الهواتف الذكية

كيف اعرف ان جوالي مراقب

كيف اعرف ان جوالي مراقب، مجموعة مختلفة من الطرق المختلفة التي تساعدك في اكتشاف برامج التجسس التي يعاني منها هاتفك في كثير من الأوقات.

وبعض من مشكلات المراقبة التي تجعلك تخاف من استخدام الجهاز الخاص بك، وفيما يلي من خلال سطورنا التالية يمكنك من اكتشاف إذا كان هاتفك مراقب او مخترق ام لا وكيف يمكنك التخلص من هذه المشكلة بشكل أمن وسريع.

كيف اعرف ان جوالي مراقب
كيف اعرف ان جوالي مراقب

كيف اعرف ان جوالي مراقب

كيف اعرف ان جوالي مراقب اهم الطرق والأمور التي إذا ظهرت على هاتفك سوف تجعلك تشعر أن هاتفك مراقب وهناك من يتجسس عليك وعليك التخلص من هذه المشكلة ومنها ما يلي:

ارتفاع درجة حرارة الهاتف

يعد من اهم الامور التي تجعلك تشعر بالقلق على هاتفك الخاص، والتي يستدل بها على أن هاتفك مراقب، هي درجة حرارة الهاتف التي ترتفع بشكل مفاجئ ومن دون أسباب تذكر والبطارية.

ويكون هذا مؤشر واضح على وجود بعض من التطبيقات التي تعمل في الخلفية وتستنزف من موارد جهازك الخاص وتسبب الضرر بدون علمك، وفي حال كان الهاتف الخاص بك لا يعمل منذ وقت طويل أو كان في وضع الاستعداد وقد ظهرت عليه أعراض ارتفاع درجة حرارة بطاريته.

فهذا يدل على شيء ما يتم في الخفاء وسوف يضر بجهازك الخاص، وهناك شخص ما يستخدم جهازك المحمول، وعلى الأغلب تعد تطبيقات وبرامج مراقبة وتجسس من جهة ما.

سماع أصوات عند إجراء المكالمات

أن تسمع بعض من الأصوات الغريبة في الغالب والتي تكون من غير مألوفة عند إجراء كثير من المكالمات الصوتية وهذا عند إجراء مكالمة تصل اليك أو صادرة من هاتفك دون فرق.

وسماع هذه الأصوات الغريبة يعد عامل خطير للتجسس والمراقبة وتقطيع  يظهر أمامك في جميع المكالمات وهو يعد دلالة على أن هناك حالة تجسس عليك بالفعل.

والكثير من شركات الاتصالات اليوم تقدم للمستخدمين خدمة اتصال جيدة لا تقطيع فيها ولا تشويش فلذلك يكون هذا مؤشر خطر وعليك الحذر والتعامل معه بكل حزم وحذر.

شاهد: تنظيف الهاتف من الفيروسات

كيف اعرف ان جوالي مراقب
كيف اعرف ان جوالي مراقب

كيف اعرف ان جوالي مراقب

تدهور أداء الجوال فجأة

الكثير من برامج وتطبيقات المراقبة الشهيرة تكون عامل مضر و تستنزف جميع موارد الهاتف بشكل متكرر على مدار اليوم و سريع، وعندما تلاحظ في أي وقت بأن أداء جهازك قد قل عن المُعتاد.

فإن هذا يكون دليل على أن هناك شخص ما يقوم باللعب بشكل مستمر في داخل هاتفك، ويمكنك الاطلاع على جميع بياناتك وأسرارك المختلفة.

فهناك الكثير من البرامج المختلفة التي يتم استخدامها في عملية الاختراق التي تثقل بشكل عام من كاهل المُعالج والرامات بشكل خاص وبعض من موارد الهاتف الذكي، وعليك أن تكون في هذا الوقت على يقظة إلى حالة هاتفك كي لا تعاني من حالة اختراق.

فتح رسائل لم تقوم بفتحها

جميعاً نستقبل يومياً رسائل كثيرة من عدد من برامج المراسلة الفورية المجانية والمدفوعة مثل تطبيق واتساب، فيسبوك، وتيليجرام وقد تلاحظ في أي وقت بوجود رسالة ما من الرسائل قد تم فتحها بشكلٍ مفاجئ وأنت لم تقوم بهذا الأمر.

فهنا الأمر يدل على أن هناك حالة تجسس على رسائلك الخاصة ومراقبة لجميع المحادثات عبر بعض من منصات التواصل الاجتماعي.

فيك ت من المهم  حماية التطبيقات الخاصة بك من خلال طرق الحماية والأمان، وذلك عبر تفعيل بصمة الأصبع الحصرية على الواتساب.

ويمكنك تفعيل التحقق من هلال خطوات الوقاية والحماية من عمليات التجسس والمخترقين والحفاظ على سرية معلوماتك وصورك المهمة.

