السياحة

افضل اماكن السياحية في دورتموند

افضل اماكن السياحية في دورتموند، تقع دورتموند، أكبر مدينة في ويستفاليا، على الحافة الشرقية لنهر الرور في منطقة هيلفيغ الخصبة لطالما كانت المدينة مركزا لصناعات الفحم والصلب في ألمانيا.

هو تراث يتم الاحتفال به في مجموعة متنوعة من المتاحف والمعالم السياحية الممتازة في هذه الأيام، ينجذب الزوار الى هنا من خلال المساحات المفتوحة والمتنزهات العديدة.

يتكون نصف المدينة من مناطق مشجرة واراضي زراعية ومتنزهات، فضلا عن العديد من الممرات المائية وبالتالي، فان دورتموند مدينة ممتعة للإستِكشاف سيرا على الأقدام، مع واحدة من أعلى كثافة من مساحات المدينة الصديقة للمشاة في أي مكان في ألمانيا.

افضل اماكن السياحية في دورتموند
افضل اماكن السياحية في دورتموند

4 من افضل اماكن السياحية في دورتموند

تضم دورتموند في ألمانيا مجموعة من أفضل الأماكن السياحية وهي:

  • ابدأ مغامرتك في دورتموند في Alter Markt  Altes Stadthaus

السمة المركزية لمدينة دورتموند القديمة هي سوق Alter ، السوق القديم يمكن لهذه المنطقة الكبيرة الصديقة للمشاة أن تعود جذورها الى القرن الثاني عشر عندما كان التجار في المدينة يعرضون بضاعتهم هنا لاتزال منطقة تسوق شهيرة حتي يومنا هذا وهي موطن للعديد من المتاجر والمحلات والمعارض.

فضلا عن المقاهي والمطاعم المعالم التاريخية للميدان هي النافورة القديمة، التي تمت إضافتها في عام 1901، كحوض للشرب للحيوانات، وقاعة المدينة القديمة، او Altes Stadthaus ، وهي عبارة عن مبنى جيد من عصر النهضة تم بناؤه عام 1899 ومن السمات البارزة لواجهة المبنى الكبيرة نسر يمثل مدينة دورتموند.

إقرأ أيضاً: السياحة في ألمانيا

افضل اماكن السياحية في دورتموند
افضل اماكن السياحية في دورتموند
  • كنيسة القديس راينولد

تهيمن كنيسة سانت راينولد (Reinoldikirche) على مشهد مدينة دورتموند، حيث يبلغ ارتفاع برجها 104 مترا والذي يمكن رؤيته لأميال حوله بدأت في القرن الثالث عشر ولم تكتمل حتى عام 1454.

سميت الكنيسة باسم راينولد، راعي دورتموند يقع فوق ساحة السوق، حيث مر بطريق هليوج التجاري التاريخي عبر دورتموند يمكنك تسلق البرج للحصول على مناظر شاملة عبر المدينة رؤية أجراس الكنيسة الستة الفولاذية التي تزن معا حوالي 20 طنا وتمت اضافتها في عام 1954 أثناء اعادة الإعمار بعد الحرب العالمية الثانية.

كنائس المدينة الأخرى التي تستحق الزيارة هي كنيسة سانت ماري التي تعود للقرن الثاني عشر، موطن Marie Altar من قبل سيد دورتموند، كونراد من So est، و Petri Kirche، التي بنيت في القرن الرابع عشر وتشتهر بمذهبها الجميل المكون من 633 شخصية مذهبه صنع في أنتويرب في عام 1521.

افضل اماكن السياحية في دورتموند
افضل اماكن السياحية في دورتموند
  • قم بجولة في منجم Zollern Colliery

يعد Zoller Colliery واحدا من ثمانية مواقع صناعية سابقة مدرجة الآن تحت مظلة متحف Westphalian State للتراث الصناعي، وهو منجم فحم مهجور يشتهر بهندسته المعمارية المذهلة.

ولا سيما واجهات الطوب الاحمر لـ مبانيه الرئيسية، أفضل هذه القاعة هي Machine Hall التي بنيت في عام 1904 مع واحدة من أكثر مداخل الفن الحديث جاذبية في ألمانيا.

الى جانب الهياكل الفولاذية الطويلة تشمل المعالم البارزة معروضات توضح بالتفصيل الظروف القاسية التي يواجهها العمال في كثير من الأحيان فضلا عن العديد من المصنوعات اليدوية والآلات.

تتوفر الجولات المصحوبة بمرشدين باللغة الانجليزية  تشمل عوامل الجذب الأخرى ذات الصلة منجم Graf Wittekind Visitor’s Mine في موقع ثلاثة مناجم الفحم المستخدمة من القرن السادس عشر إلى القرن العشرين مع عروض تقنيات التعدين.

تستحق الزيارة أيضا محطة Hansa Coking وهي منشأة لا تزال تعمل وتحول الفحم الى الفحم الكوك وتوفر نظرة ثاقبة فريدة في العملية الرائعة.

