الحياة في المانيا

شارع العرب في برلين وأشهر المطاعم والمقاهي

شارع العرب في برلين من أكثر الشوارع الشهيرة في ألمانيا، حيث يوجد به العديد من المطاعم العربية، والمقاهي والمحلات والتي تقوم بتقدم ألذ وأشهى الأكلات اللذيذة، كما توجد المخابز التركية التي تقدم أشهى الفطائر الشهيرة، كما يتوفر في شارع العرب في برلين سوق خاص بالحيوانات يبيع مختلف أصناف المعروضات والمأكولات، كما يتواجد جميع المقتنيات المتنوعة للمواطنين في شتى البلاد العربية.

شارع العرب في برلين 2

شارع العرب في برلين

يحتل شارع العرب في برلين مكانة كبيرة لدى الزوار، حيث يوجد به جميع ما يخطر على بال الزوار، وكل ما يحتاجوا إليه من مطاعم شرقية تقدم جميع أنواع الطعام التي تشتهر بها البدان العربية، كما يوجد يه أشهر المطاعم التي تقدم الأكلات السورية والأكلات التركية والأكلات اللبنانية، والأكلات المصرية الشهيرة، التي تجعل الزوار العرب يتوجهوا إلى شارع العرب الذي يقدم كل ما يهتم به العرب، وما يشتهر به العرب.

أين يقع شارع العرب في برلين؟

شارع العرب يقع في حي نوبكولن في برلين، وكان اسمه الأول زونين، وقد أطلق عليه اسم شارع العرب لوجود المطاعم التي تقدم الأكلات العربية الشهيرة، ووجود المقاهي والمخابز، كما يوجد جميع أنواع المحلات مثل محلات الحلويات العربية، ومحلات الهواتف ومحلات الأزياء، مصففي الشعر، والسوبر ماركت هذا بالإضافة لمحلات الأزياء، وجميع أنواع المحلات.

يشتهر الشارع بالفنادق والذي يأتي إليه الزوار العرب ومن كل مكان ومن الفنادق الشهيرة في شارع العرب فندق ، ،Sonnenallee

شارع العرب في برلين.. قصة حياة

تقدم المطاعم العديد من الأطباق المحشوة بالتبولة، مثل الفلافل المقرمشة والحمص وتقدم المأكولات الشهيرة والمشروبات الكلاسيكية لمختلف البلدان العربية.

اقرأ أيضا………

تعلم اللغة الألمانية عبر الواتس جيرمان بكل سهولة.

موقع شارع العرب في مدينة برلين

يقع شارع العرب في مدينة نويكولن، وموقع المنارة متميز وهي منارة مميزة للتعدد الثقافي، ويقع الشارع بداية من ميدان هيرمان بلاتز على طول 2 كيلو متر، ومما ساهم في شهرة شارع العرب الموقع المتميز، والتي يقصدها جميع الفئات من الطلاب ومن المبدعين والفنانين، كما يزوره الألمان من أصحاب الدخل المنخفض، والذي ساعد في دمج الثقافات المختلفة، والتعرف عليها.

اشهر المطاعم العربية في برلين 

يوجد العديد من المطاعم العربية التي تقدم الوجبات الشرقية والحلويات اللذيذة الشهية التي يمكنك أن تستمتع بها، مما تجعل العرب يشعرون وكأنهم لم يغادروا أوطانهم ومن أشهر تلك المطاعم ما يلي.

مطعم ميتا برلين.

المطعم السوري Yarok.

مطعم صنوبر.

مطعم بابل.

مطعم DJIMALAYA الحمص والشواية.

المطعم اللبناني إسراء برلين.

مطعم الأندلس.

مطعم دادا، فلافل.

مطعم كيز فلافل برلين.

مطعم بيروت دير 70er.

مطعم على بابا.

مطعم عزام برلين.

مطعم أدونيس.

مطعم مروش.

مطعم الدمشقي برلين.

 الأنشطة المختلفة في شارع العرب في برلين

شارع العرب في برلين يتميز بالنشاط والحيوية، والحركة المستمرة حيث يتوافد إليه الزوار على مدار اليوم، ويمتليء الشارع بالأجواء العربية مما جعله يستحق أن يطلق عليه شارع العرب.

كما أن الشارع يتميز بأنه مكان سياحي يأتي إليه الزوار والسياح من كل مكان في العالم، لرؤية كل ماهو عربي في برلين، وممارسة الأنشطة المختلفة المتنوعة في شارع العرب في برلين.

  • يضم شارع العرب عدة مقاهي عربية ومن أشهر هذه المقاهي الموجودة في شارع العرب مقهي أم كلثوم.
  • يقدم المطاعم وجبات عربية طازجة.
  • تقدم المطاعم حلوى سورية رائعة تقدم أشهى الحلويات الشامية هذا بالإضافة للحلويات الشرقية.
  • يوجد في شارع العرب ببرلين الكثير من محلات النجف والملابس والهدايا، وأنواع الملابس المختلفة والتي تتميز بأنها تدل على الطابع الشرقي والهوية العربية.
  • كما يوجد الملابس الخاصة بالمحجبات والملابس الشرقية وأنواع الحجاب المختلفة التي تجدها كل إمرأة  عربية مسلمية تقيم في برلين سواء زائرة أو مقيمة.
  • يوجد محلات تقدم أنواع الخضروات الطازجة والفاكهة المتنوعة الطازجة، وما يميزها أنها طازجه دائما حيث يتم استيراد هذه الفاكهة من مصر والأردن أسبوعيا.

شارع العرب في برلين 1

 الفنادق القريبة من شارع العرب برلين 

عندما تذهب إلى شارع العرب وتريد معرفة أنواع الفنادق القريبة منه فإنه يوجد العديد من أفضل الفنادق، ومن هذه الفنادق مايلي:

  • موتيل بلاس برلين Motel Plus Berlin Neukölln ويبعد الفندق عن الشارع مسافة 1900 متر.
  • فندق استريل برلين Estrel Berlin ويبعد عن الشارع بحوالي 0.4 كيلو متر.
  • فندق فير ياهريسزايستين سيتي vier jahreszeiten berlin city ويبعد عن شارع العرب بحوالي 3.1 كيلومتر.

مميزات المطاعم والمقاهي في شارع العرب

إن المطاعم والمقاهي الموجودة في شارع العرب، لا تقدم الطعام العربي فحسب، بل أنها مصممة بطراز عربي، يقدم التراث العربي، هذا بالإضافة لأنواع الطعام العربي المختلفة الشهي اللذيذ، ومن أشهر المأكولات العربية الشهيرة التي يتم تقديمها في المطاعم، الشاورما العربي، والشاورما السوري والكبسة السعودي والطعمية المصري والتبولة، وغيرها من الوجبات العربية اللذيذة.

كما توجد المقاهي الشهيرة التي تقدم القهوة العربي والقهوة التركي، ومن أشهر المقاهي العربية قهوة أم كلثوم، وغيرها من أنواع المقاهي المختلفة وهذه القهاوي لا تقدم أي مشروبات بها كحول وتقدم العصائر وأنوا القهوة الشهيرة وكل ما يحتاجه أي شخص عربي يجده في هذه المقاهي.

تابعنا على أخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!