تطبيقات جديدة على الهاتف

يلاحظ البعض منا بشكل مفاجئ وجود بعض من التطبيقات أو البرامج التي تم تثبيتها على جهازك الخاص بدون علم لك، ويحدث  أن تجد في هذه القائمة تطبيق جديد وغير تقليدي لم تقوم بتثبيته.

وهذا يدلل على أن شخص ما أو نظام ما يحدث داخل الهاتف الخاص بك والذي يستدعي منك العمل على تأمين هاتفك الخاص وأخذ  الحيطة والحذر.

فعليك الاسراع في حذف التطبيق والتخلص منه تماماً من الإعدادات، ومن ثم عليك تنزيل احدى منصات الحماية من أضرار الفيروسات والبرمجيات المثيرة للجدل، قم عليك مراجعة جميع التطبيقات المختلفة.

وتأكد  من أن البرامج التي تستخدمها هي التي ترغب فيها فقط، واحرص على التخلص من جميع التطبيقات المشبوهة وذلك بدون الحاجة إلى استخدام اي كود لكشف عملية التجسس على الهاتف.

ارتفاع في معدل استهلاك بيانات الهاتف

ملاحظة أن المعدل اليومي الخاص بعملية استهلاك بيانات الهاتف زاد بطريقة ما عن الحد الطبيعي، وهذا الامر يدلل على أن هناك شخص ما يستهلك جميع البيانات الخاصة بك في نقل كثير من الأشياء التي تجد من بينها تسجيل جميع مكالماتك.

و إرسال رسائل مباشرة إلى هاتفه، أو يتم الاستهلاك في تثبيت كثير من برمجيات الخبيثة على الجوال، هذا وأكثر ما يعمل في ضياع موارد الهاتف سريعاً ويستهلك جميع بياناته والإنترنت المستخدم فيه.

التدهور في عمر البطارية

بعد نفاذ عمر بطارية الجهاز الخاص بك بشكل سريع وخاصة إن كانت هذه البطارية جديدة، هذا يدل على أن هناك الكثير من برامج التجسس والمراقبة المختلفة داخل الهاتف وهي التي تقوم باستهلاك جميع بيانات الهاتف الخاص بك.

وذلك يتم  عن طريق استخدام بعض من التطبيقات، او من خلال تسجيل المكالمات واستخدام الصور والكاميرا وبعض من الأمور الأخرى.

شاهد: تطبيق راديو المانيا radio de -استمع إلى الراديو من هاتفك

كيف اعرف ان جوالي مراقب
كيف اعرف ان جوالي مراقب

إعادة تشغيل الهاتف تلقائياً

في حالة ملاحظة ان هاتفك الخاص يعيد تشغيله فجأة ومن دون سابق إنذار أو من دون قيامك بهذا الأمر، فهنا يكون دليل واضح على أن هناك شيء ما او أمر ما غريب يحدث،  وعلى الأغلب  تجد من يلعب في داخل الهاتف الخاص بك.

وخاصة إن كان هذا الهاتف جديد، ولا يتطلب منك إعادة تشغيل أكثر من مرة على مدار اليوم، وفي نفس الوقت لا يكون هناك أشياء تسببت لإعادة تشغيله.

كيف اعرف ان جوالي مراقب من الواتس آب؟

الواتس آب نعرفه جميعاً لأنه يعد أهم مواقع التواصل الاجتماعي اليومية والتي يتم به مشاركة الكثير من الصور والمعلومات والبيانات المختلفة، ومن المعروف أن تطبيق الواتس آب.

لا يمكن أن يتم تشغيله على في اكثر من جوال معاً، ومن خلال هذه الخطوات يمكنك التعرف على إذا كان هاتفك مراقب أم لا:

  • في البداية يتم الذهاب إلى برنامج الواتس آب وتشغيله.
  • ثم الذهاب إلى العلامة التي تخص الخيارات ومن ثم يتم النقر على واتس آب ويب.
  • ثم يتم فتح الموقع الرسمي الخاص بالواتس اب.
  • ثم يمكنك عمل سكان رمز الإستجابة السريع وهذا يتم بواسطة استخدام كاميرا الهاتف مع شاشة الكمبيوتر.
  • ويتم إظهار قائمة بجميع الإشعارات التي تتم من خلال الهاتف.
  • وعليك النقر مرة أخرى في واتس آب ويب.
  • من أجل التأكد من أنه لا يوجد أي جلسات تسجيل اخرى.
  • وهذا يعد دليل قوي على عدم اختراق الهاتف.
  • وفي حالة ملاحظة بعض من الجلسات النشطة في أوقات غريبة فهذا يدل على وجود اختراق وتجسس واضح في جهازك ويجب الحذر الشديد وتنظيف الهاتف.

تابعنا على أخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!