السياحة في تركيا

سوق محمود باشا التجاري في اسطنبول بتركيا

يعتبر سوق محمود باشا واحد من بين الأسواق التجارية الأشهر في اسطنبول في دول تركيا، الجدير بالذكر أن العديد من السياح القاصدين لتركيا يتوجهون لهذا المكان المميز والذي يعتبر أحد أبرز الأسواق والشوارع التجارية في مدينة اسطنبول، وفيما يأتي تعريف كامل بهذا السوق الشهير، والذي يعد بقعة من أكثر بقاع اسطنبول حيويةً على الإطلاق.

سوق محمود باشا
سوق محمود باشا

سوق محمود باشا

يعد سوق محمود باشا في اسطنبول مكان شهير وضخم، يضم مجموعة من المراكز التجارية، وللمزيد من المعلومات حول السوق نذكر التقرير الآتي:

  • يضم هذا السوق مجموعة من المتاجر المتنوعة والمختلفة التي تطرح العديد من المنتجات والسلع سواء التركية المحلية، أو العالمية.
  • جميع المُنتجات ومختلف السلع المحلية وكذلك العالمية من الملابس، أو منتجات الجلود البراندات من أنواع الأحذية والحقائب تباع في السوق بأسعار رخيصة لا تقارن بأسعار نفس المنتجات في أسواقٍ تجارية أخرى.
  • تباع أيضًا مختلف مُستلزمات الأطفال في محال مخصصة في السوق، كما تتوفر محلات بيع جميع الأدوات المنزلية بتكلفة وأسعار تتلاءم مع مختلف الفئات المُجتمعية، ولزوار السوق.
  • يضم السوق عدد ضخم من المحال الصغيرة والأكشاك التي تبيع المأكولات من مُختلف أصنافها مثل مُنتجات الحليب، والعطارة، وأكشاك بيع الحلويات التركية.

موقع ومواعيد العمل في سوق محمود باشا

من الممكن التوجه للسوق في موقعه الذي نذكره ولكن في مواعيد محددة نذكرها من خلال ما يلي:

مقالات ذات صلة
  • يقع هذا السوق التجاري الضخم في حي مولافيناري، في ش الفاتح بمدينة إسطنبول، وهو ما يتواجد بالقرب من مكان البازار الكبير المُغطى.
  • يعمل هذا السوق بشكل يومي من الساعة 8:00 صباحاً وحتى تمام الساعة 8:00 مساءً.
  • من الممكن التوجه لسوق محمود باشا في جميع الأوقات فيما عدا الأحد وأيام العُطلات الرسمية في تركيا، كما أن جميع المُناسبات والأعياد في تركيا يكون السوق عمله معطل فيها.

شاهد: سوق المعيقليه بالرياض أهم المتاجر والفنادق

شاهد: السياحة في تركيا ( احسن 10 مدن للسياحة و المناظر الطبيعية )

سوق محمود باشا
سوق محمود باشا

كيف تذهب لسوق محمود باشا؟

من الممكن التوجه له كما يلي:

  • من الممكن الذهاب للسوق عن طريق الركوب لحافلة بالرقم 66 في  شارع الاستقلال حتى محطة أمينونو.
  • يمكنك عن طريق المترو الوصول إلى محطة كاباتاش، ثم استخدام الترام، حتى الوصول للسوق.

أبرز الأنشطة الممكن ممارسها بسوق محمود باشا

من الممكن أن يمارس الزائر مجموعة من النشاطات المختلفة في داخل محال ومتاجر سوق محمود باشا ومن بين تلك الأنشطة الآتي:

  • يمكنك المرور في قسم محلات التحف وأشكال قطع الإكسسوارات والعديد من نوعيات المشغولات اليدوية، وأنواع من الحقائب ومختلف أنواع الأحذية.
  • يضم قسم المشغولات الفنية لدى بعض المحلات التجارية مجموعة مختلفة من مقتنيات التحف من نوعها الفني التراثي المتميز، وهو ما يقدم للزائر رحلة سياحية مميزة مع الاستمتاع بشراء هدايا تذكرية من تلك المحلات.
  • الاستمتاع بجولة سياحية ترفيهية ممتعة في البازارت التي تتواجد في منطقة هذا السوق الشهير.
  • يتوفر في تلك البازارات تشكيلة مُتنوعة ومميزة من أشكال وأنواع السجاد ومختلف نوعيات الأقمشة.
  • من بين المنتجات الممتازة المتاحة في العديد من البازارات في السوق المصابيح، والمجوهرات التي تتسم بألوانها الرائعة الجاذبة.
  • بعد الرحلة المميزة للتسوق في هذا السوق فبالتأكيد من الممكن أن تحتاج للذهاب لبعض المطاعم.
  • توجد مجموعة من بين أفضل المطاعم في مدينة اسطنبول في منطقة السوق، وتتفنن جميعها في تقديم أشهى المشويات التركية، ومن أفضل وأشهر المطاعم في السوق مطعم المدينة المتواجد في اسطنبول.
سوق محمود باشا
سوق محمود باشا

فنادق قريبة من سوق محمود باشا

يعتبر السوق من الأماكن الحيوية التي يتوافد عليها الكثير من الزوار بشكل يومي، وهو ما يدعو بالتأكيد إلى ضرورة وجود أماكن للمبيت قريبة من هذا السوق التجاري ولكونه من المزارات السياحية الضخمة توجد مجموعة من الفنادق القريبة لمنطقته، والتي نذكر منها ما يلي:

  • فندق ليجاسي أوتومان ويتسم بالطراز المعماري التاريخي، والذي يرجع لفترة الحقبة البيزنطية، وتلك الفترة أثرت على معمار اسطنبول ولا يزال الفندق يُحافظ على طرازه ورونقه على الرغم من مرور الزمن، الغرف متنوعة وتحتوي على الكثير من المرافق المختفة التي يحتاجها النزيل، كما أن جميع الغرف مكيفة، ويتوفر في هذا الفندق المسبح الداخلي البارد ومسبح آخر دافئ، كما يتوفر “جاكوزي” في الفندق، وتوجد غرفة اللياقة البدنية، ومركز سبا علاجي من المراكز التجميلية الكبرى.
  • فندق سيركجي: ويعتبر من الفنادق الراقية التي تعد أكثر أماكن الإقامة الأقرب إلى سوق محمود باشا، ومن الممكن التوجه له لقضاء فترة إقامة بإحدى الغرف المميزة في الفندق، وتوجد غرف متنوعة وأجنحة بمساحات مختلفة في الفندق، والكثير من المرافق والخدمات في الفندق تيسر الإقامة طيلة فترة الزيارة لاسطنبول.

يتسم سوق محمود باشا بالكثير من المميزات التي تجعله مركز تجاري شعبي ضخم، يقدم لمختلف زواره جميع احتياجاتهم  من مختلف السلع والمنتجات الضرورية، ومن خلال التجول في منطقة السوق سيجد الزائر المحلات التجارية والكافيهات والمطاعم، سواء الصغيرة أو الكبيرة مع العلم أن محلاته تبيع مختلف المنتجات بأقل الأسعار الممكنة.

تابعنا على أخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!