الحياة في المانيا

4 من أفضل شركات الانترنت في ألمانيا

شركات الانترنت في ألمانيا. إن العالم أجمع لا يستطيع العيش دون إنترنت، فتجد الجميع يحمل الهاتف المحمول في يديه حتى كأنه صار يد ثالثة له.

كما أنه مع إنتشار العمل عن بُعد صار الناس يستخدمون الإنترنت المنزلي في كل بيت، وتعد الخدمة في المانيا جيدة وسريعة في جميع المدن إلا أن الأرياف تمتلك شبكة ضعيفة لجميع الأجهزة.

شركات الانترنت في ألمانيا

سوف نتعرف من خلال مقالنا اليوم على موقع ياهلا عن أفضل شركات الانترنت في ألمانيا و الشبكة المناسبة لك، وجميع التفاصيل اللازمة عن مزودي الخدمة هناك، لأن هناك الكثير من العروض والصفقات المحيرة للوافدين الجدد في دول العالم الأوروبي.

فعلى سبيل المثال تحتاج كوافد جديد أن تجعل هناك رابط موجود بينك وبين عائلتك من خلال هاتفك وهذا الرابط هو شبكات التواصل والانترنت مثل واتس اب أو مكالمات الفيديو عبر زووم أو غيره، وحتى تستطيع توفير المال و التجوال يجب أن تقوم بالبحث عن شركات الإنترنت للإشتراك في عقد مميز لك.

شركات الانترنت في ألمانيا
شركات الانترنت في ألمانيا

سعر الإنترنت داخل المانيا

بداية سنتعرف على أسعار الإنترنت بشكل مفتوح، والأسعار تكون كالآتي:

  • خدمة 20 ميغابت / ثانية يكون سعرها: 13.99 يورو شهريًا، وهو يقوم بتزويدك بـ 2.5 ميغابايت/ الثانية للتحميل.
  • خدمة 1000 ميغابت/ ثانية يكون سعرها 70 يورو شهريًا، ولك 50 ميغابت/ الثانية للتحميل.

أفضل شركات الانترنت في ألمانيا

يجب عليك البحث الجيد عن عقود انترنت لهاتفك أو لأجهزتك مناسبة، وذلك من خلال الفهم الجيد للمزود الذي ستختاره، وشراء العرض المناسب لاستخدامك، والشركات أنواع ومنها:

  • Vodafone : ستحصل من خلال الشركة على سرعة فائقة، فهي تعد صاحبة افضل و اسرع انترنت في شبكات المانيا، يتاح لك الاختيار من باقتين الأولى: سرعة النت 50 ميغا في الثانية و للتحميل 5 ميغابت في الثانية وسعرها يكون 29.99 يورو شهريًا، والثانية: تعطيك 1000 ميحابايت والتحميل يصل إلى 50 ميجابايت وسعره هو 49.99 يورو بالشهر، وهي مناسبة لأعلى شريحة استخدامًا للانترنت.
  • Telekom تليكوم دويتشه : هي أول مزود انترنت في دولة المانيا، ويمكنك أن تختار بين أنواع الخدمات الأول: 16 ميجا وللتحميل 2.4 ويكون سعره 34 في الشهر، والثاني 250 ميجا والتحميل يعطيك 50 ميغا وسعره 54 يورو.
  • eazy : هي تأتي في المركز الثالث بينهم، وتعتبر من الشركات الموفرة في المال حيث تقدم لك أرخص انترنت بين الشركات الألمانية العظمى وتوفر لك معدل تغطية جيد، كما أنها سهلة التعامل، وبها خياران الأول: 20 ميجا و للتحميل 2.5 ميجا بسعر 13.99 يورو، الخيار الثاني: 40 ميغابت و 5 ميغابت بالثانية للتحميل بسعر 17.99 يورو شهريًا.
  • 1&1 : إن أردت الإنترنت السريع وقصير الأجل، فعليك اختيار هذه الشركة لخدمة الانترنت، وهي تأتي معنا في المركز الرابع وهي بها عرضان الأول: 16 ميجا بايت و 1 ميغا سعره 29.99 يورو، الثاني: 250 ميغا و 40 ميغابت للتحميل وسعره يكون 44.99 يورو في الشهر.

وهؤلاء هم الأربعة الأفضل بين شركات الانترنت في ألمانيا، ومن الجدير بالذكر أن مواقع هذه الشركات جميعها تكون باللغة الالمانية.

