الحياة في المانيا

اهم فوائد الإقامة الدائمة في ألمانيا

الإقامة الدائمة في ألمانيا. إذا أردت العيش في ألمانيا التي تعد بلد آمن، وشعبه يحترم القانون، ويولي الشعب الألماني الاحترام بالقواعد الموجودة، جميعنا نعلم أنه في الآونة الأخيرة غالبية الشباب قاموا بالهجرة إلى المانيا، لأنها تعد من البلدان الصناعية لذلك الحصول على الإقامة الدائمة ذلك ليس سهلة تتطلب عدة وثائق وأوراق مهمة، لذلك لنتعرف في هذا المقال عن الإقامة الدائمة في ألمانيا شروطها، ميزاتها تكلفتها.

الإقامة الدائمة في ألمانيا
الإقامة الدائمة في ألمانيا

الإقامة الدائمة في ألمانيا

يمكنك الحصول عليها وتستطيع أن تبقى في ألمانيا لمدى الحياة ولأجل غير مسمى، وذلك في حال عدم ارتكابه لأي جريمة خطيرة يمكن أن تحلق الأذى والضرر! يمكن أن يهدد أمن البلاد.

كيف احصل على إقامة دائمة في ألمانيا؟

يمكنك الحصول على الإقامة الدائمة عن طريق تصريح، وهذا التصريح غير محدد فالذي يريد أن يبقى في ألمانيا، لا يضطر لأن يمدد الإقامة في الهجرة أو في الجوازات. الذي يشمل الدراسة أو العمل أو ممارسة مهنة يحبها من دون أي قيود.

بعض الشروط الموضوعة للحصول على إقامة دائمة:

  • تصريح إقامة لاتصل مدته 3 سنوات أو 5 سنوات.
  • إذا كان الشخص قادر على تأمين معيشة له والأفراد عائلته.
  • عدم وجود أي إعانة أو أموال عن طريق جمعيات خيرية.
  • امتلاكه للقادرة على التحدث باللغة الألمانية بشكل جيد.
  • لا يجب قيامه بارتكاب جريمة.
  • امتلاكه لوجهة نظر عن القانون الألماني.
الإقامة الدائمة في ألمانيا
الإقامة الدائمة في ألمانيا

ما هي التكلفة الواجب دفعها عند القيام بالتصريح للإقامة الدائمة؟

تكلفة الإقامة في ألمانيا يمكن أن تحدد فمبلغ 113 يورو للأشخاص اللذين يملكون مؤهل علمي عليهم دفع 147 يورو.

ما هي الأوراق المطلوبة للإقامة الدائمة؟

  •  امتلاكه لنسخة عن عقد الإيجار.
  •  صورتان يجب أن تكونا بحجم جواز السفر.
  •  امتلاكه لكشف حساب مصرفي.
  •  امتلاكه لتأمين صحي.

اقرأ أيضا: مميزات الاقامة الدائمة في المانيا

ما هي ميزات وفوائد الإقامة في ألمانيا؟

الشخص الذي يمتلك تصريح إقامة دائمة يعامل كمعاملة الألمان، وبالتالي عليهم نفس الواجبات، ماعدا شغل المناصب في المؤسسات ومؤسسة الشرطة، ولا يجوز عليهم المشاركة في الإنتخابات، حصوله على التأمين الإجتماعى، يستطيع التنقل داخل وخارج الإتحاد الأوربي بحرية، يستطيع ا لبقاء لوقت غير محدد.

هناك عدة أنواع للإقامة نذكر منها:

1- الإقامة الدائمة في ألمانيا للعمل: يمكنك الحصول على الإقامة الدائمة عن طريق تصريح للعمل المراد، يمكن أن يكن. متخصص أو متدرب أكاديمي، ويمكن أن يبقى لمدة لا تتجاوز 4 سنوات، وأن يمتلك اشتراك تقاعد، ذلك إلزامي لمدة 46 شهر، وأيضا أن يتمتع بمعرفة كافية عن اللفة الألمانية.

2- الإقامة الدائمة في ألمانيا للطلاب: بحيث يستطيع الطالب الحصول علهيا عندما يكمل دراسته وتدريب المهني العملي بنجاح، فإذا كان يمتلك تصريح ذلك يمكنه من العمل، كأخصائي أو باحث وذلك لمدة لا تتجاوز العامين، وأن يمتلك 24 شهر، وتكن لغته الألمانية سليمة.

3- إقامة اللجوء في ألمانيا: بعد إصدار التصريح للأشخاص اللذين ذهبوا إلى المانيا لعدة أسباب منها سياسية أو إنسانية، فيمكنهم بعد ثلاث أو خمس سنوات والتصريح للإقامة الدائمة يتطلب كثير من الشروط.

4- الاقامة في ألمانيا عن طريق الزواج: إذا كان أحد الزوجين يمتلك إقامة دائمة، فذلك سوف يصبح الشريك تلقائيا يحق له إقامة دائمة بعد حصول الشريك على تصريح، ولكن لمدة 3 سنوات، ويجب أن يكن له معرفة سابقة وإقامة لم شمل في ألمانيا.

الإقامة الدائمة في ألمانيا
الإقامة الدائمة في ألمانيا

في ألمانيا يحق للزوج والزوجة عن طريق الإقامة الدائمة لم شمل ويمكن ذلك للأطفال العازبين لم شملهم مع أبواهم.
يمكن للجميع في ألمانيا الحصول على الإقامة الدائمة ولكن ذلك يتطلب منهم بعض القوانين المتبعة وذلك يميز ألمانيا عن غيرها بأنها تتسع لجميع المهاجرين.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!