التعليم

الدراسة في المجر وكم تكلفتها ؟

تعتبر الدراسة في المجر مميزة جدا، حيث تعتبر دولة المجر من أكثر الدول الأوروبية تميزا من ناحية التعليم، كما يسعى الكثير من الشباب إلى الدراسة في المجر.

نظرا لأنها تتمتع بنظام تعليمي فريد من نوعه، كما يوجد بها كليات وجامعات متنوعة، لهذا سوف نتعرف معكم اليوم عن الدراسة في المجر، وعن أفضل الجامعات في دولة المجر، فتابعونا.

الدراسة في المجر
الدراسة في المجر

الدراسة في المجر

حيث يعتبر النظام التعليمي في المجر أعلى من دولة فرنسا والسويد وأسبانيا،بالإضافة إلى مجموعة الدول العالمية والأوروبية الأخرى والمعروفة بجودة جامعاتها وبرامجها.

كما أن جودة النظام المجري تقدم للطلاب عددا كبيرا من المؤسسات والجامعات والبرامج التي تلبي احتياجات الطلاب من جميع الخلفيات والاهتمامات.

تكلفة الدراسة في المجر

تعتبر تكلفة الدراسة في المجر هي أقل نسبيا مقارنة مع بعض دول أوروبا الغربية، حيث تختلف التكلفة حسب نوع الجامعة المختارة والتخصص واللغة الدراسية إن كانت الدراسة باللغة الانجليزية أو الهنغارية، وبشكل عام فإن متوسط تكلفة الدراسة في المجر تتراوح بين 4,400 يورو إلى 6,600 يورو سنويا.

كم تكلفة المعيشة في المجر ؟

تعد تكلفة المعيشة وتكلفة السكن في المجر أقل من باقي دول أوروبا، حيث تختلفة التكلفة باختلاف المدينة، وتعتبر العاصمة بودابست هي الأعلى تكلفة، ويمكن للطلاب استئجار شقة منفردة بتكلفة تتراوح ما بين 250- 500 يورو شهريا.

وتعتمد التكلفة على المدينة المختارة ومساحة الشقة والمرافق والخدمات الموجودة، كما توفر الجامعات سكنا للطلاب بتكلفة منخفضة جدا مقارنة بالسكن الخاص.

شاهد:شروط الدراسة في المانيا و كيفية اختيار التخصص والجامعة في المانيا

شاهد:شروط الدراسة في المانيا

الدراسة في المجر
الدراسة في المجر

الجامعات والكليات في المجر

يوجد في المجر العديد من الكليات والجامعات المتوفرة فيها، والتي توفر العديد من الدراسات سواء كانت البكالوريوس أو الدراسات العليا.

حيث تعتبر جامعات هنغاريا المجر هي أفضل للدراسة بسبب التكاليف الدراسية المنخفضة، كما تقسم الكليات والجامعات في المجر إلى أفضل الجامعات، وأفضل الجامعات من ناحية التكلفة والجامعات المعترف بها.

أفضل الجامعات في المجر

تعد المجر موطنا لمجموعة من الكليات والمؤسسات التعليمية ذات الجودة العالية، لهذا سوف نقدم لكم قائمة بأفضل الكليات والجامعات في المجر:

  • جامعة بودابست للتكنولوجيا والاقتصاد.
  • جامعة بودابست المتروبوليتان.
  • كلية الأعمال الدولية.
  • جامعة زيتشيني استفان.
  • جامعة استرهازي كارولي.

أفضل الجامعات من ناحية التكلفة في المجر

تعتبر التكلفة الدراسية في المجر هي أقل نسبيا مقارنة مع بعض دول أوروبا الغربية، حيث أن التكلفة الدراسية السنوية تتراوح بين الجامعة المختارة والتخصص مثل دراسة تخصصات ادارة الأعمال يمكن أن تصل التكلفة إلى 5333 يورو في السنة في جامعة دبرسن.

أما بالنسبة لتخصص الهندسة فتصل إلى 6000 يورو بالسنة في جامعة سانت ستيفن، والتمريض يصل إلى 6500 يورو للسنة بجامعة بيكس.

جامعات هنغاريا المجر المعترف بها

بالنسبة للطلاب السعوديين المهتمين بالدراسة في هنغاريا المجر هناك العديد من الجامعات الهنغارية المعترف والموصى بها في السعودية، والتي تعتبر شاملة ضمن قائمة الجامعات للملحقية الثقافية في السعودية.

وتعتبر هنغاريا من الدول التي توفر عدد كبير من الجامعات التي توفر الابتعاث للطلاب السعوديين للعديد من التخصصات مثل:

  • جامعة سيجيد.
  • جامعة بيكس.
  • جامعة دبرسن.

دراسة الطب في هنغاريا المجر بالإنجليزية

توفر هنغاريا المجر العديد من البرامج الجامعية في المجالات المختلفة للطلاب الدوليين والمحليين، وأكثرها شعبية هي الطب، حيث أن دراسة الطب في هنغاريا المجر توفر للطلاب الفرصة لدراسة الصيدلة وطب الأسنان والكيمياء الحيوية.

كما أن مدة الدراسة في هنغاريا المجر لبرنامج البكالوريوس 6 سنوات، أما بالنسبة للدراسات العليا فإن مدة البرنامج من 4-5 سنوات.

وتقدم الجامعات الهنغارية العديد من البرامج الطبية للأطباء العالميين وباللغة الانجليزية، لذا كل ما على الطالب هو التمتع بلغة انجليزية جيدة تمكنه من دراسة البرنامج واجتياز امتحان الأيلتس أو التوفل للغة، كما يجب عليه اجتياز امتحان القبول أو دراسة سنة تحضيرية للبدء بالبرنامج.

كم تكاليف دراسة الطب في هنغاريا المجر ؟

تعتبر تكلفة الطب في هنغاريا المجر من أهم الأسباب للدراسة فيها، حيث تعتبر تكلفتها منخفضة نسبيا وتصل التكلفة إلى 14000 يورو للسنة، وتعتمد هذه التكاليف على الدرجة الدراسية التي يختارها الطالب في مجال الطب.

تأشيرة السفر ( الفيزا الدراسية)

تعتبر التأشيرة الهنغارية من التأشيرات السهلة جدا للتقديم، حيث يجب على مقدم الطلب تقديم الوثائق المطلوبة، بالإضافة إلى دفع الرسوم والتوجه لإجراء المقابلة الفردية وتوضيح غرض الزيارة، وقد يطلب القسم القنصلي وثائق أو معلومات إضافية من مقدم الطلب لإتمام المعاملة.

الدراسة في المجر
الدراسة في المجر

بحث عن جامعة والتقديم اونلاين

حيث يمكنك من خلال موقع فايند كوري البحث والتصفح عن أفضل الجامعات الهنغارية المجرية المعتمدة، ويمكنك أيضا تقديم الطلب اونلاين، وسيقوم ممثل عن الجامعة بالتواصل معك مباشرة.

وأيضا تقديم استشارة مجانية وإكمال إجراءات التقديم اذا كنت ترغب بذلك، وما عليك فعله هو تصفح عن أفضل الجامعات التي توجد في المجر من خلال موقعنا الرسمي عبر الانترنت.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا معكم اليوم عن الدراسة في المجر، وتعرفنا على العديد من المعلومات الإضافية حول الدراسة في المجر، ونتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!