السياحة

أفضل الأماكن السياحية في أولم

أفضل الأماكن السياحية في أولم، تعد مدينة أولم من أهم المدن السياحية في ألمانيا، فهي مدينة بولاية “بادن فورتمبيرغ” تقع على ضفة نهر الدانوب.

تعتبر السياح هي النقطة الأساسية بالمدينة، فقد ساهمت السياحة بشهرة المدينة بشكل كبير، فيأتي إليها الزوار من جميع أنحاء العالم.

أفضل الأماكن السياحية في أولم
أفضل الأماكن السياحية في أولم

مجموعة من أفضل الأماكن السياحية في أولم

تضم مدينة أولم مجموعة متميزة من أجمل الاماكن السياحية نذكر منها:

متحف الخبز الثقافي “سالت بارن”

يعتبر الخبز من السلع الغذائية المهمة في الوجبات، ولذلك قرر في ألمانيا اثنين بعمل متحف خاص للخبز لتكريمه بمدينة أولم، وهما “فيلي وهيرمان”.

ويحتوي متحف “سالت بارن” على 16 ألف قطعة تقريبًا تحكي مراحل تطور الخبز تاريخه وصناعته، من بداية زراعة حبوب القمح ثم طحنه.

وأيضًا شرح أنواع الخبز بحسب المنطقة والأنواع التي تدخل بمراسم دينية، بالإضافة إلى وجود الآلات والمعدات التي كانت تستخدم في صناعة الخبز.

أفضل الأماكن السياحية في أولم
أفضل الأماكن السياحية في أولم

أسوار المدينة القديمة في أولم

تعتبر جدران المدينة القديمة من أشهر الأماكن السياحية، وتتميز المدينة بوقوعها بالكامل على نهر الدانوب، ولذلك يتجه الكثير من السياح لزيارتها؛ لهدوء المنطقة وجمالها والتعرف على قيمتها التاريخية.

وقد تم بناء جدرانها بالقرن الخامس عشر، عام 1482 ميلاديًا في البداية لحماية المدينة من الغزاة، لكن أصبحت بعد ذلك من المعالم السياحية المفضلة. بالإضافة إلى وجود برج الجزار، وعدد كبير من المقاهي والمطاعم.

أولم مونستر

تعتبر أولم مونستر كنيسة قوطية فهي أكبر كنيسة بعد الكاتدرائية كولونيا. تقع الكنيسة بوسط ألمانيا، ويعد برج الكنيسة أطول برج في العالم، يرتفع البرج 163 م عن سطح البحر فهو أعلى من برج كولونيا.

وهو من المزارات السياحية الهامة بمدينة أولم حيث يعد أولم مونستر من أطول الأبراج في العالم ويمكن تسلق البرج الرئيسي للكنيسة من خلال درج للصعود ومشاهدة المدينة والاستمتاع بالطقس الجيد ورؤية جبال الألب الفائقة الجمال.

وتتميز الكنيسة من الداخل أيضًا بوجود ثلاثة أبراج خلف أكشاك الجوقة. كما يمكنك مشاهدة التصميم المعماري الجديد للكنيسة من خلال كنيسة القديس يوحنا المعمدان، فقد أعيد تشكيل نطاقها على طراز حداثي أوسع.

فزينت أعمدة الكنيسة عند المدخل بأشكال يوحنا المعمدان مع حمل، للسيدة العذراء مع رضيعها الإله، والجرس يوجد القديس أنطونيوس، وبالسيف القديس مارتن.

فتعد الكنيسة أولم من أهم النقطة الرئيسية في جذب السياح، ويوجد أيضًا خارج الكنيسة أسواق لشراء هدايا تذكارية وغير ذلك.

حي الصيادين و الدباغين في أولم

ويتميز حي الصيادين بمساكن خشبية قديمة، وجسور وقنوات مائية. ومن أشهر مباني الحي “البيت المائل” وقد تم بناءه بالقرن الرابع عشر، وهو موجود حتى الآن لكن تم تحويله لفندق مائلًا.

وقد دخل حي الصيادين موسوعة الأرقام القياسية كأكثر فندق مائلًا، ولكن تم عمل ترميمات وتصميمات داخل الفندق لإظهاره بشكل أفضل لراحة الزائرين.

