السياحة

اجمل الأماكن السياحية فى أنقرة

إذا كنت تنوي السفر إلى تركيا، فلا يفوتك زيارة الأماكن السياحية فى أنقرة، فكم أنها مكان رائع للزيارة!، وهي عاصمة تركيا  وتعد ثاني مدنها بعد اسطنبول من حيث الحجم.

ولقد كثر بها غرس الأشجار، مما أدى إلى انتشار الكثير من الحدائق والغابات حولها، وزاد ذلك من جمال الطبيعة بها وسحرها.

الأماكن السياحية فى أنقرة
الأماكن السياحية فى أنقرة

الأماكن السياحية فى أنقرة

توجد العديد من الأماكن السياحية فى أنقرة إلى جانب المواقع التاريخية الأخرى التي يمكنك زيارتها هناك ومنها:

  • بحيرة إيمير

تقع بحيرة إيمير على بعد 17 كيلومترًا جنوب وسط المدينة، وتشتهر بغابات أشجار الصنوبر المحيطة بها، مما جعلها واحدة من أكثر الأماكن السياحية في أنقرة لقضاء عطلاتك الصيفية، والاستمتاع برياضة الجري أو استئجار الدراجات، كما يوجد بالجانب الجنوبي منها العديد من المطاعم والمقاهي  والتي يمكنك تناول وجبات الإفطار بها.

بحيرة إيمير
بحيرة إيمير
  • حديقة جينجليك

تحظى تلك المساحة الخضراء الرائعة في أنقرة بشعبية كبيرة بين السكان المحليين الذين يأتون إليها في المساء وعطلة نهاية الأسبوع، وهي مكان رائع للزيارة للاستراحة من ضوضاء العاصمة.

حيث تحتوي على بحيرة كبيرة والكثير من المنتزهات المحاطة بالنوافير مثل منتزه لونا بارك والذي يضم الكثير من ألعاب الملاهي مثل السيارات المناسبة للأطفال الأصغر سنًا والدوارات.

حديقة جينجليك
حديقة جينجليك
  • بيبازاري

تقع مدينة بيبازاري على بعد 102 كيلومترًا بغرب أنقرة، وتحظى بشعبية كبيرة بين العائلات المحلية في أنقرة بسبب شهرتها الطهوية، حيث تقع في قلب المنطقة التي يزرع فيها الجزر في تركيا.

ويأتي إليها الزائرين لتناول عصير الجزر وبقلاوة الجزر، كما يوجد بها العديد من المقاهي والمطاعم الشهيرة  بمأكولاتها التي تجعلك أكثر دفئًا، ويمكنك بعد تناول الغداء أن تسير عبر ممرات البلدة القديمة للاستمتاع بالقصور ذات الأسطح الخشبية.

بيبازاري
بيبازاري
  • ضريح أتاتورك

يعرف باسم أنيتكابير النصب المعماري الوطني الثاني وهو من الأماكن السياحية فى أنقرة الأكثر زيارة، وهو ينسب إلى مصطفى كمال زعيم حرب الاستقلال التركية ومؤسس دولة تركيا، ويمتاز بمظهر الرخامي الفخم ويحتوي على مركز متحفي كبير، كما يعد معلم سياحيًا رائعًا بما يمتاز به من هندسته المعمارية الفخمة.

ضريح أتاتورك
ضريح أتاتورك
  • مسجد حاجي بيرم

يقع مسجد حاجي بيرم في أنقرة القديمة وهو أحد الأماكن السياحية فى أنقرة التي تم بناؤها خلال الإمبراطورية العثمانية، ويطلق عليه هذا الاسم نسبة للحاج بيرم والي مؤسس طريقة البريام الصوفية، ويشتهر بتصميماته المعمارية ووجود الخط العربي على جدارنه.

مسجد حاجي بيرم
مسجد حاجي بيرم
  • حي قديم

إذا كنت من محبي شراء الهدايا التذكارية الرائعة والتسوق، فإن الحي القديم هو أحد أماكن التسوق في أنقرة المليئة بالكثير من المتاجر التي تحتوي على الكثير من عناصر الديكور الساحرة، كما يعد أحد أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في أنقرة.

