سيارات

افتتاح أكبر مصنع لتسلا في برلين

افتتاح أكبر مصنع لشركة تسلا في برلين وتطلب آلاف الموظفين، جاء ذلك بعد أكثر من عامين من أعمال بناء اضخم مصنع لصناعة السيارات تسلا في أوروبا.

على أن يكون المصنع جاهز لـ تسليم أولى سياراته للزبائن، وتبني الشركة الأمريكية أملا كبيرا على المصنع لاقتحام سوق السيارات الكهربائية في ألمانيا وأوروبا، قد تأخرت عملية البناء بسبب عقبات بيروقراطية من معارضة نشطاء البيئة الألمان. 

افتتاح أكبر مصنع لتسلا في برلين وتطلب آلاف الموظفين
افتتاح أكبر مصنع لتسلا في برلين وتطلب آلاف الموظفين

 اعتراضات بيئية على مصنع تسلا

كان من المفترض أن يتم تزويد مصنع تسلا الألماني في براندنبورغ السوق الأوروبية بالسيارات الكهربائية منذ يوليو الماضي، لكن الموافقة الرسمية على بدء الإنتاج تأخرت ويرجع ذلك جزئيا إلى أن تسلا أضافت إلحاق إنشاء مصنع للبطاريات، 

افتتاح أكبر مصنع لتسلا في برلين
عقابات اجلت افتتاح أكبر مصنع لتسلا في برلين

مصنع تسلا في برلين 

افتتاح أكبر مصنع لتسلا في برلين
افتتاح أكبر مصنع لتسلا في برلين

عن افتتاح أكبر مصنع لتسلا في برلين، مارس 2022: قام الرئيس التنفيذي لشركة تسلا السيد ايلون ماسك بافتتاح مصنع جيجا برلين الجديد في برندبورغ في المانيا.

والذي يعتبر أول مركز انتاج اوروبي للشركة وأكبر استثمار في مصنع السيارات الألماني بتكلفة بلغت خمسة مليارات يورو حوالي خمسه ونصف مليار دولار كما أمر السيد ماسك تسليم أول دفعة من سيارات تسلا Y باكورة إنتاجها بمدى قيادة يصل الى 330 ميل أي ما يعادل 530 كيلو متر بالشحنة الواحدة.

تأسيس شركة تسلا

افتتاح أكبر مصنع لتسلا في برلين وتطلب آلاف الموظفين 2022
افتتاح أكبر مصنع لتسلا في برلين وتطلب آلاف الموظفين 2022-معلومات حول تسلا

تم تأسيس تسلا في عام 2003 واليوم تصنع تسلا للسيارات الكهربائية بالإضافة الى منتجات توليد الطاقة النظيفة القابلة للتطوير والتخزين ذلك لاعتقاد مؤسسة تسلا أنه كلما توقف العالم عن الاعتماد على الوقود الأحفوري بشكل أسرع وتحرك نحو مستقبل خالي من الانبعاثات مما يمنحنا بيئة نظيفة.

في عام 2008 كشفت تسلا عن تكنولوجيا البطاريات المتطورة ومجموعة نقل الحركة الكهربائية الكاملة من تسلم ومن هنا صممت تسلا اول سيارة سيدان فاخره بالكامل تعمل بالكهرباء في العالم من الألف الى الياء تسلا 5.

والتي اصبحت افضل سيارة من فئتها في عام 2015 قامت تسلا توسيع خط انتاجها بإنتاج سيارة تسلا موديل اكس وهي سيارة رياضية متعددة الأغراض أكثر أمانا وأسرع واكثر قدره في التاريخ لم تتوقف مثل عن تطوير إنتاجها وقامت في عام 2016 بالتسليم السيارة تسلا من طراز ثري.

والتي تتميز بأنها منخفضة السعر كبيرة الحجم لكن بدا انتاجها في عام 2017 لم يمر وقت كثير الا ان قامت تسلا بالكشف عن تصميمها للشاحنة الأكثر أمانا وراحة على إطلاق -Tesla Semi- والتي تم تصميمها لتوفير ما لا يقل عن 200 ألف دولار بناء على تكاليف الوقود وحده.

