السياحة

افضل اماكن سياحية في دبي وأهم 5 معالم معمارية

افضل اماكن سياحية في دبي رخيصة مجانية للاطفال وللكبار والمعريس، لعشاق السياحة في الإمارات العربية الدولة الأفضل في العالم العربي جذبًا لملايين من السياح من مختلف أنحاء العالم.

ولكن كثيرًا من الأشخاص يصعب عليهم إيجاد مكان سياحي مناسب إمكانياتهم المادية أو حالتهم الاجتماعية وكما هو معروف أن دبي عامرة بالأماكن السياحية الأكثر تميزًا ورقي.

والتي تعكس التطور الحضاري والمعماري ومن خلال هذا المقال سنقدم لكم مجموعة رائعة من الأماكن السياحية في الإمارات.

افضل اماكن سياحية في دبي
افضل اماكن سياحية في دبي

افضل اماكن سياحية في دبي رخيصة

تمتلك دبي العديد من المعالم السياحية الأشهر في العالم ذات طابع مميز يجمع ما بين العصرية والحضارة بتصميم هندسي مبُتكر يعكس التطور المعماري والثقافي للمدينة الأشهر في العالم بأكملة.

والجدير بالذكر أن الإمارات العربية تشهد حضور جماهيري من ملايين العشاق لسحر هذه الدولة من مختلف أنحاء العالم، كذلك شهدت أرض دبي الكثير من العروض التلفزيونية والسينمائية للإنتاج العربي والأجنبي، ولكن ما هي أهم وأفضل الاماكن السياحية في دبي؟ هذا ما سنجيب عليه من خلال هذا المقال.

افضل اماكن سياحية في دبي للكبار

أهم ما تتمتع به الإمارات من المناطق السياحية ومراكز التسوق العامرة بالماركات التجارية العالمية من الملابس والاكسسوارات والأجهزة وكل ما يرغب في شرائه السائح من مختلف الجنسيات بأسعار غاية في التمييز ولن تجدها في مكان آخر.

بالإضافة إلى الجزر الاصطناعية والحدائق المائية وبيوت الدلافين وغيرها من افضل اماكن سياحية في دبي التي سنقدمها لكم فيما يلي:

  • برج خليفة Burj Khalifa

من أشهر وأهم المعالم السياحية في دبي ومن أهم رموز عجائب الدنيا السبع ولا يمكن إسقاطه من الخريطة، ويتم وصفه بأنه أطول ناطحة  سحاب في العالم، ويصل ارتفاعه إلى 800 متر.

وطوابقه تصل إلى 148 فوق سطح الأرض، ويتمتع برؤية بانورامية أعلاه يعكس جمال وعصرية مدينة دبي لجميع الزائرين، ويمكنك الاستمتاع بهذا المنظر من خلال تناول وجبة شهية في أحد مطاعم هذا البرج الفاخر.

أسعار الخاصة بتذاكر الدخول إلى برج خليفة:  حوالي 125 درهم إماراتي.

الوقت المطلوب لزيارة برج الخليفة: ساعة ونصف.

  • برج العرب Burj Al Arab

يُعد من أجمل الأماكن السياحية في دبي التي تهيئ للسائح من مختلف الجنسيات جو ترفيهي مميز مع إقامة راقية فاخرة في أفضل الفنادق الشهيرة في دبي بشارة 7 نجوم مع خدمة فندقية لن تجد لها مثيل في فندق برج العرب.

يتمتع برج العرب بتصميم عالمي يجمع بين الرقي والكلاسيكية مع هندسة معمارية فريدة من نوعها تجذب الأنظار لكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم في بقعه منعزلة وسط الخليج وكأنه جوهرة جغرافية وسط جزيرة اصطناعية تحيط بها المياه العذبة الخلابة من جميع الاتجاهات.

والجدير بالذكر أن ارتفاع هذا البرج يصل إلى 321 م، كما يمكنك ركوب القارب للتجول عبر هذه المناظر الخلابة والجذابة التي تسعد الأعين بمشاهدتها في رحلة للوصول إلى البرج والاستمتاع بوجبة شهية أو كوب من الشاي.

