السياحة

افضل اماكن السياحية في دسلدورف

من خلال آراء بعض السياح قمنا بجمع مجموعة من افضل اماكن السياحية في دسلدورف والتي تتنوع حسب الفخامة والجمال. دوسلدورف هي مدينة جامعية ومركز للفن والموضة.

هي أيضا مدينة تضم مجموعة من الشوارع العريضة، تصطف بها المتاجر الانيقة مع حلقة من المنتزهات والحدائق تطوق منطقة وسط المدينة النابضة بالحياة.

افضل اماكن السياحية في دسلدورف
افضل اماكن السياحية في دسلدورف

مناطق الجذب السياحي الأعلى تقييما في دوسلدورف 

باعتبارها مركزا ثقافيا هاما، تضم مدينة دوسلدورف عشرات المتاحف وأكثر من 100 معرض فني يضم كل شيء من مرافق شهيرة على مستوى العالم مثل مجموعة الفنون الجميلة شمال الراين.

بالاضافة الى المنشآت الأصغر الموجودة في منطقة كونيج سالي العصرية بالمدينة هذه المعالم السياحية.

إقرأ أيضا: السفر الى جورجيا

افضل اماكن السياحية في دسلدورف
افضل اماكن السياحية في دسلدورف
  • جادة الأكثر أناقة في ألمانيا : Konigsallee

شارع التسوق الأكثر أناقة في دوسلدورف هو شارع كونيج سالي المعروف بين السكان المحليين باسم كو مقارنة بـ شارع مونتين في باريس.

تم انشاء هذا الامتداد الطويل من العقارات الراقية في عام 1802 ويستمر في جذب الجماهير مزيج انتقائي من البوتيكات الحصرية واروقة التسوق الفاخرة والمعارض الفنية فضلا عن العديد من المطاعم والمقاهي.

يمتد فندق كونيج سالي على طول جانبي الخندق المائي بالمدينة القديمة – وهو امتداد مائي بطول 31 مترا ويشارك في الشوارع- ويمتد على طول الطريق من Graf-Adolf- Platz في الجنوب إلى Hofgarten في الشمال نهايةً بـ نافورة تريتون المذهلة.

افضل اماكن السياحية في دسلدورف
افضل اماكن السياحية في دسلدورف
  • The Embankment Promenade

يوفر جسر الراين في دوسلدورف أحد أفضل الطرق للاستمتاع بضفة النهر الرائعة في المدينة، تم افتتاح شارع المشاة الطويل هذا في عام 1997.

طريقة اخفاء احد اكبر شوارع المدينة ازدحاما (مدفون تحت الكورنيش ) ويمنح المدينة نكهة البحر الأبيض المتوسط المميزة.

حيث تصطف المقاهي والمطاعم والمعارض والمتاجر على جانب واحد ونهر الراين العظيم من جهة أخرى يربط نزهة على طول الطريق من جسر Oberkassel المدينة القديمة بمباني برلمان الولاية.

يصطف الكورنيش الذي يبلغ طوله كيلو مترا ونصف، ومسارات المشاة والدراجات ويوفر فرصا لاحصر لها لمشاهدة معالم المدينة ومشاهدة الناس ستجد مزيجا رائعا من السياح والسكان المحليين يستمتعون به على مدار السنة.

إقرأ ايضا: 5 من أفضل جزر تايلاند

افضل اماكن السياحية في دسلدورف
افضل اماكن السياحية في دسلدورف
  • شلوس بنراث

يقع Schloss Benrath على بعد عشرة كيلومترات من وسط المدينة بواسطة وسائل النقل العام وهو قصر باروكي رائع تم بناؤه بين عامي 1756 و 1773.

تشمل المعالم البارزة التصميم الداخلي الفخم للقصر فضلا عن التنزه حول المنتزه والحدائق الضخمة تم بناء القصر في الأصل للناخب كارل ثيودور، وهو موطن لثلاثة متاحف ممتازة تركز على جوانب مختلفة من الحياة في القرن الثامن عشر في القصر الرئيسي.

مبنى du CorPs de Logis يعرض تاريخ Benrath والهندسة المعمارية بينما متحف مثير للاهتمام بنفس القدر المناظر الطبيعية والفنون يقع متحف العلوم الطبيعية في مباني المنتزهات الأخرى.

