السياحة

السياحة فى دبي وأهم 3 مناطق عليك زيارتها

السياحة فى دبي من المعروف للجميع أن السياحة لها أهمية كبيرة بالنسبة لجميع البلدان ليس فقط فى دبي، فالسياحة تمثل جزء من استراتيجيات حكومة دبي للحفاظ على التدفق المالي من النقد الأجنبي إلى الإمارات.

كما أن دبي تعد من أروع الأماكن السياحية التى تجذب السياح لزيارتها من جميع أنحاء العالم فمن منا لا يرغب فى الذهاب إلى دبي ورؤية الأماكن السياحية المميزة الفريدة التى توجد هناك.

السياحة فى دبي وأهم 3 مناطق عليك زيارتها
السياحة فى دبي وأهم 3 مناطق عليك زيارتها

السياحة فى دبي

لا تقتصر فقط على رؤية الأماكن القديمة للحضارات العريقة، هناك أيضاً أماكن سياحية معاصرة رائعة، ومن أمثلة تلك الأماكن السياحية فى دبي برج خليفة المعروف عالمياً ومتحف دبي.

ومن منا لا يعرف مول دبي أكبر مول فى العالم، وبسبب هذه الأماكن السياحية المميزة يتهافت الجميع من أنحاء العالم المختلفة لزيارتها وبسبب النسبة الكبيرة لعدد السياح سنوياً إحتلت دبي المركز السابع عالمياً فى عدد السياح.

سوف نذكر لك عزيزى القارئ فى هذا المقال الأماكن السياحية فى دبي وما يميز تلك الأماكن الرائعة ولماذا يتاهفت الجميع للذهاب لرؤية تلك الأماكن والتجول فيها، من أروع الأماكن وأكثرها شهرة فى دبي برج خليفة.

برج خليفة

برج خليفة ناطحة السحاب والمعروف عنه أيضاً ببرج دبي تم إفتتاحه عام 2010، ويعتبر برج خليفة أعلى برج فى العالم وأطول بناء شيده الإنسان تجاوز فى الإرتفاع برج تايبية الذي كان مصنف كأطول برج لعام .2009

يبلغ إرتفاعه 828 ، ومساحته  344.000كما يتضمن 163طابق فوق الأرض وطابق واحد تحت الأرض، كلف فى تكلفته 1500,000,000 دولار أمريكي. كما أن برج خليفة محاط بحديقة فى قمة الروعة مساحتها 27 فدان من المناظر الطبيعية.

كما تتوافر فيها مجموعة من سلاسل حمامات السباحة ونوافير المياه النفاثة كما توجد نافورة مبهرة خارج المبني الضخم كلفت تلك النافورة 217مليون دولار، مضاءة بواسطة 6600 مصباح و50  جهاز عرض ملون، يبلغ طولها 270متر وإرتفاعها  150متر، كما أنها مصحوبة بموسيقي عربية كلاسيكية ومعاصرة وهى ثانى اعلا نافورة فى العالم.

تلك المساحات الضخمة والتصاميم المميزة داخل البرج وخارجه والتى شارك فيها أفضل المهندسين فى العالم جعلت من برج خليفة أُعجوبة بشرية مدهشة يتطلع الجميع لرؤيته ويعتبر هذا البرج أبرز المعالم السياحية فى دبي وأكثر الأماكن زيارة فى الإمارات عامة وفى دبي خاصة.

السياحة فى دبي وأهم 3 مناطق عليك زيارتها
السياحة فى دبي وأهم 3 مناطق عليك زيارتها

مول دبي

يعتبر مول دبي من مظاهر السياحة فى دبي والتى يطوق الجميع للذهاب لهذا المول  ويعتبر هذا المول أكبر تجمعاً تجارياً فى العالم حسب مساحته الإجمالية. تم افتتاح المول فى عام .2008 وكلف ما يقارب مليار ونصف دولار ويتضمن  1200 محل تجارى، قد كان مول دبي ضمن المساحة الخاصة لبرج خليفة ولكنه إنفصل مؤخراً، تبلغ مساحته 12 مليون قدم مربع.

يتميز مول دبي بوجود المنتجات ذات الخامات والجودة الفخمة كما تتوافر الأزياء الراقية، وتوافر الأزياء العربية التقليدية ومتاجر خاصة بأجمل المجوهرات والإكسسورات فى العالم.

كما يوجد فى المول حديقة الحيوانات المائية وتعتبر تلك الحديقة المائية هي أبرز المعالم ف مول دبي بالإضافة إلى وجود أكبر حوض أسماك فى العالم بقدرته استيعاب ما يقارب  10ملايين لتر من الماء، يعرض فيه أكثر المجموعات ندرة وتنوعاً فى المحيط وتسلط عليه الأضواء الرائعة مما يجعله من العجائب المدهشة التى يتعجب الجميع من المناظر الخلابة التى يراها.

ولا يقتصر المول على وجود المحلات التجارية الضخمة وحوض السمك الرائع وحسب فالمول يتضمن أيضاً حلبة تزلج رائعة  والتى بمكن فيها استضافة الفاعليات والمسابقات العالمية فهى ذات مساحة ضخمة وتشمل  350 مقعداً، كما تستخدم الحلبة أحياناً للحفالات والمناسبات الخاصة.

يقدم مول دبي أيضاً أكبر وأوسع عروض للمأكولات والمشروبات كما توجد العديد من المطاعم الراقية المتنوعة التى توافر لك جميع الأطعمة التى قد تشتهيها كما تقدم لك أصناف من البلدان المختلفة.

السياحة فى دبي وأهم 3 مناطق عليك زيارتها
السياحة فى دبي وأهم 3 مناطق عليك زيارتها

مسجد الجميرا

يعتبر مسجد الجميرا من المعالم السياحية الشهيرة والشي يتلقى بدوره وفوداً من السياح المسلمين وغير المسلمين حتى يشاهدوا التصاميم المعمارية المذهلة، ويشبه مسجد الجميرا فى تصميمه إلى حد ما تصميم مسجد الأزهر الشريف بالقاهرة والذي تم تصميمه على الطراز الفاطمي فهو يتضمن مأذنتين كبيرتين من الحجر تزينهما الأضواء ليلاً فيصبح المنظر خاطفاً للأنظار.

السياحة فى دبي وأهم 3 مناطق عليك زيارتها
السياحة فى دبي وأهم 3 مناطق عليك زيارتها

متحف دبي

عرف ذلك المتحف مسبقاً باسم حصن الفهيدى ويقع فى المنطقة القديمة بر دبى والتى تحيط بها مجموعة من المعالم التراثية و الآثرية المشهورة فى المدينة، فذلك المتحف من المعالم السياحية الثقافية العربية والذي يتضح فيه التسلسل التاريخي العريق للمدن العربية.

السياحة فى دبي وأهم 3 مناطق عليك زيارتها
السياحة فى دبي وأهم 3 مناطق عليك زيارتها

وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية المقال وقد ذكرنا لك مجموعة من المعالم السياحية التى توجد فى دبي والتى تجعل دبي من أهم الأماكن السياحية فى العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!