سيارات تسلا الجديدة

من المتوقع ان تستهدف شركة تسلا توظيف أكثر من 2000 شخص في ألمانيا كما تخطط لتوسيع قوتها العاملة الى 12,000 شخص، وقد قام الى الماسك بمناشدة موظفي تسلا بالتوقف عن الاتصال والعودة إلى العمل.

والذي حظي هذا الطلب باهتمام قصير من أكبر نقابة عمالية في ألمانيا جاء ذلك ردا على طلب نقابة العمالية في ألمانيا من خلال إجبار الموظفين في مصنع السيارات الكهربائية بأنه يجب تسريح الموظفين على الفور لمدة 40 ساعة على الاقل في الاسبوع او الاستقالة.

كما اكدت النقابة انها ستدعم اي موظف يعارض انذار ماسك حيث أكدت بجرجيس رئيسه منطقه اي جي ميتال في برلين براند بورد ساكسن ان اي شخص لا يوافق على مثل هذه المطالبات الأحادية الجانب، ويريد محاربتها يحظى بدعم النقابات التي تقف وراءها في ألمانيا وفقا للقانون.

اعتراض ماسك على أنه لا يوجد حاليا في المانيا قانون ينظم الحق في العمل من المنزل لكن وزاره العمل قامت بصنع سياسات من شأنها زيادة البارونه للعمال كي تبني العديد من أصحاب العمل الرئيسيين بما في ذلك شركات صناعة السيارات زهره ذلك واضحا في أزمة كوفد 19 حيث قامت بإنشاء سياسات نماذج العمل الهجينة في أعقاب جائحة الفيروس مما ادى الى العمل من المنزل.

كم أيدت شركات صناعة السيارات الفاخرة بي ام دبليو، ومرسيدس بنز هذا الرأي ذلك لإيمانهم بأن العمل الهجين هو نموذج العمل للمستقبل.

Tesla Y الجديدة

سوف تقوم شركة تسلا بتسليم أول سيارة لها تسلا واي الذي تم تصنيعها في مصنعها الجديد في برلين، ضمن فاعليات افتتاح أكبر مصنع لتسلا في برلين، وعن مواصفات السيارة تسلا واي.

افتتاح أكبر مصنع لتسلا في برلين وتطلب آلاف الموظفين 2022
Tesla Y الجديدة

توفر سيارة تسلا Y أقصى قدر من التنوع، فهي سيارة واسعة لها القدرة على حمل سبعة ركاب مع حمولتهم، كما يمكن طي كل مقعد في الصف الثاني بشكل مسطح ومستقل مما يوافق مساحة تخزين كبيرة لمختلف الأمتعة، تحتوي سيارة تسلا واي على نظام للقيادة على محركين كهربائيين مستقلين فائق السرعة يتحكمن رقميا في عزم الدوران للعجلات الأمامية والخلفية.

مما يجعلها ثابتة بشكل أفضل على الارض اضافة الى ذلك لديها القدرة على التعامل مع الظروف مثل هطول الأمطار والثلج والطين والطرق الوعرة بشكل افضل، تعمل السيارة تسلا Y على الكهرباء بشكل كامل مما يجعلك تقوم بالشحن طوال الليل في المنزل وتكون جاهزة البطارية بالكامل في الصباح.

تتميز السيارة من الداخل بتصميم بسيط ونظيف حيث يتوفر فيه شاشة تعمل باللمس مقاس 15 بوصة وسقف زجاجي شامل يوفر مساحة رأسية إضافية كما يوفر رؤية سلسلة للسماء.

افتتاح أكبر مصنع لشركة تسلا في برلين

من المتوقع ان تصل الطاقة الانتاجية للمصنع في مرحلته الأولى إلى 500 ألف سيارة سنويا كما إنه يوفر حوالي 12 ألف وظيفة، وقد اعرب وزير الاقتصاد الالماني عن أمله في إتمام مشروعات مستقبلية بنفس السرعة التى تمت في انجاز مصنع شركة تسلا بالقرب من برلين.

في النهاية أثارت سرعة افتتاح أكبر مصنع لتسلا في برلين  دليل على قدرة المانيا ان تكون سريعة.

قد يهمك أيضا

سيارة شانجان ايدو Changan Eado 2022

اسعار السيارات الجديدة في مصر 2022

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!