الكيكة الحلزونية

بديل كريمة الطبخ
بديل كريمة الطبخ

الحليب ونشا الذرة

في حالة كنت تريد خيار قليل الدسم ومنخفض السعرات الحرارية، فإن هذا الخليط هو ما تحتاجه تمامًا، اخلطي 19 جرامًا من دقيق الذرة مع 237 مل من الحليب جيدًا، يمكنك الاستعانة بالحليب ذا الدسم القليل أو منزوع الدسم في حالة رغبتك تقليل نسبة الدهون والسعرات الحرارية.

الحليب واللبن الزبادي اليوناني

الزبادي اليوناني غني بالبروتين، ومن خلال إضافة الحليب يصبح لديك نكهة وملمس كريمة الطهي، اخلطي الزبادي والحليب بكميات متساوية، وهذا الخليط مفيد في وصفات الشوربة والصلصات، لكنك لن تحصل على نفس التأثير في الوصفات التي تتطلب الخفق، ولن تمنحك النكهة ذاتها التي توجد في المخبوزات والحلويات، لذلك يفضل أن يقتصر استخدام هذه الوصفة على وصفات الحساء والصلصات.

الحليب المبخر

خيار آخر سريع وسهل التحضير هو الحليب المبخر، وهذا الحليب عبارة عن حليب تم إزالة ما يقدر بنحو 60٪ من الماء الذي يحتويه، لذلك ستجد أن سمكه أكبر بكثير من سمك الحليب غير المبخر، تختلف هذه الوصفة عن الوصفة السابقة أنه يمكن استعمالها في إعداد المخبوزات والحلويات من خلال مزج القليل من الفانيليا السائلة معها.

التوفو وحليب الصويا

التوفو عبارة عن جبنة مستخدم في تصنيعها حليب الصويا المكثف، حيث يتم تجميعه على شكل كتل صلبة ذات لون أبيض، يتم خلط جبنة التوفو مع حليب الصويا بنسب متساوية، ويمكن استبدال حليب الصويا بأي نوع حليب آخر ترغبين في استخدامه، تستخدم هذه الكريمة في صنع أنواع الشوربة المختلفة والصلصات، ويمكن إضافة الفانيليا السائلة واستخدامها في المخبوزات والحلويات.

كريم جوز الهند

أحد أفضل الخيارات النباتية الرائعة التي يمكن استخدامها كبديل لكريمة الطبخ، بجانب أنها تتوفر في المحلات التجارية فهي سهلة التحضير في المنزل باستخدام حليب جوز الهند، يتم صنع هذه الكريمة من خلال إدخال الحليب إلى الثلاجة ليلة كاملة ثم اخرجيها في اليوم التالي ستجدين طبقة من القشدة موجودة على الوجه ازيليها واستخدميها بديل لكريمة الطبخ، تستخدم هذه الكريمة في الحلويات والمخبوزات، لكن يجب الاحتياط عند استخدامها واختيار المكونات التي يمكن إضافتها معها حيث يمكن أن تتسبب في تغير طعم الطبخ ومنحه نكهة غير محببة.

جبنة كريمي

وهي مصنوعة من الحليب والقشدة، تدخل في إعداد جميع أنواع الشوربة والصلصات، والأفضل استخدامها في المخبوزات مع الاهتمام باختيار المكونات الصحيحة حتى لا تفسد الوصفة.

شاهد: طريق عمل حلي أم علي

بديل كريمة الطبخ
بديل كريمة الطبخ

استخدامات كريمة الطبخ

تستخدم كريمة الطبخ في العديد من الوصفات سواء تم شرائها جاهزة أو تم استبدالها بوصفة من الوصفات السابقة، وإليك بعض هذه الاستخدامات:

  • تخلط الكريمة مع كمية قليلة من السكر من أجل وضعها على الفطائر والحلويات بجانب الشوفان والفواكه وذلك حتى تحصلي على مذاق حلو ولذيذ.
  • يمكن وضع الكريمة على القهوة من أجل إضفاء نكهة مختلفة.
  • إذا أردت تغيير نكهة الشوربة أضيفي القليل من كريمة الخفق عليها.
  • استخدمي الكريمة في تحضير جبنة الريكوتا المستخدمة في صنع البسكويت والحلويات والسلطات، ضعي عصير الليمون والملح على الكريمة حتى تحصلي على جبنة الريكوتا.
  • استخدمي الكريمة في إعداد البطاطس المهروسة بشكل مختلف وجديد.
  • يمكن صنع مكعبات من الكريمة وتخزينها في الفريزر إلى وقت استخدامها.
  • الكثير من وصفات الحساء والصلصات تدخل الكريمة في إعدادها مما يضفي نكهة مميزة وشهية.

بديل كريمة الطبخ باستخدام الجبن القريش

الجبن القريش أحد البدائل الرخيصة لكريمة الطبخ، حيث لا تتطلب سوى خفقها في الخلاط الكهربائي حتى تصبح ذات قوام كريمي، لكن في حالة إذا رغبت في جعل القوام أكثر نعومة حتى يكون مماثل لقوام كريمة الخفق أضيفي كمية قليلة من الحليب إلى الجبن عند تحضيرها.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا وقد ذكرنا كيفية تحضير بديل كريمة الطبخ بطرق متعددة ومختلفة يمكنك اختيار الطريقة التي تتناسب المكونات الموجودة بمنزلك.

تابعنا على أخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!