التعليم

اصعب لغة في العالم من بينها اللغة العربية

اصعب لغة في العالم سؤال يحير الكثيرين، وإليكم إجابته، حيث أن اللغة تعتبر هو وسيلة التواصل بين الأشخاص، ولذلك يسعى البشر لتعلم اللغات الجديدة، وإضافة العديد من الخبرات، حيث يوجد 2650 لغة حول العالم.

كما يوجد 7 آلاف من اللهجات المحلية المختلفة، لذلك يكون من الصعب تحديد اللغة الأصعب على مستوى العالم من ضمن قائمة اللغات، حيث يتوقف صعوبة اللغة على الشخص وعلى لغته التي يتقنها.

اصعب لغة في العالم
اصعب لغة في العالم من بينها اللغة العربية

ما هي اصعب لغة في العالم ؟

في الحقيقة فإن اصعب لغة في العالم له معايير تختلف من شخص لآخر، حيث أن كل شخص يختلف عن الآخر في مدى الاستيعاب والتعلم، ويوجد بعض الأشخاص تحفظ بسرعة على عكس البعض الآخر يتعلم ببطيء.

كما يعتمد على اللغة الأم للشخص، حيث أن الشخص الأمريكي الذي تكون لغته الأم هي اللغة الإنجليزية يكون تعلم اللغة الفرنسية هو الأسهل، على العكس بالنسبة للشخص الصيني يكون تعلم اللغة الفرنسية هو الأصعب.

ومن ذلك يتضح أن سهولة اللغة يرجع لتشابه لغة الأم مع اللغة التي تريد تعلمها، مثل اللغة الإنجليزية تتشابه مع اللغة الفرنسية، بينما لا نجد تشابه بين اللغة الفرنسية واللغة الصينية.

اصعب لغة في العالم

تعد اللغة الصينية من أصعب اللغات في العالم، وذلك لوجود آلاف الحروف الصينية وكل منها ينطق بتشكيل ونغمة معينة ويختلف المعنى مع اختلاف النغمة والنطق، كما أنها لغة صعبة على جميع الأشخاص سواء الناطقين باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية أو اللغة اللاتينية،

أول اصعب لغة في العالم

تعتبر اللغة الصينية هي أول اصعب لغة في العالم، وهي من اللغات المنتشرة حول العالم، ويرغب الكثيرين من الناس في تعلمها، ولكن توجد صعوبة كبيرة في تعلمها، وتسمى اللغة الصينية بلغة الماندرين، ومما يزيد صعوبتها وجود الكثير من اللهجات، بالإضافة للنغمة الصوتية للحروف الصينية والتي تجعلها اصعب لغة في العالم.

ويوجد أربع نغمات مختلفة في اللغة الصينية مما تجعل الكلمة يتم نطقها بنغمة مختلفة، مما يغير المعنى بالكامل، فمثلا كلمة الأم في اللغة الصينية إذا اختلفت نغمة نطقها يصبح معناها حصانا أو خشن.

ثاني أصعب لغة في العالم

اللغة العربية هي ثاني اصعب لغة في العالم، ويرجع ذلك لصعوبة نطق بعض الحروف مثل حرف القاف أو الخاء أو حرف الضاد، هذا بالإضافة لأن قواعدها متعددة وصعبة، كما أنها تنطق بالعديد من اللهجات يزيد من صعوبتها، ورغم أنها تتكون من 28 حرف إلا أنه يوجد فيها ملايين الكلمات، لأنه يمكن اشتقاق عشرات الكلمات من الكلمة الواحدة، كما تشير كل كلمة تعبر عن معنى مختلف، مثال على ذلك كلمة كاتب يشتق منها، كتاب ومكتوب وكتب.

اصعب لغة في العالم من حيث القواعد

اصعب لغة في العالم من حيث القواعد اللغة الصينية، لأن الحروف الصينية صعبة التعلم، وكذلك القواعد ليس لديها قواعد ثابتة مما يزيد من صعوبتها، ولكن يمكن أن تكون قواعدها أبسط من لغات أخرى، وتعتبر أصعب لغة في العالم هي لغة الماندرين الصينية وهي اللغة الأم والأكثر انتشار حول العالم.

اصعب لغة في العالم
اصعب لغة في العالم من بينها اللغة العربية

اقرأ أيضا……..

اسهل لغة في العالم يمكن تعلمها في وقت قصير وبدون مجهود

أصعب 20 لغة في العالم بالترتيب

1. اللغة العربية

اللغة العربية من اللغات الصعبة على من يتحدث اللغة الإنجليزية، وهي ثاني اصعب لغة في العالم بسبب اختلاف لهجاتها وقواعدها، فضلا عن أنها تقرأ من اليمين لليسار بعكس اللغات الأخرى.

2الروسية

تعتبر اللغة الروسية من اللغات الصعبة بسبب صعوبة أصوات الحروف المتحركة، وخصوصا على من يتحدث اللغة الإنجليزية، مما تجعل من يريد تعلمها يحتاج أبجدية كاملة.

