السياحة

السياحة في الحسيمة واجمل المعالم

السياحة في الحسيمة رائعة ومميزة جدا، حيث تعتبر مدينة الحسيمة واحدة من أجمل المدن السياحية في المغربز

وهي من أكثر المدن جذبا للسياح من جميع أنحاء العالم، حيث تتمتع بالعديد من الأماكن السياحية المذهلة، والتي سوف نتعرف عليها اليوم من خلال السطور التالية، فتابعونا.

السياحة في الحسيمة
السياحة في الحسيمة

السياحة في الحسيمة

تعد مدينة الحسيمة أحد أجمل المدن السياحية في المغرب، وأعرقها تاريخيا، وأكثرها شعبية وجذبا للسياح المحليين والأجانب، حيث تتمتع بشواطيء جبلية صافية وخلابة، ومواقع أثرية ودينية تاريخية عظيمة.

أهم معالم السياحة في الحسيمة

تضم مدينة الحسيمة مجموعة متنوعة من المعالم السياحية، ومن أبرزها:

●    شاطئ كيمادو

يعد شاطئ كيمادو أحد أشهر أماكن السياحة في الحسيمة، والتي تستقطب أعداد كبيرة من السياح لزيارتها سنويا من جميع أنحاء العالم.

حيث يتمتع الشاطيء بطبيعة خلابة تعكسها الدرجات الصخرية والتلال القريبة التي تزينه مع اللسان القصير الذي يمتد داخل مياه البحر الصافية، بالإضافة إلى الأشجار والمسطحات الخضراء النامية على رماله الذهبية النقية.

كما يوفر شاطئ كيمادو فرص رائعة لممارسة الرياضات المائية والأنشطة الشاطئية الترفيهية، حيث يعد الشاطيء بقعة مثالية لممارسة الغوص ومشاهدة وتصوير أجمل الشعاب المرجانية الملونة، والمخلوقات البحرية النادرة في قاع البحر.

شاطئ كيمادو
شاطئ كيمادو

●    موقع المزمة الأثري

هو أحد أهم المواقع الأثرية في مدينة الحسيمة، والتي يقبل على زيارتها عدد كبير من السكان المحليين والسياح الأجانب، حيث يتمتع بتاريخ عريق يرجع للقرن التاسع الميلادي.

ومعالم تعكس نشأة الدولة الإسلامية في المنطقة وقتها وصولا لتأسيس الأندلس وما مرت به المدينة من حوادث وأحداث خلال هذه الفترة.

كما اشتهرت المدينة المدينة الأثرية على مدار تاريخها بصناعة السفن والأواني الفخارية وهندستها المعمارية اللافتة للأنظار، إلى جانب دورها قديما كقلعة دفاعية تحمي المدينة من هجمات الأعداء.

موقع المزمة الأثري
موقع المزمة الأثري

●     منتزه الحسيمة الوطني

منتزه الحسيمة الوطني هو أحد أجمل المعالم الطبيعية في مدينة الحسيمة، والتي يمكن التعامل معها كمحمية طبيعية لحماية الثروة النباتية والحيوانية للمدينة والمملكة من خطر الانقراض.

حيث يضم المنتزه الأكثر شعبية وزيارة من سكان المدينة والزوار العرب والأجانب نحو 60 فصيلة من الطيور بعضها نادر ومهدد بالانقراض مثل عقاب البحر، و السرنوف العركي.

و 86 فصيلة من الأسماك والمخلوقات البحرية مثل الدلافين، والفقمة، والمرجان، ونباتات محلية مثل العرعر و البلوط و الحرفاء.

بالإضافة إلى سلاسل رائعة من الجبال ووحدات إقامة فاخرة مميزة تنتشر عبر المنتزه، مع مناخ معتدل يجذب الزوار على مدار السنة.

