الربح من الانترنت

ارتفاع أسعار العملات الرقمية وخسائر عملة بيتكوين

هل سترتفع قيمة العملات الرقمية؟ إن ارتفاع أسعار العملات الرقمية قد زادت خلال الفترة الماضية، وقد سجلت عملة بيتكوين نمواً قدره 6.5 % خلال الأسبوع الماضي، لتصل إلى 41.7 % خلال الفترة الماضية ليصل إلى 2.9 ألف دولار.

كما ارتفعت عملة “كاردانو” بنسبة 8.5 % لتسجيل 0.86 ألف دولار، كما ارتفعت عملة دوج كوين بنسبة 3.8% لتسجل 0.121 % ألف دولار.

ارتفاع أسعار العملات الرقمية
ارتفاع أسعار العملات الرقمية

ارتفاع أسعار العملات الرقمية

إن العملات الرقمية هي عملات افتراضية ليس لها وجود مادي و غير مغطاة بأصول ملموسة، ويجري تداولها عبر شبكة الإنترنت ولا يصدرها أي بنك مركزي، ولا تخضع للإشراف من قبل أي جهة رقابية، ولا تتحكم فيها أي سلطة مركزية.

حيث تعتمد العملات الرقمية في تعدينها على الآلاف من أجهزة الكمبيوتر حول العالم التي تتحقق من صحة المعاملات، وتضيف المزيد من هذه العملات إلى النظام، وتعتبر عملة ال بيتكوين هي العملة الرقمية الأشهر. وهذا يعتبر أهم ما يذكر في ارتفاع أسعار العملات الرقمية.

إقرأ أيضًا: مستقبل العملات الرقمية| وأهم العملات 

ماذا تعني الخسائر الأخيرة لعملة بيتكوين؟

على الرغم من المكاسب التي حققتها عملة ال بيتكوين القياسية خلال تداولات العام الحالي، لكن إيثيريوم التي تعد ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، واصلت أيضاً الارتفاع وسجلت مستويات تاريخية في تداولات 2021 بعد ما اقترب سعرها في بعض الجلسات من مستوى 5 آلاف دولار.

 بينما سجلت قيمتها السوقية الإجمالية في الوقت الحالي نحو 475 مليار دولار، مما يعني أنها تستحوذ على حصة سوقية تبلغ 21.6 في المئة من إجمالي السوق.

حيث تشير البيانات إلى أن سعر عملة إيثيريوم تضاعفت أكثر من مرة خلال تداولات عام 2021، إذ ارتفعت من مستوى 700 دولار بداية العام إلى نحو 4058 دولاراً في الوقت الحالي، مما يعني أنها ربحت نحو 3358 دولاراً.

ارتفاع أسعار العملات الرقمية
ارتفاع أسعار العملات الرقمية

الاستثمار توجه أكثر نحو البيتكوين

لقد كشفت التقارير أن عدداً من المستثمرين اندفعوا بقوة نحو الاستثمار في بيتكوين خلال عام 2017، وشاهدوا ارتفاع الأسعار من نحو 1000 دولار لكل عملة إلى أقل بقليل من 20 ألف دولار بحلول ديسمبر “كانون الأول” من العام نفسه، ثم جاء الانهيار مع انخفاض عماك ال بيتكوين إلى نحو 3500 دولار بحلول نهاية عام 2018.

و من الواضح أن هذه الأسعار قد تعافت لكن الأمر استغرق حتى ديسمبر كانون الأول 2020 من قبل أن تعود العملة إلى مستوى 20 ألف دولار، ومن المحتمل أن تستمر هذه التقلبات المفاجئة في أسعار العملات المشفرة إذ يرى المحللين المفتاح في أن يتعلم المستثمرون كيف يتحملون تقلبات السوق، ويتقبلون الصعود و الهبوط الذي لا مفر منه.

مزيد من التقلبات في عالم التشفير

في الوقت نفسه يعتقد إلوارد ان مزيداً من مديري الصناديق سيبحثون من كتب في سوق العملات المشفرة، ومن المحتمل أن يتخطوا صناديق الاستثمار المتداولة التي تعمل بالبيتكوين بشكل سلبي وتعكس ببساطة اتجاه عقود بيتكوين الآجلة.

وأضاف النشاط مناسب منطقياً لمستثمري العملات المشفرة، وتوقع مزيداً من المديرين هناك لتحليل أيهم أكثر ملاءمة للشراء، وأوضح أن العملات المشفرة هي إمتداد طبيعي لما يسمى بعالم الاستثمار البديل، وهي مجموعة من الأصول تتجاوز الأسهم والسندات التي تشمل عادة الذهب والمعادن الثمينة الأخرى وأسواق العملات بخاصة الدولار الأمريكي.

على هذا الضوء يعتقد بعض المحللين أن عملة إيثيريوم، وثالث أكثر العملات الرقمية قيمة في العالم وهي عملة بينانس كوين يمكن أن تستمر في اكتساب حصة في السوق مقابل ال بيتكوين.

ارتفاع أسعار العملات الرقمية
ارتفاع أسعار العملات الرقمية

يقول الرئيس التنفيذي لمنصة نيم بص أليكس ليمبيرج وهي شركة إقراض تمويل لا مركزية (عليك أن تنظر إلى فائدة العملات الرقمية يمكن أن تكون “إيثر” في نهاية المطاف أكبر من عملة بيتكوين إنها قضبان معاملات إن إف تي).

ويعتقد أن المستثمرون سيتحاوزن ال بيتكوين، وأضاف نتوقع مزيداً من التشتت في عالم التشفير، ستتحرك الأسعار أكثر بناء على التبني، ولن يتم تداول العملات المشفرة جنباً إلى جنب بالقدر نفسه.

وبالنهاية نكون قد تحدثنا معكم عن ارتفاع أسعار العملات الرقمية، وما يدور حولها من خسائر.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!