حي قديم
حي قديم
  • برج أتاكولي

يبلغ ارتفاع برج أتاكولي 125 مترًا بإطلالات بانورامية رائعة على المدينة، ويحتوي على تراس مفتوح يمنح الزوار فرصة للاستمتاع بمناظر المدينة من أعلى.

كما يوجد به مطعم يطلق عليه دوار لأنه يدور 360 درجة في ساعة واحدة، ويوجد بالطوابق السفلية له العديد من المطاعم ومركزًا للتسوق، مما يجعله من أفضل من الأماكن السياحية فى أنقرة.

شاهد:السياحة في سان دييغو واهم المعالم

شاهد:السياحة في سان فرانسيسكو شاهد اهم المعالم

برج أتاكولي
برج أتاكولي
  • متحف أنقرة الإثنوغرافي

يضم هذا المتحف فنونًا رائعة يرجع تاريخها إلى الإمبراطورية السلجوقية، كما تعكس الأمثلة المعروضة به أنماط الحياة التركية مثل الأزياء الشعبية والقطع التقليدية.

كما يوجد به أقسام لفنون السجاد وبلاط البورسلين التركي والزجاج والكليم، ويحتوي أيضًا على مكتبة عن الفولكلور الأناضولي والإثنوغرافيا التي تستحق رؤيتها.

متحف أنقرة الإثنوغرافي
متحف أنقرة الإثنوغرافي
  • حديقة سوجوكسو الوطنية

هي واحدة من الأماكن الرائعة التي تستحق الزيارة في أنقرة والاستمتاع بالتنزه والهواء النقي، بالإضافة إلى الينابيع الحرارية العلاجية والغابات الخضراء والحمامات، لذا يفضل السائحون الإقامة في الفنادق المحيطة بها.

حديقة سوجوكسو الوطنية
حديقة سوجوكسو الوطنية
  • بحيرة موجان

تمتد بحيرة موجان على مساحة قرابة 644 ألف متر، وهي تضم أنشطة ثقافية ورياضية متنوعة ، حيث تضم مسارات مخصصة للمشي والتنزه وملاعب وقاعة أفراح حديثة ومدرج يتسع لثلاثة آلاف شخص.

بالإضافة إلى توافر بعض المرافق والأنشطة مثل مركز فروسية ومركز رياضي ومبنى منارة ومناطق تزلج وتنس وجولف ونادي دراجات.

بحيرة موجان
بحيرة موجان
  • مسجد أصلانهان

يقع في الحي القديم بالقرب من قلعة أنقرة على ارتفاع 947 مترًا ويعرف باسم شرف الدين، حيث شيده شرف الدين في بداية القرن الثالث عشر في عصر الدولة السلجوقية.

كما أطلق عليه مسجد أرسلان حنة لاحتواء جدار المقبرة المقابلة له على تمثال أسد وكلمة “أصلان” بالتركية تعني الأسد، وتبلغ مساحته 400 متر ويوجد به مئذنة ومبني على 24 عمود خشبي كبير وبه 12 نافذة و3 بوابات غربية وشمالية وجنوبية ويرجع بناء ذلك إلى العصر الروماني والبيزنطي.

مسجد أصلانهان
مسجد أصلانهان
  • حديقة كوغولو

تقع تلك الحديقة في كانكايا وتبلغ مساحتها قرابة 2.5 فدان، وتشتهر بوجود طيور البجع والتي تم جلبها من مدينة فيينا لبلدية أنقرة، بالإضافة إلى البط والإوز الذي يسبح في البحيرة، مما يجعلها من أجمل الحدائق و الأماكن السياحية فى أنقرة.

حديقة كوغولو
حديقة كوغولو
  • بحيرة جولباشي

تبعد 30 دقيقة عن مركز تركيا وهي تشتهر بوجود مقاعد موزعة على سواحلها وحدائق خضراء محاطة بها، لذا تستطيع كزائر أن تستمتع الاسترخاء بالهدوء العام أمام المناظر الطبيعية الرائعة وتناول أطباق الشواء مع العائلة والأصدقاء.

بحيرة جولباشي
بحيرة جولباشي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!