الصحة

عجينة حشو الأسنان في المنزل

عندما يحدث تآكل في طبقة المينا التي توجد في الأسنان فتحتاج إلى عجينة حشو الأسنان في المنزل أو عند الطبيب لكي تحافظ على أسنانك من أن تتساقط.

طبقة المينا هي الطبقة الخارجية التي تعمل على تغطية الأسنان، حيث أنها تعتبر الطبقة التي تتميز بالقوة والصلابة نتاج تسوس الأسنان، حيث أن التسوس هو السبب في تلف الأسنان وتآكلها وتحتاج إلى تركيب حشوة لأسنانك بشكل دائم لكي تتخلص من تلف أسنانك وتحافظ عليها من أن تفقدها.

ما هي عجينة حشو الأسنان في المنزل؟

لكي تتعرف على عجينة حشو الأسنان في المنزل عليك أن تتابع موقع ياهلا والذي يعرضها لنا وهي كالآتي:

ما هي فوائد استخدام القرنفل لحشو الاسنان؟

عجينة حشو الأسنان في المنزل

القرنفل يعتبر من أفضل وأهم الأعشاب الطبيعية التي توجد في كل المنازل، حيث أنك تستطيع أن تستخدمها في علاج الآلام التي تشعر بها في أسنانك.

يعد القرنفل أقوى وأفضل مضاد للأكسدة، بالإضافة إلى أنه يقوم بتهدئة الالتهابات ويعمل كمسكن للألم الذي تشعر به في اسنانك، فهو من الأعشاب التي لها فاعلية كبيرة في علاجها.

تستطيع أن تقوم باستخدام زيت القرنفل من خلال استخدام قطنة وتضعها بشكل مباشر على المنطقة التي تعاني منها من الالتهاب والآلام إلى أن يتم تسكينها والتخلص من الألم.

ما هي استخدامات العسل والقرفة في حشو الأسنان؟

لكي تقوم بعمل عجينة حشو الأسنان في المنزل فعليك أن تخلط القرفة مع العسل إلى أن يتم مزجهم بشكل جيد، ثم تقوم بدهنها على المنطقة الملتهبة.

هذا المزيج من العسل والقرفة له قدرة كبيرة وهائلة في علاج التهابات اللثة، بالإضافة إلى أنها تساعد في التخلص من البكتريا التي كانت السبب في هذا الالتهاب.

مزيج القرفة مع العسل يتم استخدامه أيضًا كمسكن للألم الذي تشعر به في اسنانك، بالإضافة إلى قدرته على المساعدة في توقف النزيف الذي يحدث بسبب اللثة الملتهبة، ويستخدم لعمل عجينة حشو الأسنان في المنزل.

كيف استخدم الثوم لحشو الأسنان بالمنزل؟

يعتبر الثوم مضاد حيوي قوي جدًا، حيث أنه يحتوي على مركب اسمه (الاليسين)، هذا المركب مفعوله ممتاز وقوي جدًا فهو يقتل البكتريا التي تضر بالأسنان والفم والتي تسبب الالتهاب.

الثوم له قدرة كبيرة وفائقة في تخفيف وتقليل الآلام التي تحدث للأسنان، ويمكنك أن تقوم باستخدام ثمرة واحدة فقط من الثوم لتطهير وتنظيف الفم.

تحصل على أفضل نتيجة عندما تقوم باستخدام الثوم بشكل منتظم وصحيح، فكل ما عليك فعله هو أن تضع فصين من الثوم مع ربع ملعقة ملح خشن هذه الطريقة الصحية لتطهير الفم.

يوجد طريقة صحيحة وصحية أكثر باستخدام الثوم للجسم والأسنان بطريقة عامة وهو أن تقوم بتناول فص ثوم واحد على الريق كل صباح.

ما هي طريقة استخدام الكركم للأسنان؟

عجينة حشو الأسنان في المنزل

كما نعرف أن الكركم يتم استخدامه للمساعدة على التخلص من ألم الأسنان وخاصة إذا قمت بعمل عملية حشو العصب لأن له قدرة عالية وكبيرة في تسكين آلام الأسنان.

تزداد فاعلية استخدام الكركم في تسكين آلام الأسنان عندما تقوم بإضافة كمية قليلة من زيت الخردل، ثم نتركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة على الأسنان المصابة بالالتهاب.

ما هي أضرار استخدام اللبان كبديل لحشوة الاسنان؟

يلجأ العديد من الأشخاص إلى استخدام اللبان لكي يتم حشو الاسنان به فيكون بديل بشكل طبيعي، يتم استخدام اللبان في سد كل الفراغات التي توجد بين أسنانك وذلك بسبب أن حشوة الاسنان قد سقطت.

السبب في اللجوء إلى استخدام اللبنات هو التخلص من الآلام التي يشعرون بها بأسنانهم، استخدام اللبان ليكون بديلاً لحشوات الأسنان يعتبر من الأمور الخطيرة والتي لها أضرار كثيرة ومتعددة.

اللبان يعمل على جذب البكتريا بشكل كبير جدا حتى تلتصق بأسنانك، فهو يحتوي على العديد من البكتريا والتي تعمل على تلف وتدمير كل الأنسجة بشكل قوى.

البكتيريا التي يسببها استخدام اللبان كبديل لحشوات الأسنان تعمل على تدمير وسقوط الأسنان، فيجب الابتعاد تماماً من استخدامه واللجوء إلى استخدام عجينة حشو الأسنان في المنزل أو عند الطبيب المختص.

ما هي أفضل طرق لتتفادي سقوط أسنانك؟

لكي لا تسقط اسنانك فعليك أن تستخدم عجينة حشو الأسنان في المنزل من خلال اتباع التعليمات الآتية:

  • تقوم بالذهاب إلى الطبيب المختص والمعالج عندما تشعر بأي ألم في أسنانك لكي لا يحدث مشكلة في منطقة حشو الأسنان.
  • يقوم الطبيب بملأ التجويف الذي يحدث بسبب التسوس بالحشو بعد التخلص من التسوس تمام وتنظيفه جيداً.
  • يجب عليك أن تعتني وتهتم بشكل جيد بتنظيف أسنانك عن طريق غسلها بطريقة صحيحة، وعليك أن تراعي عدم غرك المكان الذي يوجد به حشوة الأسنان بشكل قوي.
  • ابتعد تماما عن كل العادات السيئة مثل: الابتعاد عن مضغ الثلج أو أن تقوم بغسل أسنانك بقوة.
  • عندما تظهر أي مشكلة في أسنانك أو شعر بألم فعليك أن تذهب فوراً إلى طبيب الأسنان لتحديد المشكلة قبل أن تتفاقم.

الملخص

  • يمكنك أن تقوم باستخدام الثوم الذي يحتوي على مادة الاليسين، فهو يقتل البكتريا التي توجد بداخل الفم التي تسبب الالتهابات.
  • مزيج العسل والقرفة يتم استخدامه على المنطقة التي حدث بها الالتهابات لتسكين الآلام واستخدامه كعجينة لحشو أسنانك.
  • القرنفل من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في تسكين الآلام التي تحدث في الأسنان فهو أقوى مضاد للأكسدة من خلال استخدام زيت القرنفل.
  • لا يجب عليك أن تقوم باستخدام اللبان لحشو الأسنان لأنه سوف يسبب لأسنانك التعرض للبكتريا وتسبب أضرار كثيرة.
  • عليك أن تقوم بزيارة الطبيب المختص إذا تعرضت لأي مشكلة في أسنانك حتى لا تتفاقم.

تابعنا على أخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!