السياحة في ألمانيا

افضل اماكن السياحية في هامبورغ

افضل اماكن السياحية في هامبورغ تعني تجربة لن تفارق ذهنك، حيث توجد مدينة الأربعين الف مليونير ، نعم هذا اللقب يطلق عليها بالفعل، فهي واحدة من أغني المدن الالمانية.

تنعكس مظاهر هذا الثراء في الفيلات الرائعة والمناطق السكنية الفخمة، والشوارع الانيقة من اجل تجربة التسوق في هامبورغ، وتجدها في وسط المدينة.

اذا كنت هناك من اجل السياحة في هامبورغ فسيكون مدهشا بالنسبة لك العثور على تلك المناطق الفخمة في نفس المدينة، مع منطقة عمال المواني والحرفيين حيث تضمن لك المدينة رؤية مشهد حيوي يذخر بالتنوع الثقافي.

افضل اماكن السياحية في هامبورغ
افضل اماكن السياحية في هامبورغ

السياحة في هامبورغ المسافرون العرب

تضم هامبورج مجموعة متميزة من أفضل الاماكن السياحية التي تجذب السياح في ألمانيا، ومن هذه الاماكن:

  • ممر المشاة الي ميناء هامبورغ وشبيتشرشتات

السياحة في هامبورغ شيء يجب ان يشمل الذهاب الى ميناء هامبورغ هافن المعروف ايضا باسم مدينة هافن، وتمتد على مساحة 100 كيلومتر مربع، وتسمي بوابة المانيا.

هناك ستتم العثور على العديد من مناطق الجذب السياحي الاكثر زيارة في المدينة، خاصة خلال امسيات الصيف وعطلات نهاية الاسبوع يمر مسار المشاه عبر منطقة Warehouse District القديمة التي تعود للقرن التاسع عشر، بخطوطها المستمرة من المباني الشاهقة التي كانت تستخدم في السابق لتخزين التبغ والقهوة والفواكة المجففة والتوابل.

ومن المرجح ان يتم بناؤها خلال الفترة من 1883 الى 1927 وتشتهر بكونها اكبر منطقة تخزين في العالم والتي تم تصنيفها في عام 2015 كموقع تراث عالمي لليونسكو.

ومن معالم ميناء هامبورغ جسر كولبر اندبروك الذي يمتد على الطول المرفا لمسافة 3.9 كم، كما توجد منطقة الواجهة البحرية البفيلهار موني، والتي تعد من اهم مناطق الجذب السياحي في المدينة.

ولكن اذا كنت ترغب في زيارة هامبورغ لمشاهدة السفن الطويلة القديمة في ارصفتها فتوجه الى Traditionsschiffhafen/ Sandtorhafen المجاورة لشبة الجزيرة، ربما تكون افضل الطرق لاكتشاف ميناء هامبورغ هي القوارب وقد تم تخصيص الجولات التي تتحرك من منطقة الاحواض لهذا الغرض.

إقرأ ايضا: اشهر المعالم السياحية في مصر

افضل اماكن السياحية في هامبورغ
افضل اماكن السياحية في هامبورغ
  • العجائب المصغرة

انها واحدة من اكبر مناطق الجذب السياحي في هامبورغ، والعجائب المصغرة هي اكبر نماذج السكك الحديدية في العالم يمتد مسارها لاكثر من 15400 متر وهناك 1040 قطارا مصغرا، لذلك يمكن اعتبار المكان احد اسباب تنشيط السياحة في هامبورغ للاطفال الذين يشعرون بالدهشة عندما يرون تلك القطارات الصغيرة.

تم بناء ارض العجائب المصغرة على مساحة 2300 متر مربع وتضم مناطق للولايات المتحدة والدول الاسكندنافية ايضا وليس فقط المانيا بالاضافة الى مطار ضمن نطاقها تقلع منه طائرات حقيقة وفي كل مكان يضم 100000 مركبة في حالة حركة وكلها مضاءة باكثر من 500000 مصباح وبما ان هذه واحدة من اكثر مناطق الجذب زيارة في المانيا.

واحد اعمدة السياحة في هامبورغ علي وجه الخصوص فمن المحتمل ان تجد نفسك مضطرا للانتظار لفترة طويلة حتي تتمكن من حجز تذكرتك من خلال موقعها الالكتروني.

ولكن اذا نجحت في الحجز واضافته الى تجربة سياحية في Hamburg Your فستنتظرك جولات ارشادية ممتعة حرصا على ان يكون المكان مناسبا لاطفالك الصغار.