افضل اماكن السياحية في دورتموند
افضل اماكن السياحية في دورتموند
  • واندر فيستفالين بارك

تبلغ مساحة Westfalen Park دورتموند 175 فدانا، وهي واحدة من أكبر وأشهر المساحات الخضراء في المدينة.

الحديقة هي موطن لعدد من مناطق الجذب بما في ذلك برج التلفزيون الذي يبلغ ارتفاعه 212 مترا والمعروف بين السكان المحليين باسم برج فلوريان (فلوريانتورم).

مطعم الدوار على ارتفاع 138 مترا يطل على مناظر رائعة للمدينة يعتبر The German Rosarium عرضا رائعا لاكثر من 2600 نوع من الورود التي يمكن استكشافها على طول مسار مشي ممتع.

Westfalen Park هو المكان الذي ستجد فيه مركز المعارض التجارية الضخم في دورتموند استاد الجليد بـ حلبات التزحلق على الجليد والتزحلق على الجليد Westfalenstadion اكبر ملعب كرة قدم في اوروبا وموطن بوروسيا دورتموند.

افضل اماكن السياحية في دورتموند
افضل اماكن السياحية في دورتموند

اهم قلعة في دورتموند

من أجمل المعالم السياحية التي يجب أن تزورها في دورتموند، مجموعة اقلاع التي تضمها، فهي تضم مجموعة من أجمل القلاع الشهيرة وهي:

  • قلعة روين هوهنسيبرج

بالتأكيد تستحق انقاض Hohensyburg الزيارة بصفتي متجولا استمتعت بإطلالة على Hengste See Hagen على النقيض من ذلك الكازينو ليس بعيدا لقد وجدت بالفعل حظي أثناء الاستمتاع بالمنظر الرائع.

  • Haus Dellwig

تعد قلعة Haus Dellwig المائية بمجرد ان تظهر الطبيعة وجهها الاخضر وجهة جديرة بالاهتمام للمشاه والمتنزهين والمشاه وراكبي الدراجات على حد سواء يقدم نفسه كمحطة

افضل اماكن السياحية في دورتموند
افضل اماكن السياحية في دورتموند
  • Wasser Schloss Haus Rodenberg

قام يوهان ديتريش فوس فون رودنبرغ بإجراء تجديدات واسعة النطاق وتحويل القلعة إلى قلعة ذات خندق على الطراز الباروكي بين عامين 1688 و 1698.

تم أيضاً إنشاء مبنى بيلي الخارجي الذي لا يزال موجوداً مع الخندق والحدائق،

تم تصميم Haus Rodenberg كـ مجمع محصن وبالتالي كان محاطاً بالمياه تماماً. تماشيا مع لغة التصميم البسيطة لعصر النهضة.

تم وضع أجزاء من الحديقة كمناطق محددة ومحاطة بجدران حجرية.

افضل اماكن السياحية في دورتموند
افضل اماكن السياحية في دورتموند
  • Wasser Schloss Haus Bodelschwingh

Wasser Schloss Bodelschwingh هي بالتأكيد واحدة من أجمل القلاع في المانيا تنعكس الجملونات والابراج المنحنية في المياه المحيطة مما يوفر صورة رائعة حقا

افضل مطاعم في دورتموند

تحتوي مدينة دورتموند على مجموعة من المطاعم الشهيرة نذكر منها:

  • لورد كار توفيل 

Kartoffel Lord هو بلا شك معلم البطاطس في دورتموند لايخفي على احد ان الألمان يحبون اكل الكار توفيل وان هذا الشغف يسمح له بالانتشار.

في هذا المفصل يخبز فريق كارتوفيل لورد البطاطس في افران خاصة حتي تصبح مقرمشة من الخارج، ولينة في المنتصف.

ان اضافة صلصة الزبدة او الجبن او الكريمه او الثوم في الاعلي تجعل التجربة كاملة في حين ان الاضافات مثل الحمص والفلفل المكسيكي يجلب أبعادا أخري كاملة.

افضل اماكن السياحية في دورتموند
افضل اماكن السياحية في دورتموند
  • ديبوتك 

يجمع Depothek مجموعة معقدة من المأكولات والنكهات العالمية القاعة الصناعية الفسيحة حيث يقع Depothek هي موطن للمسارح واستوديوهات التصميم والمكاتب المعمارية ايضا، مما يمنح المكان ميزة ابداعية حقيقية.

تترواح المأكولات الذواقة من mamuang Thai gai phad met طبق الدجاج الحار والكاجو والارز، الى جنوكتشي مع حكيم وبروسيوتو وطماطم كرزية.

هنا نكون قد انتهت جولتنا في افضل اماكن السياحية في دورتموند.

قد يهمك ايضا

فنلندا وجهة مثالية للسياحة العائلية وأهم المعالم السياحية

السياحة فى اسطنبول تعرف على أشهر 5 مناطق

السياحة فى دبي وأهم 3 مناطق عليك زيارتها

اوسبيلدونغ موظف سياحة – تدريب مهني

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!