معاني الاسماء

معنى اسم نورهان واهم صفاته

معنى اسم نورهان .معنى اسم نورهان، يعد من أصول تركيا ويجمع ما بين اللغة التركية و اللغة العربية في الشق الأول منه يعني كلمة نور ويقصد به الضوء أما الشق الثاني فيقصد به الأميرة أو الهانم كما أنه مأخوذ من الخانوم التركية ويقصد به الأميرة المنيرة أو النور للملكة.

معنى اسم نورهان
معنى اسم نورهان

معنى اسم نورهان

اسم نورهان اسم علم مؤنث يطلق على الإناث ومن أبرز الأسماء المعروفة والمنتشرة في العالم العربي والغربي وأطلق على الكثير من الإناث بالفترة الأخيرة وتم اشتقاق منه الكثير من الأسماء مثل نورهان ونور ونوران ونورين.

أصل اسم نورهان

من الأسماء التي ترجع أصوله للإيرانية ولكنه انتشر بقدر كبير في العالم العربي بالفترات الأخيرة.

اسم نورهان بالانجليزي

أما عن اسم نورهان باللغة الإنجليزية فهو كما يلي:

  • Nourhan.
  • Nourhanne.
  • Norhan.

صفات اسم نورهان

هناك العديد من الصفات الحسنة التي تحملها صاحبة اسم نورهان ومن أبرز هذه الصفات ما يلي:

  1. شخصية مبدعة بقدر كبير ولديها خيال واسع و القدرة على تفسير الأمور من زوايا فريدة ومختلفة عن الأخرين وتتميز بالمساعدة لمن حولها ومبدعة بالكثير من المجالات التي تحتاج للخيال والعقلانية.
  2. لديها عاطفة كبيرة وقوية وكم كبير من المشاعر الحقيقية ولديها القدرة على الإصدار لمشاعرها تجاه من حولها كما أنها قادرة على المشاركة بالكثير من المشاعر التي تشعر بها مع من حولها وتتمتع بالثقة بدرجة كبيرة.
  3. حنونة بقدر كبير وحساسة ولديها الحب الكافي لمن حولها وتقدم دائما المساعدة ولإبراز حنانها وتشارك الأخرين بمشاعرها وكافة الأمور التي تمر بها.
  4. تتميز بالحظ الشديد ولديها القدرة كبيرة على التوقع للكثير من الأمور والمعرفة ببواطن الأشياء وقادره على التحكم بكافة المواقف التي قد تواجهها بحياتها والمرور بها بكل سهولة والدفاع عن نفسها بجدارة في حالة اتهامها بشيء لم تفعله.
  5. تتميز بالعطاء ولا تبخل أبدا على الأشخاص المحيطين من حولها سواء إذا كان بالعطاء المادي أو المعنوي وتتميز بقدرتها على الحماية للأخرين بالكثير من المواقف وتقف معهم ضد المشكلات التي يتعرضون لها بحياتهم.

عيوب اسم نورهان

هناك العديد من العيوب التي تحملها صاحبة اسم الرهان رغم احتوائها على الكثير من المميزات ومن أهم هذه العيوب ما يلي:

  • شخصية مزاجية بقدر كبير وتتحول بلحظة واحدة من الفرح إلى السعادة ومن السعادة إلى الفرح ويحدث معها مجموعة من الحالات مثل عدم الشعور بالاهتمام والإظهار للأشخاص بعدم الإكثار لمشاعرهم وعواطفهم ومن السهل أن تعود لحالاتها الطبيعية بعد المرور للموقف التي أدى لتحولها.
  • ومن أبرز العيوب المعروفة عنها إظهار الكثير من التصرفات السلبية ببعض الأمور وتؤثر على الأشخاص الذين يتعاملون معها ولديها حساسية كبيرة وتؤثر بها بالمواقف التافهة التي لا قيمة لها ولا يتمكن الكثير من الأشخاص التعامل معها نتيجة لهذا وعادة تكون أمورها أكثر تعقيدا وصعوبة دون أهمية.
  • شخصية خيالية بقدر كبير ولا تعتمد على المنطق بالإحكام في الكثير من الأمور التي يطلقها تفكيرها ويتسبب هذا لها بالمشاكل بعد ذلك.

نقاط الضعف شخصية اسم نورهان

من أبرز نقاط الضعف في شخصية اسم نورهان ما يلي:

  1. حساسة بقدر كبير وعاطفية ويصعب إرضائها وتعيش دائما بحالة قلق نتيجة لحساسيتها الزائدة مما يمنحها من التخطيط لتقبل الصعوبات بالحياة ومشاكلها والتخطيط لها وتشعر بالخيبة تجاه من حولها في حالة الخزلان.
  2. تحب عائلتها جدا وأصدقائها ولديها تعامل صادق وعميق معهم بقلبها وليس بعقلها مما يوقعها بعد ذلك في الكثير من الأمور الصعبة.
  3. قد تكون سلبية ومتشائمة وكثيرة في التذمر وغير منظمة في التنفيذ للعمل المطلوب منها رغم اجتهادها بالوصول للكثير من النتائج المرضية ولكن هناك جانب سلبي دائما يؤثر عليها بالسلب بأغلب الأحيان.

نقاط القوة شخصية اسم نورهان

من أبرز نقاط القوة في شخصية اسم نورهان ما يلي:

  • ذكية بقدر كبير ومبدعة وتتمتع بالخيال الواسع لرؤية الأمور من جوانب جيدة ومختلفة عن غيرها ولديها حس قوي ويمكنها الكشف لكل النوايا والأسرار بكل سهولة.
  • متمسكة بعقلانية ومخلصة جدا بعلاقتها وناجحة وثابتة بالارتباط وتحصل دائما على الثقة بالأشخاص من حولها وتتمسك بهم قدر الإمكان ولا يمكن خيانتها لهم أبدا ولا التخلي عنهم.

شاهد:معنى اسم عائشة وصفاته

شاهد:معنى اسم جواهر وصفاته

معنى اسم نورهان
معنى اسم نورهان

هل ذكر اسم نورهان في القرآن ؟

لا لم يذكر اسم نورهان بالقران الكريم ولا بالسنة النبوية الشريفة.

أسماء مشابهة لأسم نوهان

هناك العديد من الأسماء التي تتشابه مع اسم نورهان ومن أبرز هذه الأسماء ما يلي:

  • نور، نورين، نوران، نورا، برهان، اصال.
  • اسية، اريانا، اسرة، ازاده، اثار.

مشاهير يحملون اسم  نورهان

من أبرز المشاهير الحاملين لاسم نورهان ما يلي:

  • نورهان

وهي ممثلة مصرية ولدت في عام 1982 ميلاديا وظهرت بالكثير من المسلسلات وكان ظهورها بشكل أكبر بمسلسل الحاج متولي في عام 2001 ميلاديا مع النجم الكبير نور الشريف.

وظهرت بالكثير من المسلسلات الأخرى مثل العصيان وسوق العصر وكناريا وهبة رجل الغراب ومسلسل ابن حلال ودكتور أمراض نساء وليالي الحلمية بالجزء السادس وحالة عشق.

دلع اسم نورهان

من أبرز الاسماء التي تدل على الدلع والدلالة لاسم نورهان ما يلي:

  • نورا، نوني، نور، نيزو، نورهانتي، نوري.
  • نريهان، نانو، ناني، نونو نيني، نونا، نوارؤة.
معنى اسم نورهان
معنى اسم نورهان

تابعنا على أخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!