3الكورية

ترجع صعوبة اللغة الكورية في كيفية التحدث بها، هذا بالإضافة لاختلاف قواعدها عن اللغة الإنجليزية، وصعوبة النطق بها.

4نافاجو

لغة النافاجو من اللغات الصعبة وقد تم استخدامها في الحرب العالمية الثانية، حيث تم استخدامها في تطوير رموز التواصل وذلك حتى لا يستطيع الألمان تتبعهم.

5الفنلندية

 اللغة الفنلندية من أصعب اللغات، كونها تتكون من 15 حالة تختلف كل منهما عن الآخر، وهي لم تتأثر باللغة الألمانية أو اللغة اللاتينية مما يجعل من الصعب معرفة معنى أي فكرة أو أي كلمة بسهولة.

6الفيتنامية

تعد اللغة الفيتنامية من اللغات الصعبة لأن نغماتها الستة يختلف كلا منهما عن الآخر، كما أن نطقها صعب للغاية.

7المنغولية

اللغة المنغولية من اللغات الصعب نطقها، وكذلك قواعدها صعبة وتحتاج مزيد من الوقت لإتقانها.

8المجرية

ترجع صعوبة اللغة المجرية صعوبة  لوجود 14 حرف متحرك و 18 حالة نحوية، مما يزيد من صعوبة نطقها بشكل صحيح، وهي تعتمد على التعابير بشكل كبير.

9التايلندية

 اللغة التايلندية صعبة بسبب النطق والكتابة، وحروفها الأبجدية 44 حرف ثابت بالإضافة 32 حرف متحرك، كما أنها تحتوي على أصوات حروف متحركة قصيرة وطويلة، بالإضافة لوجود نغمات مختلفة يصل عددها خمس نغمات.

10الأيسلندية

من أكثر اللغات صعوبة حول العالم لأن كلماتها طويلة للغاية، ونطقها يعتبر تحدي كبير.

اصعب لغة في العالم
اصعب لغة في العالم من بينها اللغة العربية

11الإستونية

 اللغة الإستونية من اللغات الصعبة وهي تتكون من 14 حالة نحوية، وقواعدها صعبة للغاية ويوجد استثناءات كثيرة فيها، وحتى يتم تعلمها يجب ممارستها باستمرار.

12الجورجية

تعد اللغة الجورجية صعبة للغاية لأن حروفها متشابهة، كما أن من يتقن الإنجليزية يجد صعوبة في نطقها.

13التشيكية

توجد صعوبة كبيرة في نطق اللغة التشيكية بشكل سليم.

14الألبانية

اللغة الألبانية من أصعب اللغات وحروفها تتكون من 36 حرفا، ولا يوجد قواعد ثابتة.

15التركية

اللغة التركية صعبة للغاية لأن كلماتها صعبة ومعقدة، وهي صعبة لمن يتحدث الإنجليزية، بينما من يتحدث الكورية أو اليابانية فإنها تكون سهلة بعض الشيء.

16البولندية

يوجد العديد من الأصوات في اللغة البولندية مما يجعلها تحتاج ممارسة وتدريب كبير للإلمام بها.

17اليونانية

مما يجعل اللغة اليونانية من أصعب اللغات حروفها الأبجدية وأيضا قواعدها، كما أن النطق صعب ولا يتم إتقانه بسهولة.

18الماندرين

لغة الماندرين من أصعب اللغات، بسبب تعقيد حروفها ورغم إمكانية قراءتها إلا أن التحدث بها من الأمور الصعبة للغاية.

19اليابانية

صعوبة اللغة اليابانية بسبب الكتابة والتي لن تجيدها بسهولة، إلا إذا كنت تتحدث وتجيد اللغة الصينية، واللغة الصينية أصعب اللغات.

20الكانتونية

اللغة الكانتونية من اللغات الصعبة لأنها تحتوي على ثمانية تغمات، بالإضافة أنها تحتوي على نغمات ضعف لغة الماندرين، هذا بالإضافة نظام كتابتها التصويري الذي يزيد من صعوبتها.

اصعب لغة في العالم

أصعب لغة في العالم ويكيبيديا

تعتبر اللغة الصينية من أصعب اللغات حول العالم، بسبب نغماتها الصوتية.

هل اللغة العربية هي أصعب لغة في العالم ؟

نعم تعتبر اللغة العربية ثاني أصعب لغة على مستوى العالم بعد اللغة الصينية، وذلك لاختلاف لهجاتها وصعوبة نطق حروفها.

ما هي أسهل لغة في العالم ؟

يوجد العديد من اللغات التي يكون من السهل تعلمها، ويرجع ذلك لقلة حروفها وسهولة نطقها، بالإضافة لسهولة قواعدها، ولعل أسهل هذه اللغات والتي تعد أسهل لغة في العالم اللغة الإنجليزية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!