سعر تذاكر الدخول إلى برج العرب:  145 درهم إماراتي.

الوقت المرجح لزيارة برج العرب: ساعة.

  • خور دبي Dubai Creek

يعتبر من أشهر المعالم السياحية في دبي تتميز بأجواء ترفيهية ممتعة للكثير من السياح بشكل بسيط وكلاسيكي، يعكس الحضارة الإماراتية وسط تقاليد هادئة بين رموز الطبيعة الخلابة، كما انه تعد الخيار الأمثل لك.

في حين كنت تبحث عن اماكن سياحية في دبي لقضاء وقت ممتع فإن خور دبي هو الأفضل وهو معلم سياحي فاصل بين منطقتي الديرة الشمالية، والبر الخاص بدبي الجنوبية.

 يرجع تاريخ خور دبي الحضارية إلى 4 آلاف عام مضى، ومن حقبة الثلاثينات من القرن 19 في تاريخ خور دبي المعاصر، والجدير بالذكر أن هذا المعلم السياحي كان بؤرة نشطة لمختلف المراكب الخاصة بالبحارة العاملين في الصيد وتجارة اللؤلؤ.

وتم تطوير هذه المراكب الشراعية الذي أطلق عليهم الدوا من أجل نقل البضائع الخاصة بالمراكب السياحية، والتي من شأنها تنظيم جولات بحرية سياحية خلال المدينة للاستمتاع بسحرها الجذاب وأفضل معالمها.

افضل اماكن سياحية في دبي
افضل اماكن سياحية في دبي

افضل اماكن سياحية في دبي مجانية

يوجد العديد من المعالم السياحية الأشهر في دبي التي تتيح للزائرين الاستمتاع بأجوائها المميزة بدون دفع أي اشتراك مادي، ومن أهم هذه الأماكن ما يلي:

  • بيت الهجن

تم تشييد وبناء بيت الهجن في الأربعينات للقرن الماضي، في منطقة تسمى بالشندغة وتقع بالقرب من بيت الشيخ المغفور له سعيد بن مكتوم آل مكتوم، وفي وقتها كان يمتلكه الشيخ المغفور له راشد بن سعيد آل مكتوم، وكان يُطلق عليه حينئذ ” بيت الركاب” والجدير بالذكر أن هذا المعلم التاريخي كان مرتبط بإبل الشيوخ، وعند ترميمه كان هناك عناية شديدة للاحتفاظ بنمطه المعماري.

يعكس هذا المتحف جمال التراث التاريخي العريقي لدبي، ويتم تقسيمه بعد تجديده إلى عدة أقسام يختص كلًا منها بعرض تاريخ الإبل في الإمارات العربية المتحدة، والعلاقة الوثيقة ما بين الجمال والعرب.

 الموقع: يقع بجانب الغوص و قرية التراث، بالشندغة.

أوقات العمل بالمتحف: من 8 صباحًا إلى 2 ظهرًا من الأحد إلى الخميس.

  • ريفرلاند دبي

تم تصميمه على يد أمهر المهندسين بشكل ابتكاري مبدع ليملك وجهة ترفيهية لريفيلاند في دبي باركس آند ريزورتس يعكس المحاكاة للطابع الفرنسي القديم، ومن أهم المعالم التي تتضمنها ريفرلاند قرية سياحية فرنسية مستوحاة من العصور الوسطى.

كما أن هناك قسم آخر يشمل معالم التراث الأسيوي مع ساحة مصممة على الطراز القرن التاسع، بالإضافة إلى المطاعم والمحلات التجارية ، مما جعلها الواجهة السياحية الأكثر تميزًا في العالم العربي وأكثرها جذبًا للسياح من مختلف الجنسيات.

افضل اماكن سياحية في دبي
افضل اماكن سياحية في دبي

اقرأ المزيد: السياحة فى دبي وأهم 3 مناطق عليك زيارتها

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل الخاصة بافضل اماكن سياحية في دبي من خلال ذكر أهم المعالم السياحية في الإمارات العربية ومن أهمها برج العرب وبرج خليفة وغيرها من المناطق الجذابة الراقية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!