الحياة في المانيا

معلومات عن ألمانيا لم تعرفها من قبل

معلومات عن ألمانيا. تقع جمهورية ألمانيا الإتحادية في وسط أوروبا، وهي من الدول الديمقراطية المنفتحة على كافة دول العالم، فهي تعمل على الجمع بين العراقة التاريخية والحيوية للحاضر.

معلومات عن ألمانيا

تمتلك ألمانيا واحدة من أكبر وأقوى الإقتصادات في العالم، وتتمتع بواحد من أكثر القطاعات العلمية حداثة وابتكارا.

معلومات عن ألمانيا
معلومات عن ألمانيا

النظام السياسي (البرلمان والأحزاب)

ألمانيا هي عبارة عن جمهورية إتحادية فيدرالية، تتميز كل من السلطة المركزية الإتحادية والولايات الستة عشر الإتحادية بالعديد من السلطات الممنوحة.

رمز الدولة الألمانية

الرمز الخاص بالدولة الألمانية والذي يعتبر من الأكثر عراقة في ألمانيا هو نسر ألمانيا الإتحادي.

  • الرئيس الإتحادي.
  • مجلس الولايات.
  • المحكمة الدستورية الإتحادية.
  • البوندستاغ: تستخدم جميعها أشكال مختلفة من النسر.
  • القطع النقدية.
  • وقمصان الإتحادات الرياضية الألمانية: تحمل أشكالا وصورا منوعة من النسر.

النشيد الوطني الألماني

يتألف النشيد الوطني الألماني حصريا .من المقطع الثالث من .. أغنية ألمانيا.. لهاينريش هوفمان فون فالرسليبن عام 1841. ووضع يوزف هايدن اللحن لهذا النشيد وأصبح لحن النشيد الوطني الألماني مابين عامي 1798:1797.

المشاركة السياسية الإجتماعية

تساهم وتشارك الكثير من الأحزاب والنقابات وبشكل فعال و كبير في ألمانيا كخيار جديد من المشاركة. توفره النشاطات التطوعية في مجال الرياضة والثقافة. وتدور حول مساعدة ودعم الآخرين. وهذه المشاركة يغلب عليها الطابع الإستراتيجي السياسي. وتسمح بالإنخراط في النشاط الإجتماعي والسياسي .ضمن الأحزاب والنقابات والمنظمات غير الحكومية. فيتيح العمل التطوعي إمكانية المشاركة الديمقراطية.

مشاركة جيل الشباب

تكمن الإمكانات الكبيرة المتميزة للعمل التطوعي بين جيل الشباب واستعدادهم في الإنخراط في العمل الإجتماعي. فيظهر في الإهتمام الكبير في تأدية الخدمات التطوعية المفتوحة لجميع الأعمار، ويمكن القيام بالعمل التطوعي في الخارج عبر خدمة العمل التطوعي الدولي التي تقوم بتنظيمها الوزارة الإتحادية الألمانية للأسرة وكبار السن والشباب والمرأة، أو بواسطة البرنامج ..نحو العالم.. الذي تقيمه الوزارة الإتحادية الألمانية للتعاونيات الإقتصادية والتنموية، أو عبر الخدمة التطوعية الشبابية ..مدى الثقافات .. لبعثة اليونيسكو في ألمانية. بالتعاون مع وزارة الخارجية الألمانية.

معلومات عن ألمانيا
معلومات عن ألمانيا

ألمانيا وأوروبا

تساهم ألمانيا بقوة عالية وكبيرة من أجل بناء المستقبل الجيد للإتحاد الأوروبي، سواءا على صعيد السياسة الخارجية والأمنية أو في مجالات الرقمنة وحماية المناخ.

والتماسك المتين للإتحاد الأوروبي يشكل الضمانة القوية للسلام والإزدهار والأمن الراسخ للدول ذات العضوية بصفتها من الدول التي قامت بتأسيس الإتحاد الأوروبي. وتقوم ألمانيا بالنشاط الكبير والفعال من أجل المزيد من أوروبا.

اقرأ أيضا: كم تكون الرواتب في ألمانيا لعام 2023؟

المناخ والطاقة

حماية المناخ في ألمانيا لها الأولوية المطلقة مع تطور وتحول الطاقة والعمل بشكل جاد وفعال للتوسع في الإعتماد على مصادر الطاقة البديلة. تنطلق ألمانيا نحو مستقبل جديد ومستدام.

وسيتم تقرير نجاح إيقاف ظاهرة الإحتباس الحراري، حيث وضعت ألمانيا خطة طموحة لحماية المناخ لهذه الغاية، وتتعاون في هذا المجال مع دول عديدة أخرى.

حيث تعمل وزارة البحث العلمي الألمانية. على بناء محطة رياح كبيرة بارتفاع 100 متر في شمال ألمانيا، وهي التجربة الأولى مع طاقة الرياح إلا أنها تعرضت للفشل.

إلا أن المركز الريادي الذي تحتله ألمانيا على صعيد تقنيات حماية البيئة ومصادر الطاقة المتجددة وفعالية استخدام الموارد يؤثر إيجابا على الإقتصاد وعلى سوق العمل في آن واحد، فالقطاع البيئي يساهم بقوة وفاعلية في النمو والتطور المستدام، ويساهم في تطوير تقنيات جديدة في مجال الطاقة ومجال تقنيات الإتصالات والمعلومات، وحتى على صعيد تقنيات المواد والعناصر.

التنقل الكهربائي مهم جدا في قطاع البيئة الألمانية

مستقبل التنقل الكهربائي يحتل مكانة مهمة لدى الحكومة الألمانية مع قطاع السيارات فلها هدف وطموح يتجلى في تطوير ألمانيا وجعلها السوق الرائدة في مجال السيارة الكهربائية وفوزها بحصة كبيرة من هذه السوق العالمية. وزيادة عدد السيارات الكهربائية يساعد في تحفيض إنبعاثات الغازات العادمة، خاصة إن هذه الإنبعاثات في ألمانيا ناجم عن الحركة على الطرقات.

زيادة جاذبية وسائط النقل الألمانية

ستقوم الحكومة الألمانية بالإنفاق على قطاع وسائل النقل وتزويدها بباصات النقل الكهربائية، وباصات أخرى تسير على الهيدروجين أو على الغاز العضوي، وسيتم تخفيض ضريبة القيمة المضافة على بطاقات القطار للمسافات البعيدة، وتسهيلات للبيع وتخفيضات ضريبية، والدعم الكامل لأجل التحسين في البنى التحتية لمجموعات الشحن الكهربائية.

معلومات عن ألمانيا
معلومات عن ألمانيا

حرية الممارسة الدينية في ألمانيا

تحظى حرية المعتقد الديني في ألمانيا بإعتراف وحماية الدستور، ويتميز المشهد الديني بزيادة التعددية وانتشار العلمانية، وهما الميزتان الرئيسيتان للمشهد الديني في ألمانيا.

تابعنا على أخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!