السياحة

السياحة في إندونيسيا واهم المعالم بها

تشكل السياحة في إندونيسيا دخلا اقتصادياً كبيراً، وجاكرتا هي من أهم المدن السياحية فيها، لغناها بالطبيعة الخلابة، والمنتزهات والمعالم الأثرية والأسواق الشعبية والمولات الكبيرة والفنادق والمنتجعات.

لذلك تعد السياحة في جاكرتا أفضل خيار لقضاء أجمل العطلات فيها، لتاريخها العريق، وتراثها وثقافتها، حيث ستجد كل ما تحتاج إليه وتحلم به. لنذهب معاً في جولة إلى أجمل الأماكن في العالم.

السياحة في إندونيسيا
السياحة في إندونيسيا

السياحة في إندونيسيا

تتنوع الأماكن التي سوف تسحرك بزيارتك لإحداها، من الحدائق الخلابة إلى الأسواق والمولات، وأهم المعالم الدينية فيها والمعالم السياحية الأخرى.

أهم المعالم السياحية في جاكرتا

تعد الحدائق من أبرز المعالم السياحية في جاكرتا، نظراً لوجود الطبيعة الخلابة والغطاء النباتي الكثيف، فجاء الاهتمام بإقامة المنتزهات الترفيهية والحدائق لعكس حضارة اندونيسيا وعراقتها.

كما سوف تجد أثناء تجوالك فيها، المعالم الثقافية والتاريخية والدينية، والأسواق التجارية والمولات والمطاعم وغيرها، وسنذكر أبرز هذه الأماكن التي تستحق الزيارة في جاكرتا.

  • منتزه تامان ميني إندونيسيا انداه

من أجمل أماكن السياحة في بالي، فهو منتزه ترفيهي كامل، يمنح الزوار متعة التعرف على ثقافة وتراث البلد، وهو يحوي العديد من المتاحف ومدن الملاهي،

والحدائق النباتية المنسقة بعناية فائقة، إضافة إلى المطاعم والمقاهي قاعات المناسبات وغيرها من الفعاليات الترفيهية لقضاء أجمل الأوقات.

منتزه تامان ميني إندونيسيا انداه
منتزه تامان ميني إندونيسيا انداه
  • حديقة انكول دريم لاند

تعد من أكثر الحدائق في اندونيسيا شعبية، لما فيها من الألعاب الترفيهية الممتعة، وكل عناصر الجذب للسياح من مسرح في الهواء الطلق، ومركزا للفن وقاعة مؤتمرات وبازار للحرف اليدوية

بإمكانك أنت وأسرتك قضاء أمتع الأوقات في القيام بالأنشطة المتنوعة فيها، من ركوب الخيل وركوب الزوارق وصيد الأسماك والكثير من الألعاب المشوقة التي ستشعرك بالمتعة.

حديقة انكول دريم لاند
حديقة انكول دريم لاند
  • حديقة الحيوانات راجونان

من أبرز أماكن السياحة في جاكرتا، لما تقدمه للأطفال من أنشطة ترفيهية ممتعة، وملاعب وبحيرة للقوارب، ونوافير مياه راقصة على أنغام الموسيقا،

وتجد فيها العديد من الحيوانات المهددة بالانقراض، والكثير من الطيور الجميلة والكائنات البحرية المتنوعة، والأسماك الملونة.

حديقة الحيوانات راجونان
حديقة الحيوانات راجونان
  • مينتينج بارك

هو عبارة عن مجمع سكني يقع في وسط العاصمة جاكرتا، ومكون م 3 أبراج. ما يميز هذا المجمع أنه يقع في حي هادئ، فيه الفيلات الراقية ودار للسينما ومسرح ومعارض.

مينتينج بارك
مينتينج بارك
  • منتزه المغامرات المائية أطلنطس

من أجمل أماكن السياحة في جاكرتا وأكثرها رواجاً بين الزوار، فهو يحوي العديد من الألعاب المائية ومختلف الأنشطة، ويحوي على مسابح ومطاعم لقضاء أجمل الأوقات.

منتزه المغامرات المائية أطلنطس
منتزه المغامرات المائية أطلنطس
  • مول جراند إندونيسيا

من أهم المولات في العاصمة جاكرتا، حيث تجد أفخم المتاجر والماركات العالمية، والعديد من المطاعم والكافيات الراقية، وصالة للسينما وصالة ألعاب. حيث يمكنك الاستمتاع والتسوق.

شاهد:السياحة في صحار واهم المعالم بها

شاهد:السياحة في كوساموي واهم معالمها

مول جراند إندونيسيا
مول جراند إندونيسيا
  • سنترال بارك جاكرتا

يعد من أهم التجمعات التجارية في جاكرتا، تجد فيه أفخم المتاجر والماركات العالمية، والعديد من المطاعم والمقاهي، وغيرها من الأماكن الترفيهية.

