تقني والتكنولوجيا

افضل استراتيجيات تحليل المنافسين

استراتيجيات تحليل المنافسين.  دراسة وتحليل المنافسين استراتيجيات تحليل المنافسين في مجالك من أهم خطوات التسويق معرفة أحوال السوق وحال المنافسين.

حيث من الضروري معرفة نقاط القوة والضعف للمنافسين، حيث يساعد ذلك في تميزك ويجعلك تقدم ميزات اضافية عن منافسيك مثل تقديم خدماتك بسعر أقل وتقدم خدمة فريدة عن غيرك مما يجذب العملاء ويجعلك من المتميزين في مجال التسويق الالكتروني.

استراتيجيات تحليل المنافسين
استراتيجيات تحليل المنافسين

دراسة وتحليل المنافسين استراتيجيات تحليل المنافسين في مجالك

 من خلال دراسة وتحليل المنافسين على الموقع الإلكتروني ، يمكنك تحديد وضع السوق واقتراض الحلول الناجحة لمشروعك.

لماذا تحتاج إلى استراتيجيات تحليل المنافسين؟

يسمح لك استراتيجيات تحليل المنافسين بمعرفة استراتيجيتهم وتحسين تحسين مشروعهم. عند فحص المواقع المنافسة ، لديك الخيارات التالية:

  • أضف كلمات رئيسية إضافية إلى دلالات إعلاناتك.
  • يحدد المنتجات والخدمات الأكثر شيوعًا من المنافسين وفي طلب المستخدم.
  • جودة موقع الويب وتحليل ملفات تعريف الارتباط المنافس لفهم كيفية إنشائه.
  • فحص بنية الصفحة – الأقسام والأقسام الفرعية ، وهي وظيفة محددة يمكن استخدامها لمشروعك المحدد.
  • اكتشف مدى نشاط منافسك على الشبكات الاجتماعية
  • المنافسون الرئيسيون هم مواقع ذات مواضيع متشابهة أو تبيع نفس المنتجات في نفس المجال.

المنافسون غير المباشرين – الموارد ذات الموضوعات المتداخلة جزئيًا قد تكون هناك إرشادات ترويجية إضافية لا تستخدمها الصفحة التي تم تحليلها. على سبيل المثال ، إذا كنت تبحث عن منافسين لموقع ويب يبيع ثلاجات ، فهم عبارة عن متاجر للأجهزة المنزلية عبر الإنترنت.

قادة السوق هم المورد الأكثر شيوعًا والأكثر إعلانًا والذي يمكن استخدامه كمعيار ومع ذلك ، لا ينبغي للمرء الاعتماد على إستراتيجيته الإعلانية ، فهذه المواقع معروفة في جميع أنحاء العالم وهي أكبر من أن تضع هدفًا لتجاوزه على سبيل المثال. NS. يوتيوب ، ويكيبيديا ، AliExpress.

دعنا نلقي نظرة خطوة بخطوة على تحديد قائمة المنافسين الرئيسيين باستخدام مثال متجر عبر الإنترنت من مصادر مختلفة لمنطقتين. في عملية الاختيار ، لن نقوم بتضمين المنافسين والقادة غير المباشرين في القائمة ، من أجل النظر فقط في المواقع المنافسة المستقبلية المتشابهة قدر الإمكان من حيث المستوى والمحتوى.

شاهد: أفضل شركات عربية بدائل ادسنس في 2023

استراتيجيات تحليل المنافسين
استراتيجيات تحليل المنافسين

كيف تجد المنافسين المحليين ؟

دراسة وتحليل المنافسين يدويًا

عند تحليل قائمة المنافسين يدويًا ، تحتاج إلى استخدام أهم الكلمات الرئيسية من الدلالات وإدخالها في محركات البحث. يجب أيضًا أن تضع في اعتبارك أنه سيتم تعديل النتائج الافتراضية بناءً على موقع المستخدم وتفضيلاته.

يتم إعطاء النتائج مع الأخذ بعين الاعتبار المدينة والمنطقة. إذا كان الجمهور في منطقة مختلفة ، فانتقل إلى إعدادات بحث Google:

أوقف تشغيل عرض النتائج الشخصية وحدد المنطقة التي تريدها. جوجل لديه خيار المنطقة من الدولة دون تحديد المدينة. على سبيل المثال ، حدد “مصر” واحفظ الإعدادات الجديدة. ستتغير منطقة البحث الأصلية بعد ذلك.

نتائج جديدة لاستعلام البحث “شراء هاتف ذكي” على Google

يمكنك أيضًا استخدام مكونات Google Chrome الإضافية ، على سبيل المثال ب. استخدم الأدوات لتغيير موقع البحث. باستخدام هذه الأداة ، يمكنك تقليل نطاق المواقع عند البحث في Google إلى المدينة المطلوبة:

بعد الانتهاء من البحث عن المنافسين باستخدام الكلمات الأساسية ، سنحفظ القائمة الناتجة في جدول بهذا التنسيق. في الجزء العلوي من الجدول.

استراتيجيات تحليل المنافسين
استراتيجيات تحليل المنافسين

5 ندخل المنافسين الرئيسيين من نتائج بحث جوجل مناطق “مصر”

حتى الآن ، نترك البيانات مع التكرارات لتحليل النتائج بعد الانتهاء من البحث عن المنافسين بكل الوسائل.

يمكنك استخدام عامل التصفية ذي الصلة للبحث عن مواقع ويب ذات محتوى مشابه:

تلقينا قائمة من 5 منافسين لمتجر عبر الإنترنت. يرجى ملاحظة أنه يجب عليك إدخال المشغل واسم المجال بدون مسافات للتشغيل الصحيح ثم إضافة المجالات إلى الملف مع قائمة المنافسين التي تم إنشاؤها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!