شاهد:السياحة في البليدة وأفضل الأماكن فيها

شاهد:السياحة في عمان وأهم الأماكن بها

منتزه الحسيمة الوطني
منتزه الحسيمة الوطني

●    شاطئ السواني

شاطئ السواني هو من شواطئ الحسيمة التي تتمتع بشعبية وشهرة واسعة بين سكان المدينة المحليين والمدن المغربية المجاورة، وكذلك السياح الأجانب الوافدين من خارج البلاد، حيث يتمتع بطبيعة خلابة وأهمية تاريخية، وهو من أشهر أماكن السياحة في الحسيمة.

شاطئ السواني
شاطئ السواني

●    ميناء الحسيمة

هو أحد أبرز معالم السياحة في الحسيمة، ومن أكثر الأماكن شعبية وجذبا للسياح المحليين والأجانب، ويعتبر هذا المكان رائع ومثالي للتنزه العائلي سواء بالتجوال أو بالجلوس بأحد المطاعم والمقاهي الراقية المطلة على الميناء.

وتناول وجبة محلية أو عالمية شهية مع الاستمتاع بإطلالة البحر الصافي الجذاب.

ميناء الحسيمة
ميناء الحسيمة

●    قلعة أربعاء تاوريرت

هو أحد أهم المعالم الأثرية التي خلقها الاستعمار الإسباني في مدينة الحسيمة منذ عام 1936.

حيث تبدو القلعة التي بنيت لمراقبة قلب المدينة وأطرافها خلال فترة الاحتلال كابراج عسكرية تشبه الصوامع التي اعتمدها سكان المنطقة لحفظ الغلال وتتكون من 99 غرفة مصممة بطراز معماري فاخر وأنيق.

قلعة أربعاء تاوريرت
قلعة أربعاء تاوريرت

●    شاطيء كلابونيطا

هو أحد أجمل المناطق الشاطئية في الحسيمة المغرب، كما تعتبر مثالية جدا للباحثين عن أجواء الاسترخاء والاستجمام الهادئة، وكذلك هواة جولات السفاري والتخييم وتسلق الجبال.

مع فرص رائعة للتشمس تحت أشعة الشمس اللطيفة وممارسة الرياضات المائية كالسباحة والغوص.

ويقع الشاطئ بالقرب من موقع المزمة الأثري، حيث يتمتع بطبيعة شجرية مع رمال نقية ومياه صافية مثالية للغوص والرياضات المائية المختلفة.

شاطيء كلابونيطا
شاطيء كلابونيطا

●    قلعة طوريس

هي إحدى أقدم وأعرق معالم مدينة الحسيمة الأثرية التي يرجع تاريخها لعهد المستكشفين البرتغاليين خلال القرن 15 قبل أن يترك الإسبان بصمتهم عليها خلال فترة احتلالهم للمدينة في منتصف القرن 16.

كما تتميز قلعة طوريس بأبراجها العسكرية الخمس، واطلالتها البانورامية الرائعة على ساحل البحر المتوسط، مما جعلها من أهم أماكن السياحة في الحسيمة.

قلعة طوريس
قلعة طوريس

●    المسجد العتيق

هو أحد أشهر مساجد الحسيمة التاريخية وأكثرها اتساعا، حيث تبلغ مساحة المسجد الذي يعد من أبرز معالم السياحة في الحسيمة نحو 600 متر، ويتسع لنحو 1200 مصلي، ولعل الطراز المعماري الشرقي الأنيق والزخارف والنقوش الإسلامية التي تزين واجهات المسجد الخارجية وداخله هي أهم ما يجذب السياح إليه.

المسجد العتيق
المسجد العتيق

●    مسجد الدروز

يعد مسجد الدروز من أهم معالم السياحة في الحسيمة، وهو من أعرق المعالم الدينية الأثرية التي تجذب إليها أنظار السياح العرب والأجانب بكثرة، ويرجع ذلك بفضل تصميمه المعماري التقليدي البسيط، الذي يمتد لقرون ماضية كان المسجد خلالها إحدى المنابر الرئيسية لتعليم القرآن الكريم وأصول اللغة والشريعة

مسجد الدروز
مسجد الدروز

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!