سنترال بارك جاكرتا
سنترال بارك جاكرتا
  • السوق الصيني في جاكرتا

من أفضل أماكن السياحة في جاكرتا، والتي تجمع بين الثقافتين الصينية والإندونيسية، يمتاز هذا السوق بأسعاره المنخفضة التي يقدمها للزبائن، حيث تجد فيه كل ما تحتاجه من هدايا وملابس وحلويات غيرها.

السوق الصيني في جاكرتا
السوق الصيني في جاكرتا
  • مسجد الاستقلال جاكرتا

يعد من أهم المعالم الدينية فيها، ويستقطب الآلاف لأهميته الثقافية والدينية، يمتاز بالزخارف الإسلامية البديعة والتصميم المعماري الجميل.

مسجد الاستقلال جاكرتا
مسجد الاستقلال جاكرتا
  • كاتدرائية جاكرتا

تقع في ساحة مارديكا وبالقرب من قصر مارديكا، تمتاز بهندستها المعمارية المميزة، وهي مقر رئيس أساقفة الروم الكاثوليك في جاكرتا. وتعد مقصداً هاماً للمسيحيين.

كاتدرائية جاكرتا
كاتدرائية جاكرتا
  • متحف جاكرتا التاريخي

من أبرز أماكن السياحة في جاكرتا، ويسمى بمتحف باتا فيا، ويعد صرحاً تاريخياً وثقافياً هاماً، يحوي العديد من القطع الأثرية الثمينة، واللوحات الفنية والخرائط وسينما ومكان لشراء الهدايا التذكارية.

متحف جاكرتا التاريخي
متحف جاكرتا التاريخي
  • المتحف الوطني جاكرتا

يعد المتحف الأثري والتاريخي الأول في جاكرتا، ويقع في وسط العاصمة جاكرتا، سوف يقدم لك المتحف فرصة ثمينة للتعرف على تاريخ البلد، والتمتع بمشاهدة التماثيل والتحف النادرة.

المتحف الوطني جاكرتا
السياحة في إندونيسيا المتحف الوطني جاكرتا
  • عالم البحار إندونيسيا

من أروع أماكن السياحة في جاكرتا، حيث تقضي فيها أمتع الأوقات برفقة عائلتك، والتمتع بمشاهدة أكثر من 3500 نوع من الأحياء المائية، فهو يحوي على حوض سمك رئيسي،

ومعرضاً للتمساح الأبيض، ومتحفاً للأسماك وعروض الدلافين وأسود البحر.  ويحوي على العديد من المطاعم وأماكن الاستراحة والرفاهية.

عالم البحار إندونيسيا
السياحة في إندونيسيا عالم البحار إندونيسيا
  • جزر الألف الاندونيسية

ما يميز السياحة في جاكرتا أيضاً هي جزر الألف، حيث تعد من أروع الأماكن الطبيعية على الإطلاق، لطبيعتها الخلابة والساحرة. هي عبارة عن مجموعة من الجزر المتداخلة مع بعضها في بعض الأماكن،

وتكون منفصلة في أماكن أخرى، ويمكن للزوار التنقل بين تلك الجزر بواسطة القوارب,فيها العديد من الفنادق والمنتجعات، والأماكن الترفيهية الأخرى.

جزر الألف الاندونيسية
السياحة في إندونيسيا جزر الألف الاندونيسية
  • البلدة القديمة في جاكرتا

ستأخذك تلك البلدة القديمة في رحلة تاريخية مميزة، عبر أروقتها القديمة، ومشاهدة الأبنية التاريخية فيها والمتاحف والعروض المميزة والأطعمة المحلية. وتعد أفضل مكان للحصول على الهدوء والراحة.

البلدة القديمة في جاكرتا
السياحة في إندونيسيا البلدة القديمة في جاكرتا
  • شارع سورابايا

يقع في قلب العاصمة جاكرتا، ويطلق عليه اسم سوق التحف، فإذا كنت من هواة شراء التحف والهدايا التذكارية الجميلة، عليك بزيارة هذا الشارع حيث تجد فيه الأكشاك الخشبية التي تبيع التحف والحلي.

شارع سورابايا
السياحة في إندونيسيا شارع سورابايا
  • ساحة فتح الله

من أبرز معالم السياحة في جاكرتا، ويطلق عليها اسم ميدان مدينة باتافيا، وتعود أهمية تلك الساحة لوجود متحف التاريخ جاكرتا، ومتحف وايانغ ومتحف الفنون الجميلة، لذلك كانت من أشهر الساحات.

في نهاية رحلتنا المليئة بالمغامرة في أجمل مدن العالم، تعرفنا على السياحة في جاكرتا، هذه المدينة التي تعج بالحياة على كل شبر منها، حيث تجد الجبال الخضراء العالية.

وشلالات المياه، والشواطئ الساحرة،والكثير من الحدائق الخضراء والمنتزهات، وكل وسائل الرفاهية من الفنادق والمنتجعات والأسواق.

ساحة فتح الله
السياحة في إندونيسيا ساحة فتح الله

لذلك سوف تكون رحلتكم إليها من أمتع الرحلات مع العائلة والأصدقاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!