اخبار السعودية

وادي حنيفة الدرعية أهم المنتزهات والأنشطة

وادي حنيفة الدرعية. يعد وادي حنيفة من أكبر الأودية الموجودة في المملكة العربية السعودية يبلغ طوله 80 كم، ويعد من أفضل الأماكن السياحية الترفيهية الموجودة في الرياض، يضم الوادي العديد من الأشجار والنخيل.

كما به خندق من المياه الجارية، وفتح به العديد من المنتزهات والحدائق العامة وسوف نعرض في مقالنا هذا كافة المعلومات عن وادي حنيفة الدرعية.

وادي حنيفة الدرعية
وادي حنيفة الدرعية

وادي حنيفة الدرعية

سمي بوادي حنيفة نسبة إلى بني حنيفة الذين كانوا يقطنون هذا المكان قديما وعرف أيضا باسم العِرض، لأن هذا الوادي كان يقع في منطقة العارض في وسط المملكة وهي منطقة الرياض حاليا، تم تطوير هذا المكان واستحدث وأصبح من أشهر وأروع الأماكن الطبيعية الموجودة في المملكة العربية السعودية.

مكان وادي حنيفة الدرعية

يعد هذا الوادي من أطول الأودية الموجودة في المملكة العربية السعودية حيث يمتد من طريق الأمير سلمان شرقا حتى طريق الحاير جنوبا بمسافة 80 كم، يعد هذا الوادي من الأودية الصديقة للبيئة.

حيث يحتوي على الآلاف من الأشجار والنخيل بمختلف أنواعها كما يوجد به مجرى مائي جميل عميق، كما أنه يخصص طريق خاص للسيارات فقط يصل طول الطريق إلى أكثر من 40 كم، كما أن عرضه يصل إلى تسع أمتار يبدأ هذا الطريق من شمال الدرعية حتى المنصورية.

المناظر الطبيعية في وادي حنيفة

يضم وادي حنيفة الكثير من المناظر الطبيعية البديعة حيث يحتوي على أكبر عدد ممكن أن تراه من الأشجار والنخيل، هذه الأشجار متنوعة ذات الفاكهة كما أن به العديد من المنتزهات المناسبة للعائلات، يوجد ثلاثين ألف شجرة في الوادي متنوعة منها ما يطرح الطلح والأثل والسدر، يوجد به سبعة آلاف نخلة.

شاهد: ملاهي الخيمة الرياض استمتع بـ 10 ريال

شاهد: وادي الدواسر كم تبعد عن الرياض والمواقع الأثرية بها

وادي حنيفة الدرعية
وادي حنيفة الدرعية

المنتزهات الستة الموجودة في وادي حنيفة

يوجد منتزهات ذات طبيعة جميلة وهواء نقي مناسبة للاسترخاء والراحة بها ويناسب الرحلات العائلية، يبلغ عدد هذه المنتزهات ستة وهي:

  • منتزه سد العلب: يعد هذا المنتزه من اجمل المنتزهات الموجودة في الوادي يحتوي على 93 جلسه كما أن به ممرات للمشاة طولها اثنين كيلو متر كما ان به مواقف للسيارات يمكن أن يتسع ل 200 سيارة ويحاط بهذه الممرات الإنارة الجميلة والأشجار المرصوصة ذات المنظر الجميل.
  • منتزه سد وادي حنيفة: يحتوي هذا المنتزه على أماكن الاستراحة حيث تبلغ 27 مقعد للمتنزهين كما أن به ممر للمشاة بمساحة 5 كم، يتميز بالعديد من المناظر السياحية الجميلة يمكنك أن تتمشى وسط الاشجار الجميله و تستمتع بالهواء الطلق النظيف، أنشئ هذا السد في عهد الملك سعود.
  • منتزه السد الحجري: يعد هذا المنتزه من المنتزهات المميزة داخل الوادي حيث يحتوي على بحيرة جميلة ورائعة المنظر يحيط بها الأشجار من كل جانب كما أن به مقاعد الجلوس تصل الى 52 مقعد وبه ممر للمشاة مساحته 5 كيلو متر.

منتزه بحيرة المصانع

تعد هذه البحيرة من اجمل البحيرات الموجودة في الوادي تبلغ مساحتها 40,000 متر مربع يمكنك الاسترخاء على حافة البحيرة والاستمتاع أنت وعائلتك بالهواء الجميل كما يمكنك التجول بالقارب في البحيرة والنظر الى الطيور الجميلة ذات الجمال الرباني المحيطة بالبحيرة الموجودة بالمكان ويصل عمق هذه البحيرة حوالي 10 متر.

منتزه بحيرة الجزعة

يحيط هذه البحيرة العديد من الأشجار والنخيل المرصوصة بشكل جميل كما يمكنك التقاط أجمل الصور في هذا المكان الرائع أنت وعائلتك يمكنك التجول على حافة البحيرة والاستمتاع بالهواء النقي الجميل.

تبلغ مساحة هذه البحيرة 35,000 متر مربع إلى 3.5 متر، حقا ان هذا المكان رائع جدا لما يتميز به من طبيعه خلابه ساحره تجعلك تسرح بخيالك إلى عالم آخر وهو مكان مناسب جدا للاستجمام وتفضيه العقل من مشاق الحياة.

وادي حنيفة الدرعية
وادي حنيفة الدرعية

الأنشطة الترفيهية في وادي حنيفة الدرعية

لم يهتم الناس بوادي حنيفة الدرعية من فراغ ولكن جماله الطبيعي ومكانه المناسب للاستجمام جعله من افضل الاماكن الموجوده في المملكه العربيه السعوديه كلها وإليك أبرز الأنشطة التي يمكنك القيام بها في هذا الوادي:

التجول والتنزه في الوادي: يمكنك التجول والاستمتاع بالسير في هذا الوادي حيث الطبيعة الخلابة والهدوء والراحة النفسية كما يمكنك السير بالدراجة أو ممارسة هواية الجري.

الحفلات العائلية: هذا المكان مناسب جدا للحفلات العائليه وحفلات الشواء لقضاء اجمل الاوقات السعيده مع العائلة حيث تخصص تسمح يسمح الوادي بممارسة كافة أنواع الأنشطة المختلفة وإعداد الطعام في الهواء الطلق وسط الطبيعة الخلابة، كما يمكن الاحتفال بأي مناسبة أخرى مع العائلة في هذا المجال مع أجواء من الموسيقى الهادئة

المطاعم والملاهي في وادي حنيفة

ان الصيف في الوادي وسط الطبيعة الجميلة والراحة النفسية تستدعي تناول الطعام وهناك الكثير من المطاعم في هذا الوادي التي توفر جميع الأطعمة بأنواع مختلفة بأعلى جودة.

كما أن تناول الطعام تستدعي شرب كوبا من القهوة أو بعض المشروبات الأخرى سواء البارد أو الساخن وقد وفرت منتزه وادي حنيفه مقاهي تقدم أفضل المشروبات كذلك تقدم الحلويات الشهية.

ومن هنا نكون قد وصلنا لنهايه مقالنا بعد ان تعرفنا على اهم المعلومات عن وادي حنيفة الدرعية وأهم الأنشطة التي يمكنك فعلها في هذا الوادي وتعرفنا على أهم المنتزهات الموجودة في ذلك الوادي الجميل.

تابعنا على أخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!