السياحة في ألمانيا

شاهد افضل اماكن السياحية في روستوك

مارينكيرش ، بيتريكيرش ، شاطي فارنيمونده ، من افضل اماكن السياحية في روستوك التي تجذب السياح لها من جميع انحاء ألمانيا ، وهي تعد مدينةتجارية من القرن الثالث عشر.  ومنذ ذلك وقد اصبحت مدينة روستوك نقطة ربط للتجارة والتعلم والبناء على بحر البلطيق.

روستوك هي ايضا مدينة بها منتجع خاص بها على شاطي البحر يوجد في Warnemunde الواقعة على مصب نهر Warnow شاطي رملي ابيض يبلغ طولة 15 كيلو مترا ، مما يمنح الجميع من الاطفال الصغار الى متعصبي الرياضات المائية بسعادة غامرة.

افضل اماكن السياحية في روستوك
افضل اماكن السياحية في روستوك

السياحة في روستوك

تضم مدينة روستوك العديد من الاماكن السياحية التاريخية الجاذبة للسياح ، ومن هذه الاماكن مايلي:

  • مارينكيرش

يعتبر اختبار روستوك للكنائس نموذجا للكنيسة القوطية المبنية من الطوب في شمال المانيا والتي لم تتغير كثيرا منذ القرن الرابع عشر ، لاتزال الكاتدرائية ذات الشكل المتقاطع كتلة رئيسية في افق مدينة روستوك.

الكثير من هندستها المعمارية وديكورها اصلي على الرغم من الدمار الواسع الذي لحق بمدينة روستوك خلال غارات القصف عام 1942 فقد تضررت الكنيسة جزئيا وتم اخماد حرائقها بسرعة.

شاهد: جبال الألب في ألمانيا وأهم المناطق السياحية

افضل اماكن السياحية في روستوك
افضل اماكن السياحية في روستوك
  • بيتريكيرش

يعود تاريخ اقدم كنائس روستوك الثلاث الى عام 1252 واعيدبناؤها على الطراز القوطي المبني من الطوب حوالي عام 1350 تقع Petri Kirche على الضفة اليسري العليا لنهر Warnow قبل ان تتسع الى مصب Unter Warnow يبلغ ارتفاع برج الكنيسة 117 مترا وكان منذ مئات السنين معلما مفيدا للبحارة والصيادين.

افضل اماكن السياحية في روستوك
افضل اماكن السياحية في روستوك
  • شاطي فارنيمونده

على جانبي Warnow Estuary يبلغ طول شاطي Warnemunde ذي العلم الازرق 15 كيلومترا ويتسع الى 100 متر عند النقاط ارقف الشاطي منخفضة لذا فهي امنة للاطفال.

هناك قسمان عريضان يراقبهما رجال الانقاذ في الصيف Warnemunde Hauptstrand و Markgraf Enheide على الجانب الاخر من Warnow انزل قليلا الى الغرب من المنارة ويصبح الشاطي هادنا تتبعة صف من الفيلات التي تعود الى مطلع القرن العشرين.

شاهد: افضل اماكن السياحية في ديسبورغ

شاهد: افضل اماكن السياحية في برلين

افضل اماكن السياحية في روستوك
افضل اماكن السياحية في روستوك
  • الترستروم

في ميناء Warne Monde تعد Aider Storm قناة تم حفرها منذ عام 1423 لاكثر من خمسة قرون كانت هذه القناة الرئيسية التي تربط ميناء روستوك ببحر البلطيق حتي تم حفر نوير ستروم في عام 1903.

على الجانب الغربي من Alter Strom توجد حديقة محاطة بمنازل الصيادين القديمة الساحرة التي اصبحت الان متاجر ومطاعم وعلى الرصف يوجد خط متواصل من القوارب تم تحويل بعضها الى قضبان عائمة للوجبات الخفيفة.

  • منارة فارنيمونده

على الجانب الايسر من منصب Warnow Estuary يبلغ ارتفاع منارة Warne Monde اقل من 30 مترا وهي موجودة هنا منذ عام 1898 تم بناء البرج بالطوب الابيض المزجج وهو المعلم الرئيسي للمنتجع ولديه درابزين من الحديد المطاوع على منصاته.

من عيد الفصح الى اكتوبر يمكنك الصعود لاستكشاف Arnemunde و Rostock وبحر البلطيق ومدخل الميناء والشاطي يقع Teepott في قاعدة البرج وهو مبني من حقبة المانيا الشرقية يضم الان مقاهي ومطاعم وبارات.

