السياحة

السياحة في ادرنة تركيا وأبرز الأماكن بها

السياحة في ادرنة تركيا السياحة تجربة فريدة، تقوم بها الشعوب فرادى أو على شكل جماعات، فيتعرف من خلالها الناس على  حضارات بعضهم البعض وثقافتهم وتاريخهم،

من خلال معالمهم السياحية وآثارهم ومتاحفهم وطرق حياتهم التقليدية، عدا أن السياحة مورد اقتصادي مهم لأي بلد، و هنا سنتحدث عن السياحة في ادرنة تركيا.

السياحة في ادرنة تركيا
السياحة في ادرنة تركيا

السياحة في ادرنة تركيا

مدينة ادرنة التركية، سماها سلاطين العصر العثماني مدينة السعادة، لما تملكه من مؤهلات طبيعية جميلة، ومقومات حضارية وتاريخية مهمة في ذلك العصر تسعد ساكنيها.

كما تحتوي على مناطق ترفيهية ومنتزهات ومطاعم ومراكز للتسوق فيحظى الزائر بأجمل الاوقات، وسنتطرق في هذا المقال إلى أهم مناطق السياحة في ادرنة تركيا.

اقرأ ايضا: السياحة في تركيا ( احسن 10 مدن للسياحة والمناظر الطبيعية )

السياحة في ادرنة تركيا
السياحة في ادرنة تركيا

أهم المناطق السياحية في ادرنة تركيا

تعرف على أهم المناطق السياحية في ادرنة بدولة تركيا. من أهم هذة الاماكن ما يلي:

  • متحف ادرنة  للآثار والانثوغرافيا

من أبرز معالم السياحة في ادرنة تركيا، لما يحتوي داخله من مقتنيات أثرية تعود للعصر البيزنطي والروماني والإغريقي، وأيضاً الكثير من العدد والمقتنيات التي استخدمت في العصر العثماني.

تمت إقامته عام ١٩٢٥ ميلادي، وهو يضم قسمين رئيسيين، القسم الأول وهو مخصص لعرض الآثار، كالمنحوتات والأعمدة والمقتنيات القديمة والعدد التي تبرز طبيعة الحياة اليومية قديماً وغيرها. 

اما عن القسم الثاني فهو قسم الانثوغرافيا، وهو القسم الذي يحتوي كل ما يخص العصر العثماني من المقتنيات، والعدد والملابس والسجاد والأواني، والحمامات التركية القديمة.

السياحة في ادرنة تركيا
السياحة في ادرنة تركيا
  • مدينة اينوس التاريخية

تقع مدينة اينوس التاريخية على سواحل نهر ايجة، تعود لعصور ما قبل الميلاد، وتعد من المدن التاريخية الغابرة في القدم، وإحدى معالم السياحة في ادرنة تركيا الأكثر رواجاً.

وقد اكتشفت في العصر التاسع عشر بالتنقيب بعد أن اختفت بمرور الزمن، وأصبحت مزاراً يقصده هواة التاريخ ومحبي الآثار، ليشاهدوا هذا المعلم الأثري الرائع ذو الموقع المميز.

حيث ما زالت مدينة اينوس التاريخية محافظةً على تصميمها الرائع، فضلاً عن مجموعة الآثار التي وجدت بداخلها عندما تم اكتشافها وقد صار نقلها إلى المتاحف في تركيا للحفاظ عليها.

السياحة في سكاريا وأهم الأماكن بها

السياحة في مارسين وأجمل الأماكن بها

السياحة في ادرنة تركيا
السياحة في ادرنة تركيا
  • جسر ميريك

من أجمل الأماكن التي تغني السياحة في ادرنة تركيا، يبلغ طول جسر ميريك مئتان واثنان وعشرون متراً، يجمع هذا الجسر جمال المعالم القديمة، وروعة الطبيعة الساحرة التي يطل عليها الجسر.

حيث يستمتع السائح بمشاهدة النقوش الرائعة التي تعود للعصر العثماني، فضلاً عن الاستمتاع بالطبيعة البديعة حول الجسر، من أشجار ومياه وانعكاس الخضرة حوله عليه، والتنعم بالهدوء.