افضل اماكن السياحية في دسلدورف
افضل اماكن السياحية في دسلدورف

المدينة القديمة في دوسلدورف

لاتزال مدينة دوسلدورف القديمة (Altstadt ) محفوظة جيدا ويجب إدراجها في قائمة مناطق الجذب التي يجب زيارتها النقطة المحورية في المدينة القديمة هي

Marktplatz حيث ستجد قاعد المدينة الذهبية (Rathaus) وتمثال كبير للفروسية للناخب جون ويليام الثاني أقيم في برج القلعة عام 1711 (Schlossturm) في Burgplatz على ضفاف نهر الراين القسم الوحيد الباقي من هذه القلعة القديمة التي سيطرت على المدينة ذات يوم.

البرج هو موطن لمتحف شيفا هرتس أحد أفضل المتاحف البحرية (واقدمها ) في ألمانيا مع المعروضات الرائعة عن تاريخ بناء السفن والتجارة، ومن عوامل الجذب الأخرى التي يجب زيارتها متحف Hitgens المخصص لاكثر من 800 عام من السيراميك والبورسلين والأواني الفخارية.

بعد اكتشاف المدينة القديمة تأكد من زيارة حي Ehrenhof المجاور موطن dome Tonhalle وهي قاعة للحفلات الموسيقية تم تشييدها في عام 1926 لتكون قاعدة لاوركسترا المدينة Dusseldorfer Symphoniker.

  • Neue Zelhof Gehry Buildings

عندما قررت دوسلدورف استعادة الأراضي القاحلة في منطقة الميناء النهري السابقة بدلا من تدمير المستودعات وساحات الشحن المهجورة قاموا باعادة تأهيل أكثر التاريخية واستبدالها باجمل الهندسة المعمارية الحديثة في اوروبا.

افضل مافي الامر هو ان Neue Zelhof من افضل اماكن السياحية في دسلدورف، هي عبارة عن قسم تم اعادة تصميمة بشكل مذهل وسلط الضوء عليه فرانك O. Gehry الذي صمم مباني مكاتب Media Harbour وهي ثلاثة هياكل مميزة تماما تم الانتهاء منها في عام 1998.

والتي يبدو انها تتحدى الجاذبية لأنها تتقلص وتميل الانحناء يشبة الهواء المتجمد في منتصف التذبذب معلم آخر هو برج Rheinturm القريب وهو برج اتصالات يبلغ ارتفاعه 240 مترا تم بناؤه عام 1981، ويضم منصة مراقبة توفر مناظر رائعة للمدينة (كما تدعي انها اكبر ساعة رقمية في العالم) وخطوط السكك الحديدية بمثابة اثار تاريخية.

افضل اماكن السياحية في دسلدورف
افضل اماكن السياحية في دسلدورف

افضل اماكن السياحية في دسلدورف (متحف Kunst Palast)

يعرض متحف الفن (متحف Kunst Palast ) الأعمال الفنية التي يعود تاريخها الى القرن الثالث قبل الميلاد وحتى يومنا هذا ويشمل أعمال الفنون الجميلة و المنحوتات والرسومات بالاضافة الى اكثر من 70000 عنصر من فن الجرافيك والتصوير والفنون التطبيقية.

يسلط الضوء على مجموعة من الزجاج هيلموت هاتريك واعمال فنية ايطالية باروكية نادرة تضم المجموعة الحديثة كارافاجيو التي مارست أعمالها أسس الفن الحديث لاعمال دالي وارهول وأعضاء مدرسة دوسلدورف للرسم والتعبيرية.

يقدم المتحف أيضا عروضا مسرحية وحفلات موسيقية كلاسيكية وتتوفر جولات إرشادية كما تحظى مجموعة Kunsthalle Dusseldorf من الفنانين المحليين باهتمام عشاق الفن الذين يستضيفون بانتظام عرض اعمال الاعضاء معرض فريد تحت الأرض يسمى (Kunst im Tunnel) Art in the Tunnel.

افضل اماكن السياحية في دسلدورف
افضل اماكن السياحية في دسلدورف

هنا نكون قد انتهينا من جولتنا السياحية في مدينة دسلدروف.

قد يهمك ايضا

فنلندا وجهة مثالية للسياحة العائلية وأهم المعالم السياحية

السياحة فى اسطنبول تعرف على أشهر 5 مناطق

السياحة فى دبي وأهم 3 مناطق عليك زيارتها

اوسبيلدونغ موظف سياحة – تدريب مهني

السياحة في سويسرا | أفضل 5 مناطق للسياحة في سويسرا

السياحة في نيوم – و أفضل 3 فنادق بها

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!