السياحة

السياحة في الامارات وأجمل الأماكن السياحية بها

السياحة في الامارات. الامارات العربية المتحددة هي دولة اتحادية عربية مكونة من سبع إمارات، تقع في جنوب غرب قارة اسيا، تطل على الشاطئ الجنوبي للخليج العربي، تعد من أهم الاقتصادات القوية في العالم.

السياحة في الامارات

تعد الإمارات العربية المتحدة واحدة من أبرز الوجهات السياحية الهامة على خارطة السياحة العربية والعالمية، حيث تمتزج فيها التقاليد والاصالة مع النهضة العمرانية والحداثة والتطور والبنى التحتية الممتازة والمرافق السياحية، كلها جعلتها تستقطب السياح من مختلف انحاء العالم وعلى مدار السنة.

أهم المعالم السياحية في الامارات

1. حصن المقطع

أحدى المعالم التاريخية والاثرية في الامارات ،يقع في أمارة أبو ظبي، تم بناءه قبل حوالي 200 عام لحماية الإمارة من هجمات، وقد تم ترميمه عدة مرات نظرا لقيمته التاريخية والتراثية.

السياحة في الامارات
حصن المقطع

2. جزيرة ياس

تعد من أهم الواجهات السياحية في الإمارات، ومن أشهر جزر أبو ظبي، تقام في جزيرة ياس العديد من الفعاليات المتنوعة،  والحفلات الموسيقية، والانشطة الترفيهية، والفعاليات الرياضية: أهمها عالم فيراري أبوظبي والتي تقام فيها سباقات الفورمولا.

السياحة في الامارات
السياحة في الامارات

3. جامع الشيخ زايد الكبير

يعتبر من أهم المعالم السياحية في أبوظبي والإمارات عامة يتميز بتصميمه المعماري الجميل والمبهر من الداخل والخارج، ويعتبر من أضخم وأكبر الصروح المعمارية الدينية.

يتسع لحوالي 40 ألف مصلي، يضم ٨٠ قبة، أربع مأذن، ألف عمود، وتوجد فيه أكبر سجادة يدوية الصنع في العالم، والأعمال الفنية الزجاجية، الثريات المطلية بالذهب.

اقرأ: شارع الشيخ زايد دبي أهم الانشطة والخدمات

السياحة في الامارات
جامع الشيخ زايد الكبير

4. متحف اللوفر أبوظبي

يعد متحف اللوفر من أهم الأماكن السياحية في الامارات لمحبي التاريخ والثقافة، تم افتتاح متحف اللوفر عام ٢٠٠٧م، يقع في جزيرة السعديات، يمتاز بتصميمه المعماري الفريد.

يتألف مم ٨ طوابق بها ثقوب، ذات إطلالة رائعة على الخليج، ويوجد به ٢٣ معرض، بالإضافة إلى المتاجر والمطاعم، قاعات الاجتماع، مراكز الأبحاث.

السياحة في الامارات
السياحة في الامارات

5. متحف الشارقة للحضارة الإسلامية

يوجد في إمارة الشارقة، يحوي على تحف إسلامية نادرة، مثل المخطوطات القديمة والقطع النقدية، والستار المطرز بالذهب لباب الكعبة المشرفة، وزخارف الفسيفساء المذهلة داخل القبة المركزية.

السياحة في الامارات
السياحة في الامارات

6. نخلة جميرا

من أجمل الجزر السياحية العمرانية في الامارات، تقع في إمارة دبي، تعد أول جزيرة من صنع البشر، تضم المنازل، المولات، الفنادق، المطاعم، المنتجعات السياحية الفخمة والراقية.

أيقونة معمارية فريدة يشبه تصميمها شجرة النخلة، تقام في جزيرة النخلة العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية، فإذا كنت من عشاق المغامرة والتجربة، فيمكنك ركوب قطار النخلة الكهربائي، أو استئجار قارب أو يخت والتجول حول الجزيرة، أو تجربة القفز المظلي.

السياحة في الامارات
نخلة جميرا

7. برج خليفة

تم افتتاحه عام  ٢٠١٠م، يتميز بموقعه المميز الحيوي في وسط دبي، يعتبر من أهم الأماكن السياحية في الأمارات،  والذي يقصده السياح باستمرار على مدار السنة.

يعد أطول مبني في العالم، حيث يصل ارتفاعه إلى ٨٢٨ متر، يتميز بأنه مزيج بين العبقرة الهندسية والفن والتصميم الابداعي، يوجد في برج خليفة العديد من المولات والمطاعم والمراكز التجارية والترفيهية.

السياحة في الامارات
السياحة في الامارات

8. دبي مول

من أكبر مراكز التسوق والترفيه في العالم، يقع جوار برج خليفة، تبلغ مساحته حوالي ٢ مليون متر مربع، ويضم أكثر من ٢٠٠ متجر لبيع أشهرالماركات العالمية، بالإضافة إلى المطاعم، والمراكز الترفيهية، وصالات السينما، ومراكز الألعاب للأطفال، العروض المائية الترفيهية، الفعاليات الموسيقية والغنائية، كل هذا وسط الأجواء المميزة والرائعة.

شاهد: عجمان سيتي سنتر أهم مراكز التسوق في الامارات

شاهد: النخيل مول تجربة تسوق فاخرة في دبي

السياحة في الامارات
دبي مول

9. واجهة المجاز المائية

تتوسط إمارة الشارقة، وتنفرد بالإطلالة المتميزة والجميلة على بحيرة خالد، والمسطحات الخضراء، وتنتشر فيه العديد من المطاعم والمقاهي، الأبراج العالية التي تتميز بفن العمارة الإسلامية والتراثية.

السياحة في الامارات
واجهة المجاز المائية

10. محمية الزوراء الطبيعية

تقع في إمارة عجمان، تحوي على شجيرات القرم، والشواطئ الرملية والمياه النقية، تنبض بالحياة البرية، وتعتبر ملاذا أمنا لأكثر من ٥٨ نوعا من الطيور المهاجرة والمستوطنة.

كما أنها غنية بالكائنات البحرية، وتعد المكان الأمثل والأجمل للتمتع بجمال الطبيعة والتضاريس الخضراء، ويوجد فيها ملعب غولف عالمي وسط المسطحات الخضراء الجميلة.

السياحة في الامارات
السياحة في الامارات

11. جزيرة سنوبي

تعد من الواجهات السياحية في الإمارات، تقع في الفجيرة، تتميز بالطبيعة الخلابة الفريدة، وقد أطلق عليها اسم سنوبي لأن شكلها يشبه الشخصية الكرتونية سنوبي، وتستقطب هذه الجزيرة عشاق الرياضات البحرية، وذلك لكثرة الأنشطة المائية والطبيعية المتنوعة والمشوقة والتي تستحق التجربة والمغامرة.

السياحة في الامارات
السياحة في الامارات

كما رأينا الإمارات العربية المتحدة وفيرة وغنية بالمعالم السياحية ذكرنا بعضها، فهي تمتلك كل المقدمات السياحية من البنية التحتية الممتازة والقوية والداعمة للسياحة، إقامة الفعاليات والنشاطات الترفيهية المختلفة بشكل دوري.

الأماكن التراثية والتاريخية والحديثة في وقت واحد سوف تجدها كل ذلك في الإمارات، تنوع التضاريس من سهول وجبال وصحاري وأدوية وواحات، فالسياحة في الامارات تستحق التجربة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!