تفسير الأحلام

تفسير الاستحمام في المنام لأهم المفسرين

الاستحمام في المنام  يختلف العلماء في تفسير رؤية الاستحمام في المنام حيث يأخذ هذه الحلم العديد من التفسيرات والتأويلات وذلك لتنوع الرؤية من شخص إلى شخص آخر والغرض من الاستحمام.

فالاستحمام أمر هام في حياتنا لتنظيف الجسم وإزالة آثار التعرق وخاصة في الصيف كما أن رؤية الاستحمام في المنام تختلف بين الماء الساخن والماء البارد.

الاستحمام في المنام
الاستحمام في المنام

الاستحمام في المنام

الاستحمام في المنام هو موضوع مقالنا اليوم الذي سنتحدث فيه عن رؤية الحلم حسب تفسيرات العلامة ابن سيرين والنابلسي  ورؤية الاستحمام للرجل والمرأة المتزوجة والعزباء والمطلقة.

الاستحمام في المنام لابن سيرين

يرى ابن سيرين إنه إذا رأى الرائي نفسه يستحم أمام الناس فهو دلال على الرزق الوفير الذي سينعم به، وإذا كان يستحم بملابسه فهو إشارة إلى الخير أما إذا كان دون ملابس إشارة إلى سمعته السيئة.

كما يعتقد ابن سيرين أن رؤية الاستحمام دلالة على الأعمال الصالحة والطهارة والأخلاق الحميدة وأن الرائي ذو سيرة حسنة ونهج صحيح.

ويقول ابن سيرين أنه إذا رأى الشخص نفسه يستحم بالمياه الجارية فهو تطهير للذنوب والتكفير عن أي فعل محرم قد قام به في الواقع، أما إذا كان الرائي مريضا فالحلم إشارة إلى الشفاء العاجل بإذن الله تعالى.

الاستحمام في المنام للنابلسي

يعتقد النابلسي أن رؤية الاستحمام دليل على اتخاذ قرار هام ومصيري في حياة الشخص الحالم، كما تدل على النية الصادقة.

كما أن الاستحمام بالماء البارد دليل على الشفاء من الأمراض والحصول على المكاسب بعد المشاكل والهموم والصعوبات التي كانت تواجهه في حياته.

شاهد: تفسير حلم الخطوبة للعزباء في المنام

شاهد: تفسير حلم صبغة الشعر في المنام

الاستحمام في المنام
الاستحمام في المنام

الاستحمام في المنام للرجل

يعتقد البعض أن رؤية الرجل الاستحمام في المنام مع الملابس دلالة على طهر القلب والسمعة الحسنة، وإذا كان الرجل أعزب وارتدى ملابس نظيفة بعد الحمام في المنام دلالة على قرب زواجه من فتاة ذات أخلاق حميدة.

وإذا رأى الرجل نفسه يرتدي الملابس البيضاء بعد الاستحمام في المنام دلالة على ذهابه لأداء فريضة الحج وطلب التوبة، وإشارة إلى الرزق الحلال وتوسيع للتجارة والله أعلم.

وإذا كان ماء الاستحمام بارد دلالة على التخلص من حالة المرض والكسل التي يعاني منها الرائي وإشارة إلى تعلمه من التجارب القاسية واكتساب خبرات جديدة.

الاستحمام في المنام للمتزوجة

إذا كان الرائي لرؤية الاستحمام للمرأة متزوجة وكان الماء المستخدم عكر فهو إشارة إلى ارتكابها الذنوب وعليها التوبة عن المعاصي.

إما إذا كان الماء خلال الاستحمام ساخن فهو دلالة على استقرار حياتها الزوجية والتفاهم بينها وبين شريك حياتها وتوافد الرزق الكثير عليهما.

شاهد: تفسير حلم الدم في المنام

الاستحمام في المنام
الاستحمام في المنام

الاستحمام في المنام للمرأة العزباء

يرى العلماء أنه إذا كان ماء الاستحمام في منام العزباء نقي فهو دلالة على العفة والطهارة وإذا كان الاستحمام بالماء والصابون فهو إشارة إلى السيرة الحسنة واتباع ذكر الله تعالى.

وإذا كانت الرائية لمنام الاستحمام صاحبة هم ومشاكل دليل على الفرج القريب وزوال الهم والتعب، وإذا كانت العزباء تستحم بملابسها فهو إشارة إلى قرب زواجها من شاب صالح.

الاستحمام في المنام للمرأة الحامل

تعتبر رؤية الاستحمام للحامل دليل على قرب ولادتها السهلة وزوال كل الآلام والصعوبات التي حلت بها أثناء الحمل.

وإذا رأت نفسها تستحم بالماء الجاري دليل على التخلص من المعاصي والتوبة إلى الله تعالى، وإذا رأت نفسها أنها نريد أن تستحم لكن لم تجد ماء كاف فهو إشارة إلى صعوبة الولادة أو فقدان الجنين والله أعلم.

الاستحمام في المنام للميت

يرمز الاستحمام للميت إلى رحمة الله فإذا رأى الشخص نفسه ميتا ويصب عليه الماء للاغتسال فسوف يتوب إلى الله تعالى ويتخلص من كل الذنوب التي يحملها.

كما تدل رؤية استحمام الميت إلى الصدق وكثرة الدعاء وواجب التصدق وإذا كانت الماء ساخنة دليل على أن الذنوب التي يحملها الرائي ستكون السبب في هلاكه.

تفسير الاستحمام في الحمام العمومي

إذا كان الرائي الذي يحلم بالاستحمام في الحمام العمومي أعزب دليل على زواجه القريب من فتاة غير صالحة وسيئة السمعة وسيقع في كثير من المعاصي.

أما إذا كان الرائي فتاة عزباء ورأت نفسها تستحم في حمام عمومي فهي فتاة طائشة متهورة في تصرفاتها وتتمرد على العادات والتقاليد.

الاستحمام في مياه البحر

يفسر رؤية الاستحمام بماء البحر إلى وجود فرصة عمل للسفر إلى خارج البلاد أما إذا كانت مياه البحر متسخة وقذرة دليل على الهموم والمتاعب التي تصيب الرائي.

وإذا رأت المتزوجة نفسها تستحم في مياه البحر وسط الأسماك فهو إشارة إلى الرزق الوفير والحياة الهادئة المستقرة أما إذا كانت حامل دليل على الولادة السهلة بإذن الله.

وفي الختام قدمت لكم العديد من تفسيرات رؤية الاستحمام في المنام لبعض العلامة أمثال ابن سيرين والنابلسي و تفسير حلم الاستحمام للرجل والمرأة علها تخفف قليلا من فزعكم في أحلامكم والله أعلم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!