ويمكن للزائر أن يخوض تجربة رائعة، وهي تجربة ركوب الخيل، ليجتاز النهر على ظهر حصان، مستمتعاً بالمشاهد الخلابة، محاكياً في ذلك الطرق القديمة في التنقل باستخدام الخيل.

وعند الاستراحة، يمكن للزائر تجرية إحدى المقاهي والمطاعم المنتشرة على الجسر، لتقدم المشروبات المتنوعة، والطعام التركي الشهي، وبذلك تكون الرحلة إلى هذا الجسر العريق ممتعة ومتكاملة. 

السياحة في ادرنة تركيا
السياحة في ادرنة تركيا
  • شارع ساراكلار

مكان مهم ومميز في ادرنة تركيا، ويأتي تميزه من كونه مخصصاً فقط للمشاة، ليتخذه الزائرون مقصداً عند رغبتهم بالتنزه والتسلية، ويعد هذا الشارع إحدى الاماكن الرائدة في مجال السياحة في ادرنة تركيا.

حيث يضم هذا الشارع الكثير من المحال التجارية، التي تعرض أفخم المنتوجات، من ألبسة وماركات عالمية والحقائب، وغيرها، كما وتنتشر فيه المقاهي والمطاعم ليتخذها الزائر محطة للاسترخاء والراحة.

ويتميز هذا الشارع  بوجود نافورة تاريخية تتوسطه، تعود للقرن التاسع عشر، يستمتع المشاة بمشاهدتها والتمتع بالفن المعماري الخاص بها، وكذلك أخذ الصور التذكارية بجانبها .

السياحة في ادرنة تركيا
السياحة في ادرنة تركيا
  • منتزه غوكتش تيبة بارك الطبيعي

يجمع منتزه غوكتش تيبة بارك الطبيعي بين خضرة المكان المليء بالأشجار المتنوعة، من أشجار الزيتون واللوز والغابات الغنية بالصنوبر، وبين صفاء المياه المطلة على المكان،  والهدوء الممتع.

يعد منتزه غوكتش تيبة بارك من أكثر الاماكن التي تشتهر بها السياحة في ادرنة تركيا، تبعد عن وسط مدينة ادرنة مسافة ٣٠ كيلو متر، ومن السهل الوصول إليها عبر وسائل النقل المختلفة.

ويستطيع السائح الاستمتاع بالنشاطات المتنوعة التي يقدمها المكان، كالتخييم عند الأشجار وإقامة حفلات الشواء، والسباحة في الشاطئ المتاخم للمنتزه، والذي لا يفصله عم المنتزه شيء.

ويستطيع الزوار الغطس ومشاهدة الحياة البحرية والمرح مع السلاحف البحرية الأليفة، والمعتادة على وجود الزوار، ويضم المنتزه مجموعة من المقاهي والمطاعم ذات الخدمات الرفيعة والطعام الشهي.

 ويوجد أيضاً المتاجر المختلفة التي تقدم كافة متطلبات الزوار واحتياجاتهم في كافة النشاطات التي يقومون بها للاستمتاع، كما ويقوم الزوار برحلات الدراجات الهوائية، للوصول إلى الشاطئ.

السياحة في ادرنة تركيا
السياحة في ادرنة تركيا
  • مسجد السليمية

يقع في مركز المدينة، وهو معلم مميز من معالم السياحة في ادرنة، ويعتبر من العلامات الرئيسية لتاريخ المدينة، بناه السلطان سليم الاول، ومن ضمن مجموعة الأماكن التي دخلت التراث العالمي.

يبرز جماله من خلال تصميمه المعماري المميز والمدهش، له أيضاً مكانة دينية مميزة لدى المسلمين.

ويوجد داخل المسجد مقبرة تراثية، استخدمت في العصر العثماني، دفن في هذه المقبرة كبار الموظفين والعلماء الذين اشتهروا إزاء حكم العثمانيين.

وبمقالنا هذا نكون قد فدمنا مقتطفات عن أهم معالم السياحة في ادرنة تركيا، والتي تنتظر زيارتكم للتمتع بها، واستراق أجمل الاوقات، وحمل أجمل الذكريات لتبقى معكم إلى الأبد.

السياحة في ادرنة تركيا
السياحة في ادرنة تركيا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!