ثقافة

أنواع شخصيات النساء وكيفية كسب قلوب النساء ؟

أنواع شخصيات النساء. النساء شخصيات مختلفة لكل منها سمات معينة تميزها عن الأخرى، ولكل واحدة طريقة معينة في التعامل معها كي يمكنك الحصول على توافق فكرى مع هذه السيدة.

ولكل شخصية من شخصيات النساء مجموعة مفاتيح عليك معرفتها، وفيما يلي نتحدث بشكل مفصل حول كل ما يخص شخصيات النساء عن قرب.

أنواع شخصيات النساء
أنواع شخصيات النساء

أنواع شخصيات النساء

لكل سيدة في العالم مجموعة من الأفكار والصفات التي تجعلها مميزة عن دونها من النساء الأخريات، وانواع شخصيات النساء التي عرفناها إلى يومنا هذا كما يلي:

المرأة القلقة

وتعد شخصية غير منفتحة لديها الكثير من الأفكار المتعبة، ولا يمكنها ان تمضي قدماً إلى الأمام في تحقيق احلامها، لذلك طوال الوقت تشعر بالقلق لكونها غير قادرة على تحقيق كل ما تريده في الحياة بشكل عام في مختلف جوانب حياتها.

سواء مع الأصدقاء أو شريك حياتها، لديها الكثير من الأفكار الداخلية التي تدور حول كونها غير جيدة وغير كافية، تخاف من تولي المسؤولية خوفاً من الفشل.

المرأة الذكية

المرأة الذكية يشبها الجميع بالطالب الذي يذاكر طوال الوقت،  إنها ذكية وتحب الإطلاع في كثير من المواضيع المهمة في الحياة من حولها، تخلق لها مساحتها الشخصية وتسعى للسلام الداخلي الذي يأتي من خلال البقاء بمفردها.

فتجدها تجد السعادة في قراءة كتاب أو خروجة مع أصدقائها، تهتم بجميع الشؤون الجارية العالمية، لديها مجموعة كبيرة من الأهداف التي تطمح للوصول إليها، تسعى للنجاح في عملها ودراستها.

المرأة العاطفية

المرأة العاطفية هي امرأة تفكر في كل شئ بقلبها و دموعها دومًا جاهزة، الأمر الذي يكون مزعجاً للبعض، وفي كثير من الاحيان تبكي على أشياء لا تخصها، فإذا تشاجرت أو دخلت في جدال مع أي شخص تنهار وتبكي.

إذا غادر اي من أصدقائها وتركها ستبدأ في البكاء، فهي عاطفية جداً وقلبها ضعيف، لديها حساسية شديدة تتعامل كالأطفال في شتى الامور.

أنواع شخصيات النساء
أنواع شخصيات النساء

المرأة المتواضعة

تعد من أكثر النساء التي تحقق نجاح كبير  في علاقاتهن مع شريك الحياة وشركاء العمل والاسرة، فهي تتعامل بأدب مع زوجها ومع الجميع من حولها، وهو ما يكسبها حب وتقدير زوجها ولا يعني هذا القدر من التواضع أنها شخصية ضعيفة.

بل هى شخصية جيدة ومميزة صاحبة قرار ولكنها تفضل ألا تتكلف في المجاملة، ولديها حس لين وتفكير بالآخرين.

المرأة الخائنة

يعتبر أكثر الأنواع كرهاً من الرجال وفشلاً في جميع جوانب الحياة بشكل عام، فهي  تكون سيدة فاشلة في ادارة جميع أركان حياتها الزوجية، وفاشلة في تكوين علاقات اجتماعية نظيفة من دون خيانة وكره، و فاشلة في اقامة حديث جيد مع الآخرين بثقة.

فدائماً ما تجد الناس يتحدثون عنها بكونها غدارة ومنبوذة من جميع أفراد المجتمع، والخيانة هنا تكون بمفهوم شامل في جميع العلاقات الأخرى سواء الخيانة بالنظر او الجسد والمشاعر، تعد هذه السيدة بذرة غير نظيفة وشجرة فاسدة لا يرغب فيها أي رجل.

أنواع شخصيات النساء
أنواع شخصيات النساء

المرأة المزاجية

المرأة متقلبة المزاج من أكثر أنواع شخصيات النساء صعوبة، فمن الممكن أن تجعل الشخص الذي معها في قمة السعادة يوماً وبعدها يكون في قمة الحزن.

تحب الحياة الاجتماعية وفي نفس الوقت تكرهها،ومن أجل التعامل معها وحبها يجب على الرجل الابتعاد تماماً عن جرح مشاعرها، وتقديم كل  الحب لها يومياً.

المرأة الثّرثارة

من اشهر انواع شخصيات النساء ولكن هذه المرأة يكرهها الجميع لما بها من صفات غير جيدة مثل التطفل على الآخرين والبحث في كل الأمور التي لا تخصها.

وتفضل الحديث بلا هدف من أجل معرفة بعض الأمور عن الناس ونقل هذه الأخبار للبعض في دوائرها، لذلك عليك الحرص الشديد في التعامل معها، وتجنب الحديث عن أي سر يخصك معها لأنها لن نتوقف عن الحديث عنك وعن حياتك.

شاهد: تحليل شخصية الإنسان من تصرفاته

أنواع شخصيات النساء
أنواع شخصيات النساء

خطوات للتعامل مع جميع أنواع شخصيات النساء

إذا كنت تريد كسب قلب المرأة مهما كانت شخصيتها عليك اتباع هذه الخطوات:

  • الحرص على المعاملة معها بالعطف والحب.
  • يجب أن تعبر لها طوال الوقت عن حبك من خلال بعض الكلمات العاطفية والغزل وشراء الهدايا التي تحبها وتبهرها.
  • الخروج معها والفسحة كي تشعرها بالحب والاهتمام الذي يجذبك لها.
  • عدم توجيه اللوم والاهانة لها أمام الأهل أو أي شخص آخر.
  • الأهتمام بها وسط الجميع خاصةً في المناسبات العامة وفي الأماكن العامة، فتح باب السيارة لها وهكذا.
  • التعبير عن الثناء لها في كل الامور التي تقدمها لك، سواء الطعام أو التضحية.

كيفية كسب قلوب النساء ؟

النساء بشكل عام أكثر الكائنات رقة وحب وأكثرها وعذوبة لذلك يكون من السهل ان تتعامل معها، بالرغم من ذكاء السيدات إلا أن لديه عقل يعتمد اولاً على المشاعر الجياشة.

فتكون اغلب قراراتها تقوم على العواطف والحب، لذلك على الرجل الذكي التعرف على الطريقة التي تتناسب في التعامل مع جميع النساء بفن كي يمكنك كسب ثقتها واحترامها بخطوات قليلة وسهلة التنفيذ.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!