تفسير الأحلام

تفسير رؤية الجزر في المنام

الجزر في المنام حوله العديد من التفسيرات والتأويل فعادتا تجلب الخير وعادتا تجلب الشر على حسب الحالة للرائي وله العديد من التفسيرات عن بن شاهين والنابلسي وبن سيرين والكثير من المفسرين الأخرين.

تفسير الجزر في المنام

من أبرز التفسيرات حول الجزر في المنام ما يلي:

  • تعد رؤية الجزر في المنام دليل على الفرج القريب والانقضاء للهم والحزن والتسهيل للصعب والخروج من أبرز الشدائد كما قال بن شاهين حول رؤية الجزر بالمنام أنه دليل على المكروه والضرر إذا كان طعمه مر أما إذا كان ذات طعمه حلو في مذاقه فهذا دليل على السرور والخير والرزق والمنفعة والخير بعد الجهد والتعب.
  • كما قال النابلسي بأن الجزر يعد من اللوم والتوبيخ والتأديب فيدل على الشخص السيء بأخلاقه أو الشخص الخبيث في حالة إذا كان ذات لون غامق أما إذا كان ذات لون فتح فهذه بشارة على الخير.
  • أما من رأى ذاته يأكل الجزر الفاسد فهذا دليل على المال المشبوه به أو النقصان والخسارة والقلة للعرفان والتقدير و الأكل للجزر مع ورقه دليل على المشروع الذي سوف ينمو وينال منه صاحبه العديد من المنافع أما عن عصير الجزر فهذا الدليل على العسر وبعده اليسر والفرج ما بعد الضيق.
  • كما يرى بن سيرين أن الرؤية للجزر دليل على التيسير للأمور والزوال للعقبات والمشقات والحمل للجزرة باليد دليل على الإصابة باليسر والخير والجزر دليل كبير على المنفعة العظيمة والرزق اليسير وأكله دليل على الهموم الزائدة التي سوف تنجلي بعد ذلك بمرور الوقت.
  • أما من يرى ذاته يطبخ الجزر ويقوم بأكله فهذا دليل على المرض الشديد التي سوف يتعالج منه بعد ذلك ويتعافى منه عاجلا أم أجلا وأكله دليل على التبصر بمجريات الأمور والإدراك للحقائق بعد الاستبطان لها والجزر بشارة بالخير لصاحبه فإذا كان يمر بأمر عصيب سوف ينفرج وهمه وكربه كونه من أبرز دلالات الفرج ورمز للعوض والفرج والانجلاء من الأحزان والهموم والأكل للجزر الحلو دليل على الرزق التي سوف يأتيه دون حساب أما الأكل للجزر المالح يشير لمشاكل الحياة.

حلم الجزر في المنام للعزباء

أما عن تفسير حلم الجزر في المنام للعزباء فكما يلي:

  • تدل الرؤية للجزر للفتاة العزباء ذات الشكل الطويل على الكثرة للأطفال ما بعد الزواج والنمو للمشاريع والأعمال بالمدى البعيد ويعد الجزر من المؤشرات الكبيرة على الزواج القريب والأكل له دليل على أنه سوف يأتيها الخاطب ولم تجد معه راحة فالجزر للعزباء دليل على السماجة للطباع.
  • يعد الجزر مؤشر كبير على الحاجة للصبر والتروي وللهدوء والضرورة للإمعان بالنظر في الكثير من المسائل العالقة للفتاة العزباء وإذا رأت ذاتها تقطع الجزر أو تقوم بتقشيره فهذا دليل على الوصول للحلول للمسائل والقضايا والمشاكل بحياتها.
  • أما إذا رأت أنها تقوم بطبخ الجزر فهذا دليل على الخيرات والأرزاق فالجزر المطبوخ دليل على التسهيل لأمر صعب أو للسرعة بالتحقيق لأهدافها والإدراك لغايتها أما في حالة رؤيتها أنها تأكل الجزر المطبوخ والمهروس فهذا دليل على النجاة من المرض والتعافي من المشاكل والعلل.

الجزر في المنام للمتزوجة

التفسير لرؤية الجزر في المنام للمرأة المتزوجة كما يلي:

  • رؤية الجزر في المنام دليل على الزوال الهموم والانكاد والمعالجة لكافة القضايا والمشاكل العالقة بحياتها والقضاء لكافة الأمور بذاتها فإذا رأت بمنامها الجزر فهذا دليل على الانتهاء للخلافات الزوجية والتواصل لحلول لها والشراء له دليل على أن الارتياح والإخلاص وراحة البال.
  • بحالة الرؤية بأنها تقوم بأكل الجزر فهذا دليل على التعرض للتوبيخ أو سماع كلام يحزنها ويحزن قلبها فإذا أكلته وكان حلو في مذاقه فهذا دليل على النصيحة والمشورة التي تنتفع بها وتبعث بقلبها الأمل بعد ذلك.
  • أما إذا رأت أنها تطبخه فهذا دليل على الشروع بعمل جديد والبدء بمشاريع وشركات كثيرة تعود عليها بالرزق والخير والجزر المطبوخ دليل على السعادة بحياتها الزوجية والرزق لزوجها وشريك حياتها والحصاد بعد المتاعب والصعاب والتقلبات الحياتية الشديدة.
  • كما أن رؤية الجزر في المنام يعد تنبيه للمرأة الحامل بالضرورة للتغذية السليمة والبعد عن أي عادة سيئة وقناعات بالية تنقص من صحتها وعافيتها فإذا شاهدت الجزر فهذا دليل على الحاجة للتغذية الجيدة والتجنب لأي أفعال قد تؤثر على سلامة مولودها وصحتها.
  • كما أنه عند ظهوره للمرأة المتزوجة الحامل ببعض الأمور قد يدل على المتاعب والهموم الغالبة عليها بالحمل والصعوبة لأكله وقسوته في المضغ فهذا دليل على الصعوبة بالحمل أما إذا أكلته وكان ذات طعم حلو فهذا دليل على التيسير لأمورها والاجتياز للعقبات والصعوبة التي قد تقف بطريقها بينها وبين مرادها.
  • أما في حالة رؤيتها لعصير الجزر فهذا دليل على الولادة السهلة والميسرة والوصول للأمان والشراء له دليل على راحة بالها والشعور بالطمأنينة والسكينة وإذا شربته فهذا دليل على الاهتمام والرعاية لصحتها ولجنينها وحاجاتها للدعم والمساندة.
  • أما رؤية الجزر للمرأة المطلقة دليل على المشاكل والهموم فإذا أكلت منه وكان ذات طعم حلو فهذا دليل على الانحصار لمشكلتها وزوال همها والذهاب للبأس واليأس والحزن عن قلبها وحل أي خلاف أو كرب بحياتها والانفراجه.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!