ويمكن الاستمتاع بتناول الطعام بمطاعم حي الصيادين، والتسوق خلال المحلات الموجودة هناك، ويفضل السير على الأقدام أثناء التجول بالحي وخاصةً ليلًا لاستكشاف الحي، والاستمتاع بجمال مبانيه المضيئة.

إقرأ أيضا: أجمل الاماكن السياحية في سلوفينيا

أفضل الأماكن السياحية في أولم
أفضل الأماكن السياحية في أولم

متحف مدينة أولم

ضم المتحف مجموعة كبيرة ومميزة من التراث التاريخي لجنوب ألمانيا، ومن القطع الأثرية المهمة بمتحف أولم “الرجل الأسد”، وهو يرجع تاريخه لأكثر من 40 ألف عام، وتم نحته بعاج الماموث.

أيضًا توجد رسومات ومنحوتات جميلة لمجموعة من الرسامين، مثل: نيكولاس وكمان، وميشال إيرهارت.

حديقة حيوان أولم ” Tiergarten”

تحتوي على مجموعة متنوعة من الحيوانات والطيور، فهي حديقة صغيرة وجميلة، ومن الحيوانات الموجودة كالدببة البنية، والسلاحف وغيرها، ومن الطيور كالنعام. ويوجد بحديقة الحيوانات نفق يمر في نهر دانوب “حوض الدانوب المائي” ويمكن رؤية الأحياء المائية به.

وتتوافر أيضًا كثير من الأنشطة الخاصة بالأطفال. وتتميز بمناظرها الطبيعية فهي تغطي معظم الحديقة.

أفضل الأماكن السياحية في أولم
أفضل الأماكن السياحية في أولم

تاون هول أولم

تم بناؤه في القرن الرابع عشر في المنتصف، وأعيد هيكلة المبنى بعد ما دمر بسبب الحرب العالمية الثانية. مظهر تاون هول المميز جلب كثير من الزوار إليه، وكان مستودع خاص ببضائع البحارة في الماضي وأصبح الآن مبنى للبلدية.

المباني الحديثة في أولم

بعد تعرض مدينة أولم للقصف بالحرب العالمية الثانية تم تجديد المدنية وإنشاء بعض المباني التي تأخذ الطابع الحديث كالمكتبة المركزية وتأخذ الشكل الهرمي الزجاجي وتجذب الكثير من السياح. وتتميز بقربها من الكنيسة.

وبعد امتزاج تاريخها بالعراقة مع التصميم الحديث جعل مدينة أولمَ الوجهة السياحية المفضلة بألمانيا لجميع السياح من أنحاء العالم.

أفضل الأماكن السياحية في أولم
أفضل الأماكن السياحية في أولم

الحديقة النباتية بجامعة أولم

تتميز الحديقة باحتوائها على العديد من النباتات الرائعة والمميزة. و يحيط بالمكان هدوء يريح النفس.

فيستطيع السائح التجول بالحديقة والاستمتاع برؤية المناظر الطبيعة الرائعة الموجودة هناك، وأيضًا الجلوس على إحدى المقاهي الموجودة وأخذ مشروب أو تناول وجبة لذيذة.

أفضل الأماكن السياحية في أولم
أفضل الأماكن السياحية في أولم

أفضل الأماكن السياحية في أولم Hohle Fels

يقع كهف هول فليس بمنطقة جبال الألب. ويعد من الاكتشاف الرائع والتي أدرجت بقائمة التراث العالمي.

تم العثور بداخل الكهف على اكتشافات أثرية مهمة تاريخها يرجع للعصور الحجرية القديمة. ووجدت قطع أثرية داخل الكهف فنونها تمثل ما قبل التاريخ، وأيضًا آلات موسيقية.

أقرأ أيضا: أفضل جزر تايلاند السياحية

أفضل الأماكن السياحية في أولم
أفضل الأماكن السياحية في أولم

هنا انتهت جولتنا في مدينة أولم الجميلة، لزيارة أفضل الأماكن السياحية.

قد يهمك أيضا

السفر الى جورجيا وأهم المناطق السياحية

السياحة إلى جزر المالديف | السفر لجزر المالديف 2023

فنلندا وجهة مثالية للسياحة العائلية وأهم المعالم السياحية

بماذا تشتهر جزر فرسان أبرز المعالم السياحية في السعودية

بماذا تشتهر جزر فرسان أبرز المعالم السياحية في السعودية

أشهر المعالم السياحية في أوروبا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!