السياحة في ألمانيا

افضل اماكن السياحية في هام

افضل اماكن السياحية في هام تقع محطة هام في أقصي الشرق على طرق التراث الصناعي في الرور وهي مدينة هادئة سابقة تعدين الفحم والتي تحولت الان الى التصنيع والخدمات اللوجستية.

افضل اماكن السياحية في هام
افضل اماكن السياحية في هام

افضل اماكن السياحية في هام

تعود مدينة هام الى القرن الثالث عشر وكان حتي عضوا في الرابطة الهانزية القوية للمدن التجارية في القرن الخامس عشر استحوذت مناجم الفحم على زمام الامور في القرن التاسع عشر .

في الثلاثين عاما الماضية اعيد تشكيل المواقع الصناعية القديمة يعد Maximilianpark أحد هذه الاماكن ويعد هو اليوم عامل جذب للزوار.

حيث يضم اكبر مبني في العالم على شكل حيوان يذهب هذا الشرف الى Gaselefant وهي غسالة تعمل بالفحم تم تحويلها الى راس وجذع فيل من قبل الفنان هورست ريليك.

ابرز المعالم السياحية في هام

تضم مدينة هام مجموعة متميزة من المعالم السياحية التي تجذب الزوار. من هذه المعالم:

  • ماكسيميليانبارك

تقع هذه الحديقة على مسار التراث الصناعي Ruhr في موقع منجم Maximilian Zeche للفحم السابق كان المنجم يعمل لمدة عشر سنوات فقط قبل إغلاقه في عام 1914.

بعد ذلك ظلت المساحة فارغة حتى تم إحياؤها في Landesgartenschau (معرض الحدائق الإقليمي) في شمال الراين – وستفاليا في عام 1984.

اصبحت الان نوعا من المنتزهات الطبيعية بعد دفع رسوم رمزية ستتمكن من الوصول الى مجموعات واسعة من الحدائق واكبر منزل للفراشات في شمال الراين- وستفاليا ومجموعة من الملاعب للاطفال.

اقرأ ايضا: افضل اماكن السياحية في ترير

افضل اماكن السياحية في هام
افضل اماكن السياحية في هام
  • جلاسليفانت

في عام 1984 قام الفنان والمهندس المعماري هورست يليش بتكييف الغسالة القديمة لمنجم ماكسيميليان براس فيل يبلغ ارتفاعه 35 مترا مصنوعا من مئات الالواح الزجاجية.

تم صنع هذه باستخدام رواسب الكربون من المنجم السابق يشكلون معا اكبر مبني على شكل حيوان في العالم

  • سري كامادشي أمبال تمبل

شيء قد لاتتوقع رؤيته في مدينة التعدين السابقة الرور هو ثاني اكبر معبد هندوسي في اوروبا يوجد معبد لسكان التاميل الهندوس في هام منذ عام 1989 بعد أن وصل الالاف الى المنطقة هربا من الحرب في سريلانكا.

في وقت سابق من هذا العقد افتتح Sri-Kamadchi-Ampal-Tempel الجديد في عام 2002 في SiegenbeckstraBe4 واصبح مصدرا للمودة في هام.

شاهد: المناطق السياحية في ألمانيا

شاهد .. افضل اماكن السياحية في روستوك

افضل اماكن السياحية في هام
افضل اماكن السياحية في هام
  • كوربارك من اهم الاماكن السياحية في هام

في نهاية القرن التاسع عشر تم اكتشاف المياه الجوفية المالحة شرق هام ووجدت ان لها خصائص علاجية من ذلك الوقت حتي عام 1955.

كانت هام رسميا مدينة منتجعات صحية وسمح لها بتسمية نفسها باد هام يعد كوربارك (منتزه السبا) تذكيرا رائعا بذلك الوقت حيث يقع على مساحة تزيد عن 66 هتكارا بجانب نهر ليبي

افضل اماكن السياحية في هام
افضل اماكن السياحية في هام
  • Pauluskirche

معلم هام التاريخي هو هذه الكنيسة التي تعود الى القرن الثالث عشر والتي تم اعلانها كاثر تاريخي الماني في عام 1985.

يمكن القول بان برج الكنيسة الذي يبلغ ارتفاعه 80 مترا هو احد اجمل الابراج في ويستفاليا ويمكن رؤيته من اي مكان تقريبا في المدينة.

تعرض المبني لمجموعة من الكوارث منذ العصور الوسطي بما في ذلك العديد من الحرائق والتفجيرات في الحرب العالمية الثانية.

التصميم الداخلي بسيط ولكته مهيب يبرز من الاعمدة الدائرية القوية اسفل الممر المركزي للصحن

افضل اماكن السياحية في هام
افضل اماكن السياحية في هام
  • متحف جوستاف لوبكة في هام

تم تسمية Hammuseum على اسم رجل الاعمال وجامع الاعمال الفنية في مطلع القرن والذي تبرع بلوحاته والتحف المصرية وفنون العصور الوسطي للمدينة.

في عام 1917 انتقل المتحف ايضا الى مبني حديث في عام 1993 وتم تحديثه في السنوات القليلة الماضية لذلك ربما تكون افضل العروض هنا هي اللوحات التعبيرية وفن الجرافيك لاميل نولد واوغست ماك واريك هايكل وكريستيان رولفز.

  • شلوس اوبيرويرز من اشهر الاماكن في هام

في منطقة Ham- Hesse الى الشمال الشرقي من المدينة يعتبر Hamm الثراث الصناعي الاكثر شهرة.

Schioss Oberwerries عبارة عن قلعة باروكية محاطة بخندق وقد توسعت الى مجمع كبير من المباني على الجسر الايمن من Lippe اقدمها هي بوابة الحراسة والتي تعود في شكلها الحالي الى عام 1667.

على الرغم من انها قد تكون اقدم بكثير بسبب وجود نافذة قوطية حيث كانت الكنيسة ذات يوم قائمة.

افضل اماكن السياحية في هام
افضل اماكن السياحية في هام
  • درب التراث الصناعي في مدينة هام

لمزيد من الصناعات الثقيلة يقع هام في اقصي شرق مسار الرور للتراث الصناعي لذا فان مسافة قصيرة بالسيارات غربا ستجعلك على اتصال بعجائب القرنين التاسع عشر والعشرين.

التي اصبحت الان اثارا مدرجة يقع Lindenbrauerei بالقرب من اونا وهو مصنع للجعة تاسس في عام 1859 وبدا في صنع البيرة المميزة مرة اخري في عام 2002 بعد توقف الانتاج في القرن العشرين.

افضل اماكن السياحية في هام
افضل اماكن السياحية في هام

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!