الصحة

حل سريع لزيادة لبن الام

حل سريع لزيادة لبن الام، مجموعة من الطرق المجربة والتي تساعدك في زيادة اللبن لإرضاع الطفل الصغير على مدار اليوم، جربي تلك الطرق المميزة واشبعي طفلك بلبن صحي بشكل آمن، وهذا المقال سيساعدك في الحصول على أفضل الحلول الطبية التي أثبتت التجارب والدراسات جودتها وفعاليتها الشديدة.

حل سريع لزيادة لبن الام
حل سريع لزيادة لبن الام

حل سريع لزيادة لبن الام

نساعدكم في الحصول على حل سريع لزيادة لبن الام والتخلص من مشكلة نقص لبن الأم في الجسم في فترات الرضاعة، والتي نذكر لكم منها ما يلي:

الإكثار من شرب السوائل

يمثل شرب السوائل حل سريع لزيادة لبن الام  علمياً يعد حليب الثدي مكون من أكثر من 90% من الماء، لذا يكون على السيدة المرضعة الإكثار طوال اليوم من شرب مختلف أنواع السوائل الصحية وخاصة الماء وهذا بما يتراوح بين أكثر من 6-8 أكواب من الماء و الحليب، فهي تساعدك في الحفاظ على كل ما يخص رطوبة الجسم ويعمل على زيادة الحليب في الجسم.

وعلى المرأة المرضعة أن تحرص على تناول أكثر من كأس من الماء وذلك أثناء جلسة الرضاعة الطبيعية اليومية،  فهنا سوف يتمكن المخ من إنتاج كمية كبيرة من  هرمون الأوكسيتوسين في أوقات الرضاعة الطبيعية وسوف يساعد المرضع بالشعور بالعطش.

وتحتاج الأم طوال الوقت وبشكل تدريجي إلى زيادة السوائل الخاصة بها وذلك في حال الشعور بحالة من العطش أو جفاف الفم.

الرضاعة المستمرة

من المعروف ان جسم السيدة المرضعة ينتج الحليب طوال الوقت على أساس من العرض والطلب، حيث كلما زاد مقدار الطلب على الحليب للطفل الصغير يزيد إخراجه من الجسم باستمرار.

يزيد مقدار إنتاج الحليب، وعلى السيدات زيادة عدد مرات الرضاعة للطفل في اليوم، وفي حالة كان طفلكِ لا يرغب في الرضاعة باستمرار أو قد تضطرين للخروج الى الخارج وتركه لساعات طويلة إلى العمل ويطب طفلك مدة دون رضاعة.

فهنا عليك استخدام ما يعرف باسم مضخة الثدي التي تستخدم لشفط قدر من الحليب التي تريدينه وتحفيز عمل الجسم طوال اليوم على إنتاج قدر أكبر من الحليب.

تناول الغذاء الصحي

على الأم المرضعة الحرص على تناول قدر كبير  من الطعام الصحي الانتباه لنوعية الطعام الخاص بها على مدار اليوم، حيث أن الإكثار من تناول بعض من انواع الفواكه والخضروات المفيدة.

يساعد في زيادة معدل حليب الثدي في الجسم ويعزز من قيمته الغذائية التي تصل الى طفلك وتساعده في النمو بشكل صحي وسريع، فقط احرصي على تناول عدد من الوجبات الصغيرة طوال اليوم.

وهذا ما يساعدك بشكل عام على الحفاظ على جميع مستويات الطاقة في جسمك طوال اليوم.

وعليكم القيام بعمل عدد من الوجبات الخفيفة الصحية التي تزيد من اللبن ومنها، تناول قدر كبير من الموز أو التفاح اليومي وقدر من زبدة الفول السوداني وقدر كبير من الجزر ومقرمشات الحبوب الكاملة وجميع انواع الزبادي والجبن والفطور بالبيض المسلوق.

الراحة والبعد عن التوتر

تهتم الأم كثيرًا بعد ولادة طفلها الصغير به وتنقل حياتها ويومها،  ولا تنام بشكل جيد في أغلب الأوقات، ولا تجد لديها رفاهية الوقت للحصول على قدر كبير من الاسترخاء والعناية بجسمها، هنا عليك طلب المساعدة من بعض الأشخاص حولك وبشكل خاص في فترك الشهور الأولى بعد الوضع.

كي يمكنكِ أخذ قدر كبير  من الراحة وان يشعر جسدك بالاسترخاء والقدرة فيما بعد على إنتاج مزيد من الحليب، كما يكون عليكي البعد عن تناول جميع انواع حبوب منع الحمل والبعض عن الكحول والتدخين وبعض الأدوية الأخرى، لأنها تؤثر سلبًا في إنتاج اللبن، وحاولي بشكل مستمر البعد عن التوتر والإزعاج والقلق وهي حل سريع لزيادة لبن الام.

