السياحة

السياحة في افران واجمل الاماكن

تعتبر السياحة في افران مميزة جدا ومختلفة بعض الشيء عن باقي المدن المغربية، حيث تتميز بطبيعة ساحرة، والتي تعتبر من أكثر الأشياء تميزا والتي تجذب إليها السياح من كافة أنحاء العالم.

كما يوجد بها مجموعة متنوعة من الأماكن السياحية الرائعة، والتي سوف نتعرف عليها من خلال السطور القادمة.

السياحة في افران
السياحة في افران

السياحة في افران

تعتبر مدينة افران من أجمل المدن السياحية في المغرب، حيث أنها ذات طبيعة مميزة كالاشجار، والغابات، والتلال والسهول الطبيعية، كما تعد ثالث أكبر مدينة من حيث عدد السياح سنويا بعد الرباط والدار البيضاء.

 أجمل أماكن السياحة في افران

●    بحيرة ضاية عوا

بحيرة ضاية عوا من أجمل البحيرات في أفران، وتعتبر من أهم أماكن السياحة في افران، وهي وجهة مثالية للنزهات العائلية بصحبة الأطفال، حيث تتمتع بطبيعة خلابة هادئة تحث على الاستجمام.

وتمتد البحيرة على مساحة 140 هكتارا وتعيش في مياهها أسماك متنوعة، أبرزها الشبوط الشائع، الروش الشائع، و الزنجور، حيث يعد أحد أكثر الأنواع السمكية وفرة في البحيرة.

وعند زيارتك البحيرة يمكنك ممارسة صيد الأسماك، وأخذ صورة بالقارب بصحبة العائلة مع اطعام أسراب البط أو ركوب الخيل على ضفاف البحيرة مع التقاط أجمل الصور الفوتوغرافية.

بحيرة ضاية عوا
بحيرة ضاية عوا

●    شلالات العذراء “عين فيتال”

تشتهر مدينة افران المغربية بالجمال الطبيعي الذي يمكن الاستمتاع به في العديد من المناطق ومن أهمها نجد منطقة شلالات العذراء، فهي تقع على بعد 3 كيلومتر من المركز الرئيسي للمدينة.

فهي منطقة مفضلة للعائلة أو الأصدقاء، حيث يمكنهم الذهاب إليها والقيام بنزهة ممتعة أو الاسترخاء، كما يوجد بالقرب منها غابة تستحق الزيارة فهي رائعة جدا.

فهناك ستجد الخضرة في كل مكان والطبيعة تأخذك إلى الاسترخاء والتمتع بالأجواء الخلابة الطبيعية.

شلالات العذراء "عين فيتال"
شلالات العذراء “عين فيتال”

●    مركز مدينة افران

لن تكتمل زيارتك إلى مدينة افران المغربية دون زيارة مركز المدينة الرائع الذي يقدم للزائرين الكثير من الحدائق والنوافير، إلى جانب عدد من المطاعم والمقاهي التي يمكنك الذهاب إليها لتناول وجبات الطعام المغربية الأصيلة.

كما يمكنك عند زيارة المدينة التقاط صور تذكارية لتمثال الأسد الشهير الموجود في وسطها، والذي عادة ما يحظى بشعبية واسعة من السائحين.

وأيضا ستجد في مركز المدينة النوافير المنحوتة الضخمة، والمنازل ذات الطراز الأوروبي بسقفها الحادة المدببة ونوافذها الخشبية والأشجار المضيئة ليلا.

مركز مدينة افران
مركز مدينة افران

●    غابة سيدر غورو

تعتبر غابة سيدر غورو أحد أجمل أماكن السياحة في افران، حيث يمكنك زيارتها والاستمتاع بالسير عبر مسارات جميلة مثالية للاسترخاء وسط أجمل الأجواء بالهواء الطلق، وأيضا يمكنك تجربة ركوب الدراجات الجبلية في هذا المكان الممتع.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك زيارة غابات الأرز الواقعة في قرية اكماس بالقرب من أفران، والتي يوجد بها شجرة كورو التي يفوق عمرها 8 قرون، لتحظى بفرصة فريدة من نوعها للاستمتاع بالجمال الطبيعي في أبهى صوره.

شاهد:السياحة في مراكش وافضل الاماكن بها

شاهد:السياحة في الرباط واجمل المعالم السياحية بها

غابة سيدر غورو
غابة سيدر غورو

●    شجرة كورو

من أكثر المزارات إثارة التي يمكنك زيارتها عند السياحة في افران هي شجرة كورو المصنفة بأنها الأقدم من نوعها في افريقيا، وعمرها يصل إلى حوالي 800 سنة تقريبا.

وتقع الشجرة الأثرية العتيقة في غابات الأرز بقرية اكماس التي تقع بالقرب من مدينة إفران، حيث يمكنك التقاط صور تذكارية لا تنسى.

وتنتسب الشجرة إلى أنبل أصناف الغابوية المغربية، والتي تعيش آخر أيامها صامدة في وجه العوائق الطبيعية، متحدية في نفس الوقت جميع أشكال التدخلات البشرية السلبية.

شجرة كورو

شجرة كورو
شجرة كورو

●    السوق في افران

السوق في أفران هو أحد أفضل أماكن السياحة في افران والتي يمكنك زيارتها واقتناء بعض الهدايا التذكارية، فهنا ستجد الكثير من المنتجات والسلع والحرف اليدوية الرائعة، التي تمتاز بالألوان والتصاميم المغربية الرائعة.

كما يوفر سوق افران كافة احتياجات الزوار ويمكنك اقتناء قطع وسلع رائعة تحمل ذكرى عن تلك المدينة الجميلة.

السوق في افران
السوق في افران

●    منتجع ميشليفن للتزلج على الجليد

تتمتع مدينة افران في فصل الشتاء وتساقط الثلوج وروعة مشاهد الوافد الأبيض على المرتفعات والمباني والمنازل، حتى أنها قد أصبحت وجهة سياحية ذات شعبية كبيرة بين السائحين من محبي التزلج.

ويعتبر منتجع ميشليفن للتزلج على الجليد الواقع على بعد 20 كيلو متر من افران، وهو أحد أهم الوجهات التي يوصى بها الخبراء بزيارتها خلال رحلتك بافران في موسم الثلوج، كما أن السكان يأتون من المدن المنتجع وذلك للاستمتاع بالتمرينات، وممارسة تلك الرياضة في الهواء الطلق.

منتجع ميشليفن للتزلج على الجليد
منتجع ميشليفن للتزلج على الجليد

●    تمثال الأسد الكبير

يقع تمثال الأسد الكبير في وسط مدينة افران، وهو أحد أهم المعالم والأكثر تصويرا في المدينة، وترجح العديد من الأقاويل إلى أنه يعود إلى عام 1930، وهو عبارة عن تجسيد لأسد يستريح منحوت خلال الحرب العالمية الثانية من قبل جندي ألماني، ووفقا للأسطورة المحلية.

فإن النحت تكريما لآخر لأسود الأطلس التي انقرضت في النصف الأول من القرن الماضي، والذي قتل بالقرب من أفران قبل بضع سنوات من نحت التمثال، ويحظى هذا التمثال على شعبية كبيرة بين السكان المحليين والسائحين أيضا، لذلك لا تفوت فرصة التقاط أجمل الصور التذكارية بجانبه خلال الزيارة.

  تمثال الأسد الكبير
تمثال الأسد الكبير

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!