افضل اماكن السياحية في روستوك
افضل اماكن السياحية في روستوك
  • سور المدينة

نشات الجدران الدفاعية في روستوك لاول مرة في القرن الحادي عشر ثم تم تكييفها لتناسب استخدام البارود في القرنين السادس عشر والسابع عشر.

نظرا لاعادة تصميم المدينة وتوسعها في القرن التاسع عشر لم يتبق سوي اربعة من بوابات القرون الوسطي العشرين الاصلية لكن اكثر من كيلومتر واحد من الجدار لم يمس عند احد البوابات Kropeliner Tor يمكنك التنقل في ممر خشبي على طول الجدار حتي شارع Schwaansche StraBe.

  • متحف KuIturhistorisches في روستوك

يضم الدير القوطي للصليب المقدس متحف التاريخ الثقافي في روستوك منذ عام 1984 كمؤسسة المتحف اقدم  بكثير ويعود تاريخة الى عام 1859 وينظر اليه على انه احد المتاحف الرئيسية في مكلنبورغ- فوربومرن.

هناك الكثير مما يمكن رؤيته ولكن احد اكثر المعروضات اثارة للاهتمام هو الفن المقدس من مختلف المباني الدينية في روستوك التي يعود تاريخها الى العصور الوسطي حتي نهاية القرن السادس عشر مع احتساب التماثيل ةاكشاك الجوقة والمذابح.

افضل اماكن السياحية في روستوك
افضل اماكن السياحية في روستوك
  • سوق نوير من افضل مدينة روستوك

بعد حصول روستوك على حقوق المدينة عام 1218 توسعت المدينة بسرعة في عام 1265 عندما اصبحت ثلاث ضواحي منفصلة مترابطة اصبحت هذه الساحة المركز الجديد للمدينة خلال عصر النهضة.

كانت منازل التجار الجملونية الجميلة تنشر على حدود الميدان لم يفلت سوق نوار من قصف عام 1942 لكن معظم الجزء الشرقي من الساحة اصلي والامر نفسه ينطبق على بعض المناطق الشمالية ومبني البلدية الذي سنزوره بعد ذلك.

إقرأ ايضا: افضل اماكن السياحية في سويسرا

افضل اماكن السياحية في روستوك
افضل اماكن السياحية في روستوك

افضل الفنادق في روستوك

تمتلك مدينة روستوك عدد من الفنادق التي تقدم مجموعة من وسائل الراحة على مدار 24 ساعة ، ومن هذه الفنادق:

  • فندق Gastehaus Rostock Lutten Klein

يقع بيت الضيافة Lutten Klein في حي Rostock ويوفر اماكن اقامة بسيطة ولكنها مريحة وباسعار معقولة يقع وسط مدينة روستوك على بعد 15 دقيقة فقط باستخدام وسائل النقل العام المريحة.

تعتبر جميع الغرف في Gastehaus Rostock Lutten Klein مثالية لقضاء العطلات بالخدمة الذاتية حيث تم تجهيزها بثلاجة ومرافق صنع المشروبات الساخنة ويضم بعضها مطبخا صغيرا يمكن طلب موقد كهربائي من مكتب الاستقبال للغرف التي لاتحتوي على مطبخ صغير.

تتوفر مواقف مجانية للسيارات في الفندق يمكن للضيوف الذين يستخدمون الدراجات الاستفادة من غرفة تخزين الدراجات الامنة يوجد ايضا ورشة اصلاح يمكنها اجراء اصلاحات طفيفة.

يقع شاطي فارنيمونده على بعد 6 كم فقط ستجد مجموعة من فرص التسوق ومرافق الخدمة والمكاتب الطبية ومجمع سينما بالقرب من Gastehaus Rostock Lutten Klein.

افضل اماكن السياحية في روستوك
افضل اماكن السياحية في روستوك
  • فندق راديسون بلو روستوك

يقع فندق راديسون بلو روستوك في وسط مدينة روستوك على بعد 20 دقيقة فقط بالسيارة من ساحل بحر البلطيق توفر معظم الغرف في فندق Radisson Blu Hotel Rostock ذو 4 نجوم.

اطلالات رائعة على ميناء المدينة تحتوي جميع الغرف الفسيحة على خدمة Wifi عالية السرعة ومرافق صنع الشاي/ القهوة وخزنة ومساحة عمل كبيرة جدا ومكيف هواء يمكن التحكم فيه بشكل فردي.

افضل اماكن السياحية في روستوك
افضل اماكن السياحية في روستوك

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!