حرص المسؤولون عن المكان على توفير اماكن لتناول الطعام والوجبات الخفيفة ومطعما للاطفال مما يعكس معرفة كبيرة بالدور الذي يمكن ان تلعبه الاعاجيب المصغرة لتنشيط السياحة في هامبورغ للاطفال.

افضل اماكن السياحية في هامبورغ
افضل اماكن السياحية في هامبورغ

الاستمتاع بحفل موسيقي في قاعة البه الفيلهارمونية

يعرف فندق Philharmonic ذو الزجاج الخارجي الفريد اللامع محليا باسم Elphi وهو جوهرة ميناء هامبورغ يقع هذا المبني في شبة جزيرة Grasbrook، واصبح معلما رئيسيا للمدينة.

يضم المبني شقق ومطاعم ومواقف للسيارات يوفر المبني منصة يمكن للجمهور من خلالها الحصول على منظر فريد للمدينة فيها ستجد واحدة من اكبر قاعات الحفلات الموسيقية في العالم واكثرها امتاعا من حيث التجربة الصوتية.

تتسع قاعات الفندق لما يصل الى 2150 فردا وتحتوي على عشرة الاف لوحة مصممة خصيصا لضبط الموجات الصوتية اذا كنت من محي الموسيقي الكلاسيكية فانني انصحك ايضا الا تفوتك حضور امسية في دار الاوبرا هامبورغ البرنامج الغني ممتع للغاية ايضا.

افضل اماكن السياحية في هامبورغ
افضل اماكن السياحية في هامبورغ

صالة هامبورغ للفنون افضل اماكن السياحية في هامبورغ

تتعد مزايا مدينة هامبورغ ولكن اذا اردنا تفصيل شيء مالعشاق الفن فستكون وفرة الاماكن التي يمكن ان ترضي الشغف الفني للجميع وبالتاكيد قاعة هامبورغ للفنون اعلى هذه الاماكن ويعتبر من افضل المعارض الفنية في كل المانيا.

ستعني السياحة في هامبورغ في هذا المكان انك تري العديد من اللوحات لفنانين محليين يعود تاريخها الى القرن الرابع عشر وهناك ايضا لوحات لفنانين هولنديين يعود تاريخها الى القرنين السادس عشر والسابع عشر.

اما بالنسبة لبقية المجموعات الفنية في هامبورع فيمكنك العثور عليها عند زيارة معرض Deichtorhallen وهو احد اكبر صالات العرض الفنية والتصوير الجغرافي المعاصر في اوروبا القارية.

شاهد: السياحة فى اسطنبول تعرف على أشهر 5 مناطق

افضل اماكن السياحية في هامبورغ
افضل اماكن السياحية في هامبورغ

افضل اماكن التسوق في هامبورغ

مجموعة متميزة من أماكن التسوق في هامبورغ يمكن زيارتها.

  • منطقة Alster Arcades

في منطقة Alster Arcades المصممة على طراز عصر النهضة الاوربية ستجد طاولات مقهي صغيرة بجانب بعضها البعض بالاضافة الى المحلات التجارية الموجودة في محيطها.

وهناك يمكنك البحث عن الازياء الراقية او المجوهرات باهظة الثمن بينما يستمتع موسيقيو الشوارع الذين يغنو ن الحان كلاسيكية على الكورنيش الموازي لضفاف شاطي البحر.

افضل اماكن السياحية في هامبورغ
افضل اماكن السياحية في هامبورغ
  • قوتشي وشركاؤهم في نيو وول

على الجانب الاخر من مبني البلدية يقع نيو وول ستريت الذي يعتبر شارع التسوق في هامبورغ لعشاق المستويات العالية من الاناقة وهناك ستجد متاجر ذات علامات تجارية مشهورة.

ويمكنك الاستمتاع بكابتشينو في المقهي الشهير Engelchen اصعد الى الطابق الثاني فيه للجلوس امام نافذة واسعة مع اطلاع مباشرة على الشارع.

إقرأ ايضا: أفضل جزر تايلاند السياحية

افضل اماكن السياحية في هامبورغ
افضل اماكن السياحية في هامبورغ

هنا انتهت جولتنا في افضل اماكن السياحية في هامبورغ.

قد لايهمك ايضا

فنلندا وجهة مثالية للسياحة العائلية وأهم المعالم السياحية

السياحة فى دبي وأهم 3 مناطق عليك زيارتها

السياحة في سويسرا | أفضل 5 مناطق للسياحة في سويسرا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!