السياحة

أماكن سياحية في كينيا واشهر المعالم بها

لقد اشتهرت السياحة في كينيا فهي واحدة من البلدان  التي توفر لزوارها فرصة الاستمتاع بالشواطئ الرملية وعلى مسافة قريبة عالم متكامل من الحياة البرية في كل أشكالها.

أماكن سياحية في كينيا
أماكن سياحية في كينيا

أماكن سياحية في كينيا

هناك أماكن سياحية في كينيا كثيرة ومختلفة ولهذا تعد كينيا واحدة من الوجهات الأكثر إثارة في العالم وتقدم كينيا مجموعةفريدة من نوعها من تجارب السفر، استكشاف الجزر الاستوائية الغارقة، أو الغوص وسط مجموعة  من الأسماك والشعاب المرجانية.

أشهر الأماكن السياحية في كينيا

تحتوي كينيا على مجموعة كبيرة من المعالم والأماكن السياحية التي تميزها عن غيرها من البلاد ولهذا يأتي إليها السائحين من كل أنحاء العالم:

  • العاصمة نيروبي

أماكن سياحية في كينيا لقد كانت هذه المدينة عاصمة شرق افريقيا خلال فترة الاستعمار البريطاني، من أهم المعالم الجذابة فيها هي متحف نيروبي الوطني هذا المكان المثالي لكي تتعرف على التاريخ والطبيعة والفن في كينيا وحديقة نيروبي الوطنية.

وهي عبارة عن موطن وحيد القرن الأسود ومجموعة من الحيوانات البرية الأخرى، بالإضافة إلى الحدائق النباتية ومركز الزرافة بالقرب من جيراف مانور ومتحف كارين بليكسن.

العاصمة نيروبي
العاصمة نيروبي
  • مومباسا

أماكن سياحية في كينيا تعتبر هذه المدينة ثاني أكبر مدينة في كينيا فضلا عن كونها واحدة من أكبر الموانئ في البلاد وكما أنها في الواقع  هي جزيرة تتصل مع البر الرئيسي بعدد من العبارات والجور.

وتمتاز بالتعدد الثقافي فقد كانت تجذب  المهاجرين البريطانيين والهنود والبرتغاليين والآسيويين والعرب على مر العصور الذين تركوا تأثيرهم الواضح في الهندسة المعمارية.

هناك مجموعة من السواحل الرائعة تمتد بطول 480 كم وتدعم فرص غوص فريدة من نوعها وسط الشعاب المرجانية وبالأخص حول جزيرة واسيني وفي حديقة مومباسا البحرية الوطنية.

كما يمكن لمحبي التاريخ أن يتمتعوا باستكشاف حصن يسوع والبلدة القديمة التي ترجع إلى القرن الـ16 بشوارعها الضيقة ومحلات بيع التذكارات والمنازل القديمة.

مومباسا
مومباسا
  • محمية ماساي مارا الوطنية

إن هذه المحمية التي تقع على الحدود مع تنزانيا تحتوي على أكبر احتياطي من الحياة البرية في جميع أنحاء العالم وكما أنها تشهد كل عام من يوليو إلى أكتوبر الهجرة العظمى عندما تقوم الآلاف من الحيوانات البرية وغزال طومسون والحمار الوحشي بالهجرة إلى سيرينجيتي.

وتعيش حشود من فرس النهر في نهر مارا والتماسيح، كما توفر الحديقة مشاهد مفترسة دموية بفضل الأسود والنمور  وخاصة خلال الأشهر الجافة من ديسمبر إلى شهر فبراير.

شاهد:السياحة في انترلاكن واهم المعالم بها

شاهد:السياحة في موستار البوسنةوالهرسك واهم المعالم بها

محمية ماساي مارا الوطنية
محمية ماساي مارا الوطنية
  • محمية أمبوسيلي الوطنية

أماكن سياحية في كينيا فتعتبر هذه المحمية واحدة من أكثر الحدائق السياحية شعبية في مدينة كينيا وهي موطن جبل كليمنجارو توجد أعلى قمة في أفريقيا واحدة من أحسن الأماكن لكي تتمكن من مشاهدة قطعان كبيرة من الفيلة عن قرب.

ناهيك عن النمور  والفهود والأسود والزراف والغزلان وأكثر من 600 نوع من الطيور، يمكن لمحبي الطبيعة أن يستكشفوا خمسة موائل مختلفة للحياة البرية ألا وهي بحيرة أمبوسيلي والأراضي الرطبة وينابيع الكبريت والأراضي المشجرة والسافانا.

محمية أمبوسيلي الوطنية
محمية أمبوسيلي الوطنية
  • حديقة تسافو الوطنية

أماكن سياحية في كينيا إن هذه الحديقة واحدة من أهم مناطق السياحة في كينيا كما أنها أكبر حديقة حيث تمثل 4% من إجمالي مساحة البلاد وتنقسم الحديقة إلى جزءين الشرقي والغربي.

وتشتمل على مجموعة من الأنهار والتلال البركانية والسافانا والحمم الصخرية والشلالات بالإضافة إلى تنوع الحياة البرية الضخم وتقع حديقة تسافو الشرقية في نصف الطريق بين مومباسا ونيروبي.

تقدم الحديقة مشاهدة جميلة لقطعان الفيلة الكبيرة وتحتوي على نهر غالانا المتقلب وأطول تدفق للحمم البركانية في العالم وهضبة يطا وشلالات لوغارد التي تصل إلى منحدرات مليئة بالتماسيح ولكن تسافو الغربية فهي أكثر رطوبة مع عدة من أجمل المناظر الخلابة في العالم.

وبفضل الغطاء النباتي السميك فغنه من الصعب رؤية الحياة البرية هنا ولكن يحل مكان ذلك احتواء الحديقة على سلسلة من الينابيع الطبيعية ومجموعة كبيرة من أفراس النهر ومحمية نغوليا رينو.

حديقة تسافو الوطنية
حديقة تسافو الوطنية
  • جزيرة لامو

أماكن سياحية في كينيا توجد هذه الجزيرة الصغيرة في شمال شرق مومباسا وهي من إحدى مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو ومن روائع السياحة في كينيا، تعتبر لامو  أقدم مستوطنة مأهولة بالسكان في كينيا ترجع إلى القرن الـ12 وكما أن معظم سكانها مسلمون يلبسون الزي التقليدي الإسلامي.

إن شوارعها الضيقة تشكل متاهة من العمارة العربية والأوروبية مع الأبواب الخشبية المنحوتة بدقة والمقاهي التي تفوح منها رائحة القهوة العربية والحمير وسيلة المواصلات هنا كما كانت منذ قرون، من أهم معالم المدينة حصن لامو ومتحف لامو الذي يعرض التاريخ البحري في المنطقة.

جزيرة لامو
جزيرة لامو
  • متنزه بوابة الجحيم الوطني

أماكن سياحية في كينيا إن هذه الحديقة هي من أبرز معالم السياحة في كينيا وتعتبر نقطة ساخنة للمتسلقين، وهي واحدة من الحدائق  التي تسمح للزوار بالاستكشاف سواء كان بركوب الدراجة أو سيرا على الأقدام.

بخلاف غيرها من متنزهات الحياة البرية التي يتم تأمين الزوار فيها داخل عربات، تشتمل الحديقة على اثنين من البراكين المنقرضة وبرج فيشر والينابيع الساخنة، كما تحتضن مجموعة كبيرة من الحياة البرية بما في هذا الفهود والطيور والغزلان والنسور.

متنزه بوابة الجحيم الوطني
متنزه بوابة الجحيم الوطني

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!