دليل الأدوية الشامل

أيهما أفضل كولد فري أم كونجستال ؟

هناك الكثير من الأشخاص تساءل أيهما أفضل كولد فري أم كونجستال، حيث أن نزلات البرد تصيب الكثير من الأشخاص على مدار فصول السنة ولا ترتبط بفصل معين، ولذا تجد الكثيرين يتساءلون عن أفضل أنواع الأدوية التي تعالج نزلات البرد بشكل آمن.

ومن أكثر وأشهر الأدوية الموجودة في الصيدليات والتي لاقت إقبالا كبيراً من الناس هو دواء كولد فري و كونجستال، ولكن من المؤكد أن هناك فروق بينهم في التركيب والفاعلية، وهذا ما سنُوضحه لحضراتكم اليوم عبر السطور القادمة.

حيث أننا سنقوم بعرض كافة التفاصيل التي تخص كل نوع من أنواع الدواء لكي يتمكن كل من يعاني من نزلات البرد أن يختار الأفضل و الأنسب له.

أيهما أفضل كولد فري أم كونجستال

ما هي أقوى وأفضل الأدوية لعلاج البرد؟

نتعرف معكم عبر موقعكم يا هلا على أقوى وأفضل الأدوية لعلاج البرد، حيث يوجد الكثير من الأدوية التي يتم استعمالها للتخلص من الأعراض التي تصاحب البرد ومن بين تلك الأدوية كونجستال، ولكن أيهما أفضل كولد فري أم كونجستال، وهذا ما سنتعرف عليه، حيث أننا نستعرض لكم موانِعهم واستخداماتهم، وتعريف كل نوع منهما فيما يلي:

حيث أن دواء كونجستال يأتي على هيئة مجموعة من الأقراص التي تساعد على علاج البرد، كما أنه يساعد على التقليل من الأعراض التي تصاحب البرد منها مثلاً، ارتفاع درجة الحرارة ودموع العين، وغيرها.

كما أن استخدام أقراص كونجستال يعالج احتقان الجيوب الأنفية، حيث أنه ستحتوي على مواد تعمل على تقليل الاحتقان، وأقراص كونجستال بعد تناولها تتسبب في الشعور بالنعاس، وأيضًا تسبب الدوار، ولا يجب على المرأة الحامل أخذ حبوب كونجيستال إلا بعد استشارة الطبيب المختص.

كما أنه لا يفضل أن تقوم المرأة المرضع باستخدام أقراص كونجستال إلا بعد استشارة الطبيب لأنه غير آمن للرضيع، كما يوجد منه أقراص وأيضا شراب ولذا فهو مناسب للأطفال التي تزيد أعمارهم عن ستة سنوات، ولكن لا يجب استخدام كونجستال للأطفال إلا تحت إشراف الطبيب.

شاهد: علاج ارتفاع حرارة الجسم مع الشعور بالبرد بالأعشاب

ماذا تعرف عن أقراص كولد فري لعلاج نزلات البرد ؟

بالنسبة لأقراص كولد فري فإنها من الأدوية المشهورة والمعروفة لعلاج البرد، حيث أن هذا الدواء يساعد على علاج الإنفلونزا ونزلات البرد بشكل قوي وسريع، كما أنه يتميز بتأثيره السحري في القضاء على الأعراض التي تصاحب نزلات البرد.

كما أن كولد فري يعمل على تقليل الشعور بالصداع ويحد من الرشح الذي يصاحب نزلات البرد، حيث أنه يحتوي على مادة الباراسيتامول التي تساعد على تقليل الشعور بالألم، وتعمل على خفض درجة الحرارة، كما توجد به أيضاً مادة الكلورفينيرامين التي يتم استعمالها في التخلص من الحساسية، ودواء كولد فري يساعد في علاج بعض أنواع الحساسية منها مثلاً، حساسية حمى القش.

كما أنه يحتوي على مادة السيدوافيدرين التي تساهم في القضاء على احتقان الأنف أو الحنجرة، ولذا فإن أقراص كولد فري تعد واحدةً من أفضل أنواع العلاجات القوية التي تعالج نزلات البرد والإنفلونزا، مما يجعل الكثير من الأطباء تلجأ إليها، وهي متوفر على هيئة شراب وأقراص.

ما هي أهم استخدامات كونجيستال وكولد فري؟

بعد أن تعرفنا فيما سبق على إجابة سؤال أيهما أفضل كولد فري أم كونجستال، وتناولنا كافة التفاصيل التي تخص تركيبة كل نوع منهما، يمكننا أن نتعرف أيضاً على أهم استخدامات كونجيستال وكولد فري، وسوف نتحدث عن الاستخدامات الهامة لهما والأفضل من بينها لعلاج البرد والإنفلونزا.

حيث أن دواء كونجستال يستخدم على هيئة شراب أو أقراص في علاج جميع الأعراض التي تصاحب الأنفلونزا ونزلات البرد، كما أنه يساعد في علاج بعض أنواع الحساسية المتنوعة، علاوة على أنه يعالج حمى القش، واستخدامات كونجستال تتلخص في الآتي:

  1. درجة الحرارة المرتفعة.
  2. الكحة.
  3. الإحساس بالحكة في الأنف أو الحلق.
  4. يستخدم لسيلان الأنف.
  5. الشعور بالصداع.
  6. حدوث آلام في الجيوب الأنفية.
  7. الاحتقان في الأنف.
  8. حدوث الاحتقان في الجيوب الأنفية.
  9. يستخدم في علاج العطس.
  10. دموع في العين.

أيهما أفضل كولد فري أم كونجستال

ما هي المواد الفعالة التي توجد في أقراص كولد فري؟

أقراص كولد فري تحتوي على ثلاث مواد فعالة وهي مادة الكلورفنيرامين التي تساعد على تقليل وتخفيف الأعراض التي تصاحب الحساسية منها مثلا، حدوث سيلان الأنف ودموع العين والعطس، كما أن أقراص كولد فري تحتوي أيضًا على مادة الباراسيتامول التي تساهم بشكل كبير في علاج آلام الجسم والصداع، وأيضًا خافض جيد للحرارة، وغيرها.

مادة السيدوافيدرين تلك المادة الفعالة تعمل على علاج الاحتقان، وهي أيضاً تعمل كعلاج مؤقت لانسداد الأنف، وهناك بعض الاستخدامات المتعددة لدواء كولد فري سواء كان أقراص أو شراب، حيث يتم استخدامه في مثل هذه الحالات:

  1. يخفف من الشعور بالآلام الجسم.
  2. معالج جيد للحمى التي تحدث بسبب تعرض الشخص لعدوى فيروسية أو بكتيرية.
  3. يستعمل كولد فري في علاج الإنفلونزا ونزلات البرد.
  4. علاج مناسب جداً للزكام.
  5. يعالج التهاب الجيوب الأنفية.
  6. يتم استخدامه كخافض لحرارة الجسم.
  7. يعالج حالات الزكام.
  8. يتم استعماله في تقليل أوجاع الأسنان.
  9. مسكن جيد للصداع.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!