الهواتف

3 من أفضل هواتف من حيث الكاميرا

أفضل هواتف من حيث الكاميرا. أصبحت كاميرات الهواتف الذكية هي الطريقة المفضلة لالتقاط الصور للعديد من المستهلكين، وأصبحت الكاميرات أحد أهم العوامل عند ترقية الجهاز.

إذا كنت تبحث عن أفضل هواتف من حيث الكاميرا وتريد بعض النصائح، تابع معنا هذا المقال الذي سيرشدك ويقدم لك قائمة أفضل الهواتف المزودة بأفضل الكاميرات.

أفضل هواتف من حيث الكاميرا

سنتعرف في سطورنا القادمة على ثلاثة أنواع من الهواتف تعتبر من أفضل هواتف من حيث الكاميرا، وسنلقي الضوء على ميزات الكاميرات فيها، وعلى بعض المواصفات الهامة فيها.

1- هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra

يعتبر من أفضل هواتف من حيث الكاميرا، فهو مزود بكاميرا من أفضل الكاميرات من حيث الدقة في تاريخ الهواتف الذكية، سواء الكاميرا الأمامية أو الخلفية، دعونا نترعف على بعض المزايا.

  • دقة الكاميرا

لقد عملت شركة سامسونج على اختيار إعداد الكاميرا الرباعية الدائري، والذي يكون بدقة 200 ميجا بيكسل، وتبلغ اتساع عدسة سامسمونج 12 ميجا بيكسل، وكاميرتين بدقة 10 ميجا بيكسل.

وفي الجزء الأمامي من الهاتف تجد الكاميرا الأمامية التي تكون بدقة 12 ميجا بيكسل، ودقة هذه العدسات المختلفة تجعل من الهاتف يتفوق على الكثير من الهواتف الذكية.

حيث تكون الكاميرا أقوى من الواقع بفضل ملف تعريف الألوان من سامسونج، كما أن تقنية pixel binning تجعل مستشعر كاميرا 200 ميجا بيكسل أسهل ومثيرا للإعجاب.

  • إمكانات تكبير الصور

يعمل هاتف Galaxy S23 Ultra على تكبير وتقريب الصور بشكل أفضل من أي هاتف، حيث تضيف العدسة المقربة زووم بصري 3x ثم يزيد منظار التقريب البصري إلى 10x وبالتالي يكون التقريب نظيف وواضح ويتفوق على التقريب الرقمي والهجين في الهواتف الذكية الأخرى المنافسة.

كما تستطيع من خلال كاميرا هاتف Galaxy S23 Ultra التقريب لغاية 100x مع أن هذا العمل نادر الحدوث بسبب فقدان بعض التفاصيل أثناء تقريب الصورة، كما يمكنك استعمال خيارات التكبير لقراءة العلامات والأرقام من بعيد.

ميزات أخرى

هاتف Galaxy S23 Ultra أفضل هاتف ليس فقط من حيث الكاميرا فهو يمتاز بجودة الإنشاء وبعدة مزايا تجعله الهاتف المثالي، وأهم المزايا:

  • البطارية التي تأتي بسعة 5000 ميللي أمبير، وسعة التخزين التي قد تصل إلى 512 جيجا بايت.
  • تطبيق Expert RAW الموجود في الكاميرا اختياري ويتيح التوازن في اللون الأبيض، ويتيح تصدير الملفات ليعاد تعديلها لاحقا.
  • التصميم: حيث يأتي الهاتف بتصميم فائق الجودة بين إطار Armor Aluminium وألواح Gorilla Glass Victus 2.
  • أداء المعالج: يأتي الهاتف بمعالج ذو أداء قوي من نوع  Snapdragon 8 Gen 2 وهو أكثر كفاءة من سابقه.

2- هاتف Google Pixel 7 Pro

يحتوي هاتف Pixel 7 Pro أقوى كاميرا من جوجل، ويمكن أن يعد أفضل هواتف من حيث الكاميرا، والتي تتميز بميزات تحرير جديدة للكاميرات الخلفية الثلاثة.

وتوفر الكاميرا إمكانية معالجة الصور على مستوى عالي، وتحتوي على زوج محدث من العدسات الخلفية، ومن أبرز الخصائص التي يتمتع بها.

