جامعات

أهم 5 جامعات في السويد

أهم 5 جامعات في السويد، إن اختيار قائمة من الجامعات المميزة التي تساعدنا على إكمال الدراسة و اختيار التخصص الذي ترغب به أمر هام جداً و لكن في بعض الأوقات يصعب على الشخص إيجاد ما يرغب به و ما يوده من اختصاصات و معرفة الأنسب و الأفضل بين الجامعات.

لذا قمنا باختيار أهم 5 جامعات في السويد لتساعدك باختبار و وضع قائمة الجامعات و اختيار ما تريده من تخصص.

أهم 5 جامعات في السويد
أهم 5 جامعات في السويد

أهم 5 جامعات في السويد

في حال اخترت السويد لتكملة الدراسة فيها و تكملة مسيرتك العلمية فيها قمنا باختصار الوقت و الجهد عليك و مساعدتك باختيار أهم 5 جامعات في السويد على مستوى السويد كاملاً.

بالإضافة لكونهم من الجامعات الحاصلين على ترتيب عالمي بين جامعات دول العالم، سنبدأ بالجامعة الأولى و التي تحتل المرتبة الأولى في السويد و هي :

جامعة لوند السويدية

حصل جامعة لون  على الرتبة الأولى بين الجامعات السويدية فهي تعتبر أيضاً من أقدم الجامعات شمال أوروبا و من الوجهات التي يختارها الطلاب للدراسة فيها عالمياً تحصل هذه الجامعة على الرتبة السابعة و الثمانون وفق مؤشر التصنيف العالمي كيو إس.

حيث تضم هذه الجامعة عدد كبير من الطلاب فيها حوالي 45 ألف طالب من بينهم حوالي أكثر من 20 % طلاب اجانب و دوليين بالإضافة إلى أن الجامعة حكومية و بالتالي أقساطها على الطالب شبه مجانية

و تشمل الجامعة حوالي 150 برنامج تعليمي في درجات دولية بالإضافة لتوفر التبادل و الدكتوراه فيها تتميز الجامعة بحصولها على تصنيفات عالمية كبرى في بعض التخصصات مثل الجغرافيا و قسم دراسات التنمية و قسم العلوم البيئية و قسم التمريض و قسم التمويل و الإدارة.

بالإضافة لقسم السياسة الاجتماعية حيث تتعاون الجامعة مع يرامج تدريسية أخرى و يبلغ عدد الجامعات التي تعمل معهم و يوجد تعاون فيما بينهم حوالي 600 جامعة بالإضافة لوجود هذه الجامعات في أكثر من 70 بلد واحدة من البرامج التدريسية التي تدعمها برنامج إراسموس الشهير و مجالات العلوم بالإضافة لبرامج التبادل الثقافي.

أهم 5 جامعات في السويد
أهم 5 جامعات في السويد

المعهد الملكي للتكنولوجيا السويدي

ترتب المعهد الملكي السويدي بالمرتبة الثانية بعد جامعة لوند السويدية و هو معهد قديم و ملكي و يعتبر من أكبر و اقدم الجامعات التقنية الدولية في أوروبا و الأفضل بينها و يعتبر هذا المعهد حكومي.

و بالتالي تكاليفه تعتبر شبه مجانية على الطالب و يحصل المعهد على رتبة درجة 104 بين الجامعات وفقاً لمؤشر التصنيف العالمي كيو إس.

بالإضافة لحصوله على ترتيب مرتفع و يحظى بمراكز متقدمة بالتنافس مع نظائره من الجامعات من اختصاصات الهندسات و التكنولوجيا فهو يحصل على الرتبة التاسعة عشر ضمن مجالات و اختصاصات هندسة العمارة و الهندسة المدنية.

أهم 5 جامعات في السويد
أهم 5 جامعات في السويد

جامعة أوبسالا السويدية

حصل هذه الجامعة على الرتبة الثالثة وتتميز بأنها جامعة حكومية و رسومها و أقساطها شبه مجانية فهي جامعة بحثية و تسعى للعمل على برامج دولية للطلاب الدوليين مثل المنح الدراسية و برامج دراسية مميزة و تعليم عالي.

بالإضافة لكون الجامعة أيضاً تتميز بحصول ثماني علماء منها على جائزة نوبل العالمية الشهيرة و يأتي ترتيب الجامعة عالمياً بالمرتبة ال 117 و ذلك حسب مؤشر التصنيف العالمي كيو إس لعام 2022.

بالإضافة لكونها عضو في مجموعة كويمبرا هذه المجموعة التي تضم تحت اسمها و رعايتها أقوى الجامعات العالمية البحثية و أيضاً توفر برامج لدرجة الماجستير باللغة الإنكليزية و بمجرد حصولك على درجة الماجستير منها فإنها شهادة معترف عليها دولياً و ستختصر عليك الكثير من الجهد و توفر لك ما يلزم للبدء في أسواق العمل الدولية و في السويد أيضاً.

أهم 5 جامعات في السويد
أهم 5 جامعات في السويد

جامعة شالمر السويدية للتكنولوجيا

أيضاً تتمتع الجامعة بعدّة مواصفات و بأنها جامعة حكومية و كالسابق أقساطها شبه مجانية كرسوم التسجيل الفصلي للطالب حيث تعتبر هذه الجامعة من أهم و أفضل جامعات العالم التي تتنافس فيما بينها بجودة مجالات الهندسات و التكنولوجيا.

فهي تعتبر ضمن قائمة ال 100 جامعة للعالمية في التخصصات السابقة و تنال درجة عالمية الرتبة 44 في مجال هندسة العمارة و الهندسة المدنية بالإضافة تتوفر برامج درجات الماجستير باللغة الإنكليزية مما يجعلها اكثر استهداف من قبل لشريحة الطلاب الأجانب أي الدوليين.

أهم 5 جامعات في السويد
أهم 5 جامعات في السويد

جامعة ستوكهولم السويدية

تنتمي هذه الجامعة لقائمة الجامعات المميزة و المهمة و ضمن قائمة أهم 5 جامعات في السويد حيث تحصل على الرتبة الخامسة بعد الجامعات السابقة.

بالإضافة لكونها حكومية تعطي رسوم التسجيل فيها بشكل شبه مجاني تحصل الجامعة على درجة عالمية برتبة 23 في مجال قسم العلوم البيئية و قسم العلوم الإنسانية و الفنون بالإضافة لأنها تحصل على الرتبة ال 200 وفق مؤشر التصنيف العالمي كيو إس.

إن اختيار الجامعة التي ترغب بالدراسة بها و تكملة اختصاص محدد فيها أو البدء بدراسة درجة البكالوريوس فيها يتوجب عليك أخذ قرار سليم و مدروس في ذلك.

لهذا تم اختيار قائمة أهم 5 جامعات في السويد عالمية تتنافس مع نظائرها من الجامعات التي تقدم و تعطي هذه الاختصاصات.

أهم 5 جامعات في السويد
أهم 5 جامعات في السويد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!