السفر

أكثر 10 مطارات ازدحاما في العالم

أكثر 10 مطارات ازدحاما في العالم، بعد الزيادة للطلب على النقل الجوي زادت أعداد المطارات الدولية والمحلية على مستوى العالم كله ورغم الزيادة الكبيرة والإقبال الشديد عليها.

إلا أنه هناك أكثر 10 مطارات ازدحاما في العالم نتيجة لموقعها السياحي الرئيسي بالعالم وسوف نتعرف على أكثر المطارات ازدحاما وعدد إجمالي المسافرين سنويا من خلالهم بشكل تفصيلي ومبسط.

أكثر 10 مطارات ازدحاما في العالم
أكثر 10 مطارات ازدحاما في العالم

أكثر 10 مطارات ازدحاما في العالم

أما عن أكثر 10 نترات ازدحاما في العالم فيعد مطار دبي الدولي من أهم المطارات الرئيسية الواقعة بمدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة كونها من أكثر المدن استقبال للكثير من السياح على مستوى العالم.

ويستقبل بشكل سنوي أكثر من حوالي 88 مليون راكب وصنف ضمن ثالث أكثر المطارات ازدحاما على مستوى العالم ضمن أكثر 10 مطارات ازدحاما في العالم بالإضافة إلى توفير فرصة عمل تصل إلى90 ألف عامل لإعداد العاملين به.

أكثر المطارات ازدحاما

يعد مطار هارتسفيلد أو ما يطلق عليه اسم أتلانتا أولى المطارات ازدحاما على مستوى العالم من حيث عدد المسافرين بشكل سنوي حيث يصل إلى 103 مليون مسافر سنويا وصنف ضمن أولى المطارات ازدحاما.

اكثر 10 مطارات ازدحاما في العالم
اكثر 10 مطارات ازدحاما في العالم

كما أنه يتفوق على أشهر المطارات الدولية بالصين وما يعرف باسم مطار بكين التي يصل عدد المسافرين به حوالي 95 مليون مسافر سنويا ويحتل المركز الثاني ضمن أكثر 10 مطارات ازدحاما في العالم.

اقرأ أيضا……….

السفر الى جزر المالديف .

من هم أكثر 10 مطارات ازدحاما على مستوى العالم؟

  1. مطار هارتسفيلد: ١٠٣مليون.
  2. مطار بكين: ٩٥مليون.
  3. مطار دبي: ٨٨مليون.
  4. مطار طوكيو: ٨٥مليون
  5. مطار لوس أنجلوس: ٨٤مليون.
  6. مطار أوهير: ٧٩مليون.
  7. مطار هيثرو: ٧٨مليون.
  8. مطار هونج كونج : ٧٢مليون.
  9. مطار شنغهاي: ٧٠مليون.
  10. _مطار شارل ديغول: ٦٩مليون.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!