شركات الانترنت في ألمانيا
شركات الانترنت في ألمانيا

كيف تختار شركة الانترنت حسب استخدامك ؟

انتقل الآن إلى نقطة هامة وهو كيفية تحديد الباقة المناسبة لـ موبايل كل شخص أو على حسب استخدام كل شخص:

  • إذا كنت مستخدم بطئ وطبيعي للانترنت، فيمكنك الاشتراك في عرض بمعدل الـ 16 ميغا فقط.
  • إذا كنت كثير الاستخدام للانترنت وتلعب عليه الألعاب، فيجب أن تختار عرض انترنت أقوى و أسرع للحاسوب أو الجهاز الذي تعمل به مثل عرض الـ 250 ميغابت.
  • إن كان يستخدم سرعة كبيرة جدًا ويستهلك الكثير من الميجا، فعليه اختيار أكبر عروض و باقات الشركات التي يريد الاشتراك بها، و نتيجة لذلك فالعرض الأمثل له هو عرض الـ 1000 ميغابت من شركة فودافون.

بعد إصدار البرنامج الإلكتروني المقارنة في المانيا CHECK 24، تستطيع الآن المقارنة بين البيانات الخاصة بشركات الانترنت، وهذا إن كنت في حيرة بين أكثر من شركة تريد الاشتراك بها، فهو يعد من افضل برامج المقارنة لشركات الانترنت في ألمانيا.

أشياء هامة يجب عليك معرفتها عن شركات الإنترنت الألمانية

  1. الغالبية من الشركات الخدمة الخاصة بشؤون العملاء سيئة بها: فعند طلبك للمساعدة منهم تشعر وكأنهم لا يحبون أن يساعدوا أحدًا، فأوقات يغلقون الإتصال عليك أو يتركوك الاتصال في الانتظار لفترة طويلة، أو يقولون لك قم بالخطوات التالية ثم لا تجدى نفعًا.
  2. قوة السرعة: قد تجد أن السرعة قليلة بالنسبة لـ خطة السرعة المتفق عليها مع مقدمي العقد فمهم ملاحظة ذلك جيدًا للتحقق من تغطية وسرعة الشبكة، ويرجع هذا السبب إلى قدم الكابلات في بعض المناطق، ولذلك يمكنك إعادة النظر في المكان الذي ستسكن به، لأن المناطق الحضرية تكون شبكتها أقوى من الأرياف والمناطق النائية.
  3. استغراق وقت طويل عند مجئ الفني لمنزلك: وذلك حتى يقوم بتركيب وتفعيل خدمة الانترنت الخاصة بك، والتأكد من أن الخدمة تم تفعليها للشبكات المتوفرة لديك.

أشياء هامة يجب عليك معرفتها قبل الاشتراك بالإنترنت

لقد نص القانون الجديد على بعض القوانين الهامة التي تعطيك بعض الحقوق الإضافية و حماية لم تكن موجودة من قبل في شركات الانترنت في ألمانيا، وذلك مثل:

  1. قانون دفع مال مقابل جلب جهاز الإنترنت اللاسلكي (الراوتر)، فقد تدفع رسوم شهرية من 2 : 6 يورو.
  2. تكون مدة اشتراكك في خدمة الشبكات اخاصة بالانترنت هي عامين، وإذا أرد الغاء العقد يجب عليك التنبيه على ذلك بإشعار مدته شهر، فقد كان قبل ذلك لابد من الاخبار قبل 3 أشهر .
  3. عليك التحقق من السعر الحقيقي لعرض الانترنت الذي ستشترك به، لأن الزبائن سيرون عروض خداعة بشبكات الانترنت الأرضية مثل عرض خاص للزبائن الجدد وهو أول شهران بسعر 17 يورو أو مجانا وبعد ذلك يكون الدفع الحقيقي للاشتراك هو 35 يورو شهريًا.
شركات الانترنت في ألمانيا
شركات الانترنت في ألمانيا

إذا كنت تريد سعر اشتراك بسيط وخدمة جيدة فاشترك في شركة eazy، وإن كنت تريد انترنت مؤقت فالحل الأمثل والسريع لك هو شركة 1&1، وإذا كنت تعيش داخل مناطق أرياف فحلك الوحيد هو الاشتراك في خدمات شركة Telekom، أما إذا أردت انترنت فائق السرعة فاشترك فورًا في شركة Vodafone.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم المعلومات اللازمة عن الحالات الخاصة بالانترنت الألماني وعن أفضل شركات الانترنت في ألمانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!