اخبار

شراء العملات الرقمية بكل سهولة – وطريقة بيعها

شراء العملات الرقمية

كيف تشتري عملات رقمية؟ إن عملية شراء العملات الرقمية تتطلب الكثير من الخبرة في مجال العملات الرقمية، حيث انتشر تداول العملات الرقمية بين ملايين الأشخاص على مستوى العالم، وخاصة بعد أن أصبح التداول والاستثمار في العملات الرقمية يحقق أرباح كثيرة.

شراء العملات الرقمية
شراء العملات الرقمية

شراء العملات الرقمية

إليك مقال اليوم يساعدك في معرفة كيفية آلية شراء العملات الرقمية والعمل بها، إن الهدف من تنفيذ عمليات شراء وبيع العملات الرقمية في سوق العملات، هو الحصول على مكاسب وأرباح عالية ومرتفعة.

أما عن كيفية شراء العملات الرقمية أو العملات المشفرة، فهو أمر مرتبطاً باستبدال عملة رقمية واحدة، ولتكن مثلاً بيتكوين بعملة رقمية أخرى في تداول العملات الرقمية.

حيث يمكن استبدال العملات الرقمية بعملات رقمية أخرى، أو تبادل العملات الرقمية بعملات ورقية ولإتمام دورة التبادل للاستفادة منه تتم الصفقة مرتين وفي اتجاهين كلاً منهما يعاكس الآخر.

وتتم عملية بيع و شراء العملات الرقمية في البورصة المخصصة لتداول العملات لرقمية و لكي يقوم الشخص بعمليات بيع و شراء العملات الرقمية يجب عليه فتح حساب بنكي.

شراء العملات الرقمية قبل نزولها

إن التداول في حاجة لشراء العملات الرقمية من أحد المصادر الخارجية، والقيام بتحويلها لمحفظة التي قام بإنشائها كطرف ثالث في حال إيداع الأموال، وبعد ذلك تقوم البورصة بتحويل الأموال من محفظة الطرف الثالث للمحفظة الخاصة بها لإيداع هذه العملة.

وفي هذه الطريقة، يجب عليك كمتداول التحقق من تسجيل كافة العناوين الخاصة بالمحفظة بشكل دقيق عند إتمام هذه المعاملة؛ لأنه في حالة نقل التشفير لعنوان غير صحيح لا يمكن استرداده.

قد يهمك: ارتفاع أسعار العملات الرقمية وخسائر عملة بيتكوين

آلية شراء العملات الرقمية بسهولة

لشراء عملات رقمية يجب على المتداول فتح حساب بنكي كما ذكرنا سابقاً، ثم يقوم بإيداع الأموال التي يرغب شراء العملات به، تقبل البورصات طريقتان لإجراء عمليات سحب وإيداع العملات الرقمية، وهما:

بورصة الولايات المتحدة والبريطانية تقبل ودائع العملات المشفرة، أو خليط من طرق العملات الرقمية والعملات الورقية. ومعظم بورصات العالم تقبل الطرق التي تقوم على التشفير.

شراء العملات الرقمية
شراء العملات الرقمية

كيفية بيع وشراء العملات الرقمية

يوجد بعض الاعتبارات التي يجب عليك كمتداول الأخذ بها عند القيام بعمليات البيع و الشراء للعملات الرقمية وهي:

  1. الموقع الجغرافي “الدولة”: حيث يوجد بعض الدول لا تقبل العملات المشفرة، وهذه الدول تعتقد أن التعامل بهذه العملات يضيع قيمة عملتها الأصلية، فإذا توسع نطاق التعامل فعلياً بالعملات الرقمية، سنجد أنها بمضى الزمن سيتم التعامل بها أكثر من العملة الأساسية. لذلك احذر إذا كانت دولتك لا تقبل التعامل بالعملات الرقمية، فعملية شراء هذه العملات غير مفيد لك إذا كنت ترغب في استخدامها فيها، وإذا كنت ترغب في استخدامها في دولة أخرى، يجب التحقق بأن هذه الدولة تقبل التعامل بالعملات الرقمية.
  2. طريقة الدفع و السداد: إذا كنت ترغب في شراء عملات رقمية، يجب أن يكون لديك بطاقة ائتمانية أو نقد مالي أو تحويل بنكي، لكي يتم الدفع من خلال هذه الطرق.
  3. نوع العملة المشفرة: يمكنك اختيار موقع إلكتروني يقوم ببيع العملات الرقمية التي ترغب في شرائها واقتنائها من عدد كبير من المواقع الإلكترونية المتاحة على شبكة الإنترنت.
  4. الرسوم المدفوعة: يجب أن تختار موقع إلكتروني يقدم رسوم للقيام بعمليات الشراء مناسبة لك، حيث تختلف الرسوم المدفوعة لإتمام عمليات التداول التي تفرضها المواقع الإلكترونية بعضها عن بعض.
  5. الميزانية الخاصة بك: الميزانية الخاصة بك هي التي تحدد من خلالها حجم الاستثمار الذي ستقدر عليه، ويجب عليك الاستثمار بما يمكن استطاعته وليس العكس.

إقرأ أيضا: منصات تداول العملات الرقمية بالعربي

ما هي المحفظة الإلكترونية؟

لتخزين العملات الرقمية التي تقوم بشرائها أنت بحاجة لإنشاء محفظة افتراضية إلكترونية، لكي تستخدمها عند الحاجة إليها. ويجب عليك أن تختار محفظة آمنة و موثوق بها لكي لا يتم سرقة ما بها من عملات، والجدير بالذكر أن إنشاء محفظة إلكترونية يتم بشكل مجاني.

حيث يوجد الكثير من المحافظ الإلكترونية يمكن للمتداول الاختيار فيما بينها، ولكن ليست كل هذه المحافظ تقبل كافة أنواع العملات، لذا يجب عليك اختيار محفظة تقبل العملة التي ترغب شراؤها واستخدامها وتخزينها.

شراء العملات الرقمية
شراء العملات الرقمية

أنواع المحافظ الإلكترونية

هي كالتالي:

  • محافظ الإنترنت: وتتميز هذه المحافظ بأنها أسرع في الإعداد، ولكنها ليست آمنة بالشكل المطلوب.
  • محافظ الأجهزة: وهي من خلال توصيل الجوال بجهاز الحاسوب من خلال يو إس بي، وهذه تتميز بأنها آمنة جداً.
  • محافظ البرامج: تتم من خلال برنامج يتم تحميله، وهي تعد آمنة عن محافظ الإنترنت.

تابعنا على أخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!