الحياة في المانيا

أغرب القوانين في ألمانيا تعرف عليها

أغرب القوانين في ألمانيا. القانون هو أساس كل دولة ويعد من أهم مقومات بناء الدولة والمجتمع،لكل دولة قوانين وتشريعات خاصة بها قد تكون في بعض الأحيان بعض هذه القوانين في بعض الدول غريبة وعجيبة ولكنها تكون ذات عبرة،ومن هذه الدول ألمانيا نستعرض أغرب القوانين في ألمانيا.

 أيام الأحاد

عادةً ما تكون أيام الأحد هادئة جداً في ألمانيا , حيث تكون المحلات مغلقة، والشوارع خالية تقريباً، ويرجع السبب في ذلك إلى أن ألمانيا تتبع إرشادات الإنجيل في أن يوم الأحد مخصص للراحة والهدوء، حتى أن المواطنين لا يقدرون على إجراء أي تجديدات أو تعديلات على منازلهم في هذا اليوم لأنه يوجد قانون ضد استخدام المثقاب في أيام الأحد.

كما أنه ليس من المستحب القيام بأي أعمال منزلية أخرى مثل استخدام الآلات التي تحتوي على محركات أو تعليق الغسيل بالخارج لأن ذلك يعتبر مثيراً للإزعاج بشكل كبير.

قانون النقاء

يقام في ألمانيا كل عام احتفال أوكتوبرفست الذى يعد أكبر مهرجان للبيرة في العالم من حيث عدد الزوار،وبالرغم من أنه يتم استهلاك حوالى 7 ملايين لتر من البيرة خلال المهرجان.

إلا أن هذه البيرة يجب أن تكون مخمرة تبعاً لقانون ألماني يعرف باسم قانون النقاء الذي صدر عام 1516 من قبل ويليام الرابع ، والذي ينص على أن البيرة يجب أن تحتوى فقط على شعير، وماء، وسكر، وخميرة. ومن الغير قانوني أن يتم تقديم بيرة تحتوي على أي شيء آخر خلال المهرجان.

المداخن

مازالت المداخن شائعة للغاية في ألمانيا بالرغم من انحدار تواجدها في جميع البلدان الأخرى، وهناك قانون ألماني يمنع الأشخاص من رفض دخول منظف المداخن إلى منازلهم.

ويحصل هؤلاء العاملين على أجورهم عن طريق الضرائب التي يدفعها المواطنون  حيث تعد وظيفتهم التي تتكون من تنظيف المدخنة، والتحقق من انبعاثات أول أكسيد الكربون مهمة جداً بالنسبة للدولة.

نفاد الوقود

القيادة على طريق أوتوبان السريع بألمانيا ليست فعالة فقط، بل أنها أيضاً مصدر جذب سياحي وأثري كبير،حيث يتمتع الطريق الشهير بالجمال، والجودة، كما أنه لا يحتوي على أي حدود لسرعة القيادة.

لكن الحكومة قامت بنص قانون قد يجعل بعض الأشخاص يترددون في القيادة عليه، وهو أن نفاد وقود السيارة خلال القيادة على طريق أوتوبان غيرقانوني، ويؤدى إلى دفع غرامة كبيرة.

وبالرغم من غرابة هذا القانون إلا أنه منطقي, حيث من الممكن أن يتسبب نفاد الوقود وتوقف السيارة في الحوادث خصوصاً مع عدم وجود أي حدود للسرعة على الطريق.

السن القانوني لشرب الكحول

القانون الألماني يسمح للأفراد بشرب الجعة في عمر ال16 دون إشراف شخصاً ناضج. ومن الممنوع تبعاً لنفس القانون استخدام أي مشروبات كحولية أخرى غير البيرة حتى بلوغ سن الثامنة عشر .

البيانو والنشيد الوطني

قانون آخر غريب يطبق في ألمانيا، حيث يتم منع أو تجنب غناء المقطع الأول من النشيد الوطني في جميع الأوقات، حيث كان يتم غنائه خلال فترة ألمانيا النازية التي حكمها هتلر، ويبدأ بالكلمات الشهيرة “ألمانيا فوق الجميع” .

عدم تنفيذ الجندي الأمر الموكل إليه

في قانون ألمانيا فقط من حق الجندي الألماني عدم تنفيذ الأوامر الموكل إليه إذا رأى أن هذا الأمرغيرإنساني،ويعد هذا الأمر غريب نوعا ما لأنهم يعتقدون أن أساس كل مجتمع إنساني هو الحفاظ على كرامة الإنسان مهما كلف الأمر.

اللعب بالوسائد

هناك الكثير من الناس خصوصاً الأطفال الذين يقومون بقتال بعضهم مستخدمين الوسائد على سبيل المزاح، لكن القانون الألماني يمنع هذا الأمر،حيث يعتبر أن الوسادة سلاح.

مما يعنى أن ضرب شخصاً للأخر بوسادة قد يؤدي إلى اتهامه بالإعتداء، والحكم عليه بالسجن. وبالرغم من غرابة هذا القانون، إلا أنه تم سنه في الغالب لأن الوسادة من الممكن أن تُستخدم في خنق أحد الأشخاص، مما يجعل القتال بها خطير بالفعل .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!