السياحة

السياحة في التشيك واهم المعالم بها

جدول المحتويات

السياحة في التشيك  من اهم المناطق السياحية لكل محبي السفر والتنقل ما بين دولة وأخرى، التشيك من كبرى الدول التي تمتلك ما يساعدها على أن تكون بلد سياحي له مكانته،

حيث تتحد العوامل الطبيعية مع جهود الدولة في توفير المرافق الخدمية السياحية، تكون دولة التشيك في الصدارة كإحدى البلدان السياحية المهمة.

السياحة في التشيك

تتمتع التشيك بكل العوامل التي يحتاجها النشاط السياحي القوي، ومن بين المعلومات حول التشيك أنها إحدى الدول الأوروبية الواقعة في منتصف القارة العجوز،

وتضم الكثير من المناطق التي من بينها المناظر الطبيعة الجبلية الخلابة، ومساحتها تصل حتى 78.871 كيلو متر مربع، ومناخها يمتاز بكونه رطب وقاري، وكذلك يتسم بكونه مناخ محيطي، ويميل إلى المعتدل أغلب أيام العام.

  • كارلوفي فاراي

من بين المدن التشيكية الساحرة، تجذب إليها سنويًا عدد كبير من السائحين، وتعتبر من أشهر المدن الممتلئة بالينابيع المعدنية، والمناطق العلاجية التي يمكن أن يتم فيها الاستشفاء والعلاج الطبيعي، وتعتبر من أهم مدن السياحة العلاجية في التشيك.

يذكر أنها بعيدة عن العاصمة التشيكية براغ بما يقرب من 130 كيلو متر، وتضم عدد 12 ينبوع معدني موجودين وسط أجمل المناظر الطبيعية الجبلية الأخاذة، هذا ما يجعلها تستقطب عدد كبير من الزوار.

  • مدينة ماريانسكي لازني

واحدة من أهم المناطق السياحية وتقدم كل العوامل الأبرز كي تجذب الراغبين في السياحة العلاجية، فهي وجهة أغلب سياح أوروبا لما يتوفر فيها من عوامل مثل المياه العلاجية، واشتهرت بتلك الميزة كمكان للسياحة العلاجية قبل أكثر من مائتي عام.

تتسم أيضًا بالجمال الطبيعي الساحر، ووجود أجمل المتنزهات والحدائق، ومن بينها الحديقة البوهيمية.

  • مدينة برونو

السياحة في التشيك وفي مدينة برونو بالتحديد لها طبيعة خاصة، فهي ثاني أكبر مدينة في الدولة التشيكية بعد براغ، ولها مكانتها كمدينة تاريخية يرجع تاريخها لأكثر من ألف عام مضى، وكانت من بين العواصم التاريخية القديمة للتشيك.

تشكل واحدة من بين أكبر المحميات التاريخية والثقافية بعد براغ، وموقعها جعلها من أجمل المدن السياحية حيث أنها واقعة ما بين أجمل مزارع الكروم بجنوب مورافيا، لذا فهي من أكثر مدن التشيك جمالًا، وتغلب عليها الطبيعة النباتية، كما ينتشر فيها المعمار من العهد القوطي، والباروكي.

  • مدينة تشيسكي كروملوف

تعد من أهم وأفضل المقاصد السياحية في دولة التشيك، وتعتبر من المدن الجميلة وموقعها الجغرافي جنوب بوهيميا جعلها من المدن ذات الإطلالات المميزة، ويحدها نهر فلتافا، والذي يكسبها أجمل المناظر الطبيعية الخلابة.

توفر أجمل الحدائق في المدينة وهو ما يجعلها مدينة تتمتع بوجود أماكن ترفيهية هادئة ومتاحة طوال اليوم للدخول من قبل السائحين، يذكر أن المدينة تشتمل على قلعة تاريخية ترجع لعصر النهضة، وحديقتها بمساحة 11 هكتار.

تمتلك المدينة أيضًا أفخم الفنادق الخمس نجوم، وبالقرب منها ستجد المطاعم التي تقدم أطباق عالمية، بالإضافة إلى وجود أكبر المولات والسوق التجارية في المدينة، فالتنوع الكبير في مميزاتها جعلها من معالم وأهم وجهات السياحة في التشيك .

شاهد:اهم معالم السياحة في الطائف

  • كوتنا هورا

من المدن التي لها العديد من المميزات من ناحية كونها بلدًا سياحيًا مميزًا، وتمتلك كل العوامل التي تجعل منها منطقة سياحية جذابة، وفي إطار الحديث حول السياحة في التشيك نجد أن مدينة كاتنا هورا تحتل مكانة كبيرة في التشيك سياحيًا.

موقعها الجغرافي شرق مدينة براغ جعلها من أقرب المناطق إلى العاصمة، ومن ثم يسهل التوافد عليها، وتستقطب بسبب جمال طبيعتها العديد من السياح بشكل سنوي.

تعد مدينة لها تاريخها الثقافي المميز والطويل، فهي من بين المدن التراثية المدرجة باليونسكو للتراث، حيث تحتوي على مجموعة من المعالم التراثية والكنائس القديمة.

  • مدينة أولوموك

السياحة في التشيك وبلخص في مدين أولوموك من أهم ما يمكن أن يقصده السائح خلال برنامجه الحافل في التشيك والذي يضم رحلة إلى تلك المدينة الساحرة، والتي تجمع ما بين جمال طبيعتها، وآثارها ومعالمها التاريخية.

تقع مطلة على النهر مورفا، ويحيط بها منطقة سهل هانا الخصبة، وهو ما يدل على جمال طبيعة المدينة المحاطة بالمناطق الخضراء الشاسعة، ومن بين أبرز المعالم التي يزورها السائحون في المدينة أولوموك النوافير الستة.

النوافير الموجودة فيها والتي يبلغ عددها 6 نوافير تعتبر من أجمل المعالم التي يرجع تاريخها لآلاف السنين في العصر الباروكي في التشيك، في حين أن جهة دار البلدية الموجودة في التشيك تمنح الزوار الكثير من المزايا للتجول بشكل أسهل في المدينة.

  • مدينة بلسن

مدينة سياحية في التشيك تضم أجمل المظاهر الطبيعة الجبلية، والطبيعة الخضراء في مزيج رائع مميز، يجذب الزوار للمدينة.

تمتلك المدينة بلسن أجمل المعالم والتي من بينها المعبد الكبير، ويعتبر من الأماكن الأثرية القديمة المحتوية على عدد كبير من القاعات، وتقام فيها الحفلات.

تمكنت السياحة في التشيك من تحقيق كل أهدافها، وذلك من خلال تسخير كل العوامل التي تجعلها بلد من البلدان السياحية المتطورة في خدماتها الترفيهية التي تقدمها للسائحين،

فالموسم السياحي في التشيك يتوافد خلاله آلاف من السائحين لزيارة المعالم الأشهر في الت

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!