جامعات

أهم 5 جامعات في تركيا

أهم 5 جامعات في تركيا، تمتلك تركيا مقومات كثيرة لطلب الدراسة فيها منها الطبيعة الساحرة و الجذابة بالإضافة لحصول جامعتها على ترتيب عالمي فيها.

كما أنها تعتبر رخيصة الثمن نسبياً نظراً لمقارنتها مع باقي الدول و البلاد الأخرى ، في مقال اليوم سوف نتحدث عن أهم 5 جامعات في تركيا لمساعدتك في اختيار الجامعة التي ترغب بها و تود تكملة اختصاصك فيها.

أهم 5 جامعات في تركيا
أهم 5 جامعات في تركيا

أهم 5 جامعات في تركيا

تمتاز الجامعات التركية بأنها مصنفة عالمياً و تخضع لمعايير التصنيف العالمي كما تمتاز الجامعات بجودتها و عراقتها و ميزة البرامج التدريسية التي تقدمها و قبولها لشريحة كبيرة من الطلاب الأجانب، سنبدأ بالجامعة التي تحصل على الترتيب الأول بين قائمة أهم 5 جامعات في تركيا و هي :

جامعة الشرق الأوسط التقنية

تتميز الجامعة بكونها جامعة حكومية تنافس باقي الجامعات العالمية و الأوربية بجودة المحتوى المقدم فيها و أبحاثها المميزة و كفاءة الكادر التدريسي فيها إضافة لاستقبالها عدد كبير من الطلاب الأجانب أو الطلاب الدوليين فيها فهي تعتبر من أقوى و أهم 5 جامعات في تركيا كما تنال الدرجة الأولى على باقي الجامعات التركية، و لغة التدريس فيها هي اللغة الإنكليزية.

تتوفر فيها برامج لدرجات الدراسات العليا كالماجستير و الدكتوراه تختص الجامعة بالأبحاث الدولية لديها عدة اختصاصات و أقسام مثل كلية الطب و قسم الطب البيطري و كلية طب الأسنان إضافة لكلية الهندسات و قسم العلوم السياسية و العلوم الصحية و كلية الاتصالات و قسم الآداب و قسم العلوم التربوية.

أهم 5 جامعات في تركيا
أهم 5 جامعات في تركيا

جامعة اسطنبول التقنية التركية

تعتبر هذه الجامعة من أقدم الجامعات و و أرقاها أيضاً في تركيا تحصل على الرتبة الثانية بعد جامعة أنقرة كما تعتبر ضمن قائمة أهم 5 جامعات في تركيا و ذلك وفقاً للأبحاث و البرامج التدريسية و السمعة الأكاديمية التي تمتلكها إضافة لكونها جامعة حكومية.

تدعم الطلاب الأجانب و تترك لهم مساحة جيدة في الانضمام للمقاعد الدراسية فيها بتوفير فيها عدّة اختصاصات مميزة و كليات و أقسام مثل كلية هندسة العمارة و كلية الهندسة المدنية و باقي الهندسات إضافة لقسم إدارة الأعمال و قسم الكيمياء و العلوم و كلية الآداب و لغة التدريس فيها تبعاً لكل كلية فلا يوجد لغة ثابتة لديها و تحصل على رتبة 165 وفقاً لمؤشر التصنيف العالمي كيو إس.

أهم 5 جامعات في تركيا
أهم 5 جامعات في تركيا

جامعة البوسفور التركية

تحصل هذه الجامعة على الرتبة الثالثة بعد الجامعات السابقة كما أنها تشمل أكبر مكتبة في الجامعات التركية لديها عدّة ميزات مثلاً أنها جامعة حكومية و تدعم الطلاب الأجانب بالتسجيل لديها و تكملة الاختصاصات التي يرغبون بها.

تدعم الجامعة عدّة تخصصات و برامج دراسية مثل كلية الآداب و كلية العلوم و كلية الاقتصاد و قسم الإدارة إضافة لكلية الهندسات و لغة التدريس فيها هي اللغة الإنكليزية كما تدعم درجات الدراسات العليا مثل الماجستير و الدكتوراه و تحصل الجامعة على رتبة 629 وفقاً لمؤشر التصنيف العالمي كيو إس.

أهم 5 جامعات في تركيا
أهم 5 جامعات في تركيا

جامعة بلكنت التركية

تعتبر الجامعة من أقوى الجامعات التركية و تحصل على شهرة كبيرة بالإضافة لكونها تحصل على الرتبة الرابعة بعد الجامعات السابقة و تدعم الجامعة الطلاب الأجانب.

بالإضافة لكونها جامعة حكومية مما يسهل عليهم الأقساط الدراسية و التسجيل الفصلي فيها كما أنها تعتبر من قائمة أهم 5 جامعات في تركيا و تحتل المرتبة 717 عالمياً وفق مؤشر التصنيف العالمي كيو إس.

تختص الجامعة بعدّة تخصصات و أقسام و كليات مثل قسم إدارة الأعمال و قسم الفنون و التصميم و كلية هندسة العمارة و كلية الاقتصاد و العلوم الإدارية و باقي كليات الهندسات و قسم التكنولوجيا التطبيقية بالإضافة لقسم العلاقات الدولية.

تتميز الجامعة بعدّة مزايا مثل توفر فيها مركز للتوظيف لمساعدة الطلاب الخريجين في اكتساب مهارات العمل و لديها مكتبة أكاديمية كبيرة إضافة لمركز رياضي من أجل نشاطات الطلاب و تشارك الجامعة في برامج بحثية تبادلية ثقافية مع جامعات ثانية و مختبرات أكاديمية للأبحاث العلمية

أهم 5 جامعات في تركيا
أهم 5 جامعات في تركيا

جامعة أنقرة التركية

تعتبر جامعة أنقرة التركية من الجامعات المميزة و التي تتصدر الرتبة الخامسة بعد الجامعات السابقة إضافة لكونها واحدة من أهم 5 جامعات في في تركيا كما أنها جامعة حكومية تدعم الطلاب الأجانب.

و توفر لهم أقساط جامعية مريحة تساعدهم بالاندماج الاجتماعي مع الطلاب الأتراك إضافة للسمعة الأكاديمية التي تحظى بها و عملها على جودة البرامج التدريسية التي تقدمها.

و هي تسعى للتطور عبر برامجها الحديثة التي تقدمها تتوفر فيها عدّة تخصصات مثل كلية الطب و قسم طب الأسنان و كليات الهندسات و العلوم الصحية و الآداب.

أهم 5 جامعات في تركيا
أهم 5 جامعات في تركيا

نهايةً لقد قمنا بتجميع أهم 5 جامعات في تركيا و تجميع التخصصات التي تفيدكم بدراستها و تخصصها في الجامعة للاشتراك و الانضمام لواحد من البرامج التدريسية فيها و دعمكم بمسيرة الدراسة الجامعية و القبول في جامعات تركيا و نرجو لكم الفائدة و النجاح الدائم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!