السياحة في السعودية

شاطئ نصف القمر أهم المعالم السياحية بالسعودية

شاطئ نصف القمر، يبحث الكثير من محبي الاستمتاع والترويح عن النفس أو الراغبين في الذهاب في رحلة ممتعة عن هذا الشاطئ نظراً للخدمات المتميزة التي يقدمها الشاطئ لزواره.

وأنه أحد الشواطئ في السعودية التي يحب الذهاب إليها الجميع، لذلك يتساءلون عن الأنشطة في الشاطئ، ورسوم الدخول، وغيرها من المعلومات التي سنقوم بذكرها في التالي، تابع معنا.

شاطئ نصف القمر
شاطئ نصف القمر

شاطئ نصف القمر

هو من الشواطئ المميزة في المملكة العربية السعودية والتي تستطيع أن تقضي فيه وقت مميز سواء مع الأصدقاء أو العائلة لإحتوائه على العديد من الأنشطة المحببة للجميع، بالإضافة للمنتجعات القريبة منه والتي تقدم خدمة ممتازة.

كما يمكنك التخييم في الشاطئ لمحبي المغامرات، وأغلب ما نعرفه عن الشاطئ انك ستقضي فيه وقت ممتع ومميز، وسنقوم بذكر معلومات عن الشاطئ بشكل أكثر تفصيلاً.

ماهو شاطئ نصف القمر؟

  • هو شاطئ يوجد في المملكة العربية السعودية.
  • وهذا الشاطئ هو من أطول السواحل، حيث يبلغ طول هذا الشاطئ حوالي سبعمائة كيلو متر.
  • يُسمى هذا الشاطئ بنصف القمر وذلك لأنه يمتاز بشكل منحني يشبه شكل القمر، وهذا الشكل يسهم في جعل منظر الغروب خلاب على الشاطئ.
  • هو من الشواطئ الجميلة والمميزة ويمتلك العديد من الألعاب الترفيهية التي يستمتع بها الصغير والكبير، ومن أشهر هذه الألعاب مدينة العزيزية و محمد بن فهد للالعاب الترفيهية.

اين يقع شاطئ نصف القمر ؟

الشاطئ قريب من مدينة الخبر الموجودة في المملكة العربية السعودية، وهو يوجد شرق المملكة، والمنطقة الشرقية تتميز بإنتاجها الكبير من النفط، كما تمتاز بقربها من المنتجعات وأماكن الترويح عن النفس والترفيه.

شاهد: السياحة فى اسطنبول تعرف على أشهر 5 مناطق

شاطئ نصف القمر
شاطئ نصف القمر

كم رسوم دخول الشاطئ؟

هذا الشاطئ مناسب لجميع الأشخاص والمستويات، فعلى الرغم من جمال الشاطئ والأنشطة الممتازة و المختلفة التي يمكن أن تمارسها داخل الشاطئ إلا إن لا يوجد رسوم تذكرة للدخول، دخول الشاطئ مجانا تماما، ويمكن ممارسة الألعاب فيه، والحصول على الطعام بسعر رمزي، وغير مكلف.

الأنشطة التي يمتاز بها شاطئ نصف القمر

  • طول مساحة هذا الشاطئ يبلع ٧٠٠ كم كما أوردناه سلفا، وعمقه يصل لحوالي 22 قدم، وهذا ساعد بشكل كبير أم يكون الشاطئ مناسب لمحبي السباحة والغوص على مسافات عميقة.
  • شاطئ نصف القمر هو شاطئ رملي يمكنك التنزه والسير عليه بكل سهولة، والاستجمام والاستمتاع بالمناظر الخلابة على الشاطئ والاستمتاع بالمنظر الجميل الذي يسمع شكله المنحني عند الغروب، كما يمكن أيضاً الاستمتاع بألعاب الرملة مع الاطفال.
  • من أهم الأنشطة والتي يفضلها الكثيرون هو القيام بالصيد على الشاطئ، وخاصة صيد سمكة الهامة الموجودة بكثرة في هذه المنطقة، والتي تصلح للأكل بعد الانتهاء من ممارسة الصيد، ويوفي الشاطئ خدمة تأجير يخت للخروج في رحلات الصيد والاستمتاع بها.
  • الشاطئ يمكنك من الاستمتاع بالألعاب مثل الدفع الرباعي على شواطئه التي بها الكثير من الرمال، وركوب الخيل، ولعب كرة الطائرة والسلة.
  • الشاطئ مشهور منذ سنوات عديدة بحب الزوار بالتخييم فيه، وهذا لأنه مناسب لإقامة العائلة والاسرة، وكذلك مجموعات الاصدقاء.

يمتاز الشاطئ بقربه من الكثير من المناطق الترفيهية والمنتجعات الهامة في المملكة العربية السعودية، إليك أهم هذه الأماكن.

شاهد: جزر المالديف أهم المناطق السياحية بالعالم

شاطئ نصف القمر
شاطئ نصف القمر

أفضل المنتجعات في شاطئ الهاف مون

يطلق أيضا على هذا الشاطئ اسم الهاف مون، يقبل الزوار على الإقامة في منتجعاته بكثرة، وذلك لجودة الخدمة المميزة في هذه المنتجعات، والاهتمام الكبير بالزائرين من قبل طواقم العمل التي تكون على أعلى مستوى، ومن أفضل هذه المنتجعات التالي:

ميناء منتجع هوليداي بيتش:

  • هو من المجتمعات المميزة وبه العديد من المرفقات لـراحة واستمتاع النزلاء، فهو يحتوى على ملعب رياضي وحمامات سباحة وشاطئ خاص بالمنتجع يمكن من خلاله تأجير قارب وممارسة الصيد.
  • ويبعد مسافة قليلة عن مدينة الخبر الصناعية.
  • كما يمكنك التسوق لان مراكز التسوق تقع على مقربة من هذا المنتجع.

منتجع راديسون بلو: وهو منتجع يتميز بالعديد من المميزات نذكر منها:

  • يبعد مسافة قريبة عن أحد المطارات الهامة في السعودية وهو مطار الملك فهد الدولي.
  • هو من المنتجعات التي تشارك في إحدي البرامج الدولية وهو برنامج السفر المستدام.
  • به العديد من الخدمات الهامة التي تساعد الزوار على قضاء وقت ممتع فهو يحتوى على حمام سباحة، و صالة للجيم، ويمكن الاستمتاع بالساونا أيضاً.
  • يقدم المطعم الخاص بالمجتمع العديد من الأكلات اللذيذة على مستوى العالم.

وبذلك نكون وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن عرضنا نبذة عن شاطئ نصف القمر، وعن الخدمات والأنشطة التي يمكن ممارستها والاستمتاع بها في الشاطئ، وأهم المنتجعات القريبة منه التي يمكنك النزول فيها إذا لم ترد التخييم في الشاطئ، ونتمنى أن نكون قدمنا معلومات كافية عنه.

تابعنا على أخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!