شاهد: الفاكهة التي تعالج أكثر من 10 أمراض

حل سريع لزيادة لبن الام
حل سريع لزيادة لبن الام

الأطعمة والأعشاب لزيادة لبن الأم

عليك الحرص على تناول بعض من أنواع الأعشاب والمكملات الغذائية التي ينصح بها الأطباء، التي تمثل حل سريع لزيادة لبن الام والتي نذكر لكم منها ما يلي:

  • الحلبة:

حيث تستخدم الحلبة في زيادة إنتاج حليب الأم، وتعد هي المكون الأول والأساسي في إنتاج قدر كبير من المكملات الغذائية التي يهتم ويحرص عليها الجميع لإنتاج اللبن.

  • الشمر:

يعد الشمر أفضل الأطعمة المخصصة لعلاج مجموعة ضخمة من المشكلات الصحية، ويمكنك من التخلص من مشكلات زيادة إنتاج الحليب الخاص ببعض الأمهات المرضعات.

  • خميرة البيرة:

تعد مكمل غذائي مميز ومهم وتساعدك في زيادة ما يخص مستويات الطاقة وتجد لها الكثير من الفوائد الصحية للسيدات، حيث تحتوي خميرة البيرة على قدر كبير من الفيتامينات ب والبروتين المهم لزيادة الحليب في الثدي ومجموعة أخرى مهمة من المعادن.

  • الشوفان الكامل

يمكنك من خلال بذور الشوفان الحصول على الكثير من الفوائد المهمة والتي تعد خيار لإنتاج الحليب في الثدي وحل سريع لزيادة لبن الام.

  • بذور الكتان

يمكنك الاعتماد على الكثير من بذور الكتان للحصول على وجبة مميزة وسريعة للجسم مفيدة تساعدك في زيادة اللبن في الجسم.

  • القرع المر

يعد القرع (اليقطين) بجميع انواعه الطازجة جيدا لزيادة إنتاج حليب الأم، ويعد ايضاً القرع المر الأكثر تميزاً وذلك لاحتوائه على قدر كبير من الماء بنسبة تصل الى أكثر من 96%، وهو يكون الداعم الأول المخصصة للرضاعة الطبيعية، ويتم تناوله في صورة قدر من العصير أو يتم استخدامه لتحضير بعض من الأصناف التي تدخل تحت بند التحلية.

  • اللوز

يمكنك تناول اللوز بشكل يومي من خلال نقعه في الليل، ثم في النهار يتم تقشيره و تناوله مباشرة في صباح اليوم، حيث يحتوى على قدر كبير من الكالسيوم و أوميغا 3 الدهنية التي تزيد من إنتاج هرمونات الحليب، ويفضل تناول قدر من الكاجو والفول السوداني بشكل يومي فهو حل سريع لزيادة لبن الام.

حل سريع لزيادة لبن الام
حل سريع لزيادة لبن الام

استشارة المختصين لإنتاج اللبن

في حالة الشعور بمشكلة ما في ما يخص إنتاج اللبن في الجسم، او أمر يخص الرضاعة الطبيعية، عليكي بشكل فورى أن تتواصلي مع شخص ما استشاري في الرضاعة الطبيعية وذلك لمساعدتك والعمل على التوصل إلى حل  لإيجاد حل لمشكلتك.

تناول الأدوية لإنتاج اللبن في الثدي

قد يصف لك الطبيب مجموعة من الأدوية التي تستخدم في إنتاج حليب الثدي بشكل سريع، وهذا من خلال تنظيم وزيادة هرمون البرولاكتين،  يعد هو الهرمون المسؤول بشكل مباشر عن ما يخص إنتاج الحليب.

كما يجب أن يتم تناول الأدوية  التي تخص إنتاج الحليب في ثدي المرأة تحت إشراف الطبيب المختص دون غيره، إذ أنها يكون  لها بعض من الآثار الجانبية.

شفط الحليب بين الرضعات

حيلة جديدة تساعدك في التخلص من مشكلات قلة اللبن في ثدي الأم، حيث أن خيار الشفط الخاص باللبن بين الرضعات يساعد في زيادة إنتاج اللبن المناسب للطفل، ويساعد نظام تدفئة الثديين بشكل عام قبل الشفط جعل هذه العملية من أسهل ما يكون، فيكون عليك محاولة الضخ فقط تريه ممكناً.

الرضاعة الطبيعية من الجانبين:

حيث يجب على السيدة المرضعة أن يرضع طفلك من كلا الثديين مباشرة في كل رضعة، وذلك التناوب السريع يساعد في الرضاعة المستمر وتوفير اللبن في الثديين و الحفاظ على ما يخص مستويات إنتاج اللبن المختلفة وجعلها متوازنة بين الثديين وايضاً ضمان استمرار تدفق اللبن.

تابعنا على أخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!