  • دقة الكاميرا

يحتوي الهاتف الرائد من Google على عدسات ثلاثية تبلغ دقة الأولى 50 ميجابكسل، والثانية بدقة 12 ميجابكسل، كما نجد عدسة تليفوتوغرافي بدقة 48 ميجابكسل لإخراج شريط الكاميرا المغطى بالألمنيوم.

وتسمح لك الكاميرا باختيار وضع التصوير والموضوع الخاص بك، ثم يقوم Pixel 7 Pro بباقي المهام، وليقدم تنوع في الألوان ودقة في التفاصيل التي تجعل الصورة أكثر متعة.

كما تمنح العدسات المطورة الموجودة في الهاتف، وشريحة Tensor G2 الجديدة، قوة كافية لزيادة جودة صور الكاميرا.

ميزات أخرى

توجد العديد من الميزات والمواصفات التي تجعل من هاتف Pixel 7 Pro هاتف مثالي وليس فقط الكاميرا، فنجد عدة ميزات تتمثل في النقاط التالية:

  • يوفر خدمات ترقية لمعالج الرسومات.
  • سعة البطارية العالية حيث تبلغ 5000 ميللي أمبير مع قوة شحن 30 واط.
  • يأتي الهاتف بثلاث إصدارات من حيث حجم الذاكرة، فيتوفي 128 جيجا بايت، 256 جيجا بايت، 512 جيجا بايت.
  • شاشة الهاتف الكبيرة التي تغطي واجهة الجهاز.

شاهد: أفضل هاتف سامسونج فئة A73

3- هاتف Apple iPhone 14 Pro

يمتلك هاتف iPhone 14 Pro  كاميرا تتمتع بإعدادات أكثر تقدمًا من Apple فهو  مزود بكاميرات ممتازة الدقة، حيث تتميز الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل.

  • دقة الكاميرا

يتوفر في هاتف iPhone 14 Pro كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابيكسل، وكاميريتن مألوفتين بدقة 12 ميجا بيكسل، أي أن الكاميرات الثلاثة قوية ومرنة وتؤدي أداء رائع.

تأتي أهمية أداء الكاميرات من حيث دقة الألوان وإعادة إنشائها، ومن حيث الحفاظ على الملف التعريفي الطبيعي نسبيا، مع إمكانية التكبير البصري.

ويمكنك في ما بعد تعيل الألوان والتباين في الصور الملتقطة حسب رغبتك وأسلوبك الشخصي خلال إعدادات الكاميرا ومحرر الصور.

كما توفر الكاميرا وضع سينمائي خاص بتصوير الفيديو، ويوفر ضغطا دون فقد لتوثيق لقطاتك اليومية وبشكل أسهر وبدقة 1080 بيكسل.

  • التكبير البصري

تحرص شركة جوجل على دعم الكاميرا بميزة التكبير البصري لغاية 6x، على الرغم من أن التقريب البصري لغاية هناك يكون 0.5x و 3x.

كما أن الكاميرا السيلفي الأمامية المطورة تعمل على تنفيذ التركيز التلقائي لتحل محل العدسات ذات التركيز السابق.

ميزات ثانوية

ليس فقط دقة الكاميرا التي تجعل من هاتف  Apple iPhone 14 Proمن أفضل هواتف من حيث الكاميرا، فهو هاتف مثالي بتمتع بالعديد من الميزات والصفات.

  • يتميز الهاتف بتصميم كلاسيكي، فهو يأتي مسطح الجوانب بواجهة من السيراميك وإطار من الفولاذ.
  • إمكانية عرض النصوص والرسائل والبريد الالكتروني.
  • تشغيل الموسيقى خاصتك.
  • أداء المعالج قوي ورائع حيث يأتي سداسي النواة وبدقة 4 نانو متر.
  • تأتي البطارية بسعة 3200 ميللي أمبير، مع قوة شحن 15 واط.

وفي الختام أتمنى أن تكون المعلومات المقدمة عن أفضل هواتف من حيث الكاميرا، قد حظيت باهتمامكم، حيث عرضنا ثلاثة هواتف من أفضل هواتف من حيث الكاميرا، وأبرز المواصفات التي تتمتع فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!