السياحة

السياحة في الساحل الشمالي واهم معالمها

السياحة في الساحل الشمالي ممتعة جدًا، فهي لا تقتصر على الذهاب إلى الشواطئ فقط، بل يمكن الذهاب للكثير من الأماكن لكون الساحل الشمالي من أبرز المدن الترفيهية التي تتمتع بأماكن خلابة وأشكال ممتازة، ولكنك لا تعلم المتعة الصحيحة إلا في حال أن قمت بالتوجه إلى أماكنها وشوارعها الممتازة.

السياحة في الساحل الشمالي
السياحة في الساحل الشمالي

السياحة في الساحل الشمالي

يعرف الساحل الشمالي بأنه من الأماكن التي تحتوي على الكثير من السائحين من مختلف دول العالم سواء كان المصريين أو الأجانب وهذا ما يجعل السياحة في الساحل الشمالي مختلفة.

وهذا بسبب أن المباخ رائعة طوال أيام العام، وهذا بخلاف وجود العديد من المنتجعات والقري السياحية المتنوعة، بالإضافة إلى الفنادق الممتازة والشواطئ الخلابة، لهذا الجميع يحبون قضاء أوقاتهم في الساحل الشمالي لما يحتوي عليه من معالم سياحية ممتازة.

أهم المعالم السياحة في الساحل الشمالي

داخل الساحل الشمالي العديد من الأماكن السياحية الممتازة التي يسهل عن طريقها الاستمتاع بجولات ممتازة جدًا، ومن أهم المعالم السياحية التي يضمها الآتي:

  • زهران سيتي بارك

يعرف زهران سيتي بارك بأنه أفضل وأهم العلامات التجارية الممتازة التي يسهل على جميع الزائرين للساحل الشمالي الاستمتاع بها والخدمات التي تحتوي عليها ويعد أفضل وأشهر العلامات التجارية الممتازة التي توجد بالمنطقة.

كما تضم مجموعة مميزة جدًا من الخدمات المتنوعة والتي تتمثل في السوق التجاري وسينما زهران الخارجية ومنطقة الألعاب، بالإضافة إلى وجود منطقة خاصة بالأطفال والكثير من المساحات الخضراء التي يجاورها الكثير من المطاعم والكافتيريات المتنوعة.

السياحة في الساحل الشمالي
السياحة في الساحل الشمالي
  • مارسيليا اكوا بارك

تعرف بأنها من أماكن التسلية الرائعة والتي تأخذ مكان سياحية كبيرة وتعد من أبرز أماكن السياحة في الساحل الشمالي كما أنها مناسبة جدًا للعائلات والأطفال وهذا تبعًا لما تقوم بتقديمه من أعمال وخدمات صيفية ممتازة.

بالإضافة إلى أنها من الأماكن التي توفر ما يعادل 10 ألعاب مائية ترفيهية، وحمامات السباحة الخاصة بالأطفال والكبار وعدد من المحلات التجارية التي توجد في القرية.

ويكون من السهل المكوث فيها لمدة يوم والاستمتاع بكافة الخدمات والمرافق التي تحتوي عليها، ويمكن ممارسة العديد من النشاطات بداخلها، مثل حضور الحفلات والاستمتاع بالألعاب والخدمات المائية، التنزه في الأماكن الخضراء وغيرها من الحدائق والمرافق العامة.

السياحة في الساحل الشمالي
السياحة في الساحل الشمالي
  • متحف العلمين العسكري

يعرف بأنه واحد من المعالم التاريخية التي تجعلنا نستمتع بأقوى الجولات الدرامية وتجعل السياحة في الساحل الشمالي ممتعة فهي تضم 5 قاعات تم الرسم والنقش على جدرانها أحداث الحرب العالمية الثانية، وهذا تخليدًا لذكرها، وتضم العديد من الأسلحة والمدافع التي تم استعمالها في هذه الحرب.

كما تحتوي على الكثير من الأنشطة المختلفة والتي تتمثل في رؤية المجسمات الجنود والأسلحة، وزيارة القاعات المفتوحة التي تحتوي على عدد كبير من النصب التذكارية وبانوراما معركة العلمين، ويتم التقاط الصور التذكارية الخاصة بالمتحف والقاعات المتنوعة.

السياحة في الساحل الشمالي
السياحة في الساحل الشمالي
  • مطعم أسماك الشريف

عند أخذ العطلات الرسمية لابد من زيارة مطعم أسماك الشريف إنه أفضل المطاعم التي توجد على الشواطئ لكونه يضم أكبر وأمهر طاقم خدمي يقوم بتغطية كافة الخدمات التي يحتاج إليها سكان وسائحين الساحل الشمالي منذ ما لا يقل عن 10 سنوات.

وهذا المطعم استطاع أن يحصل على مكانة عالية جدًا بين الجميع، وهو تم ترشيحة للحصول على أفضل وأشهر المأكولات البحرية الممتازة، بالإضافة إلى المشاهدة الممتازة والاستمتاع أفضل رؤية على البحر.

السياحة في الساحل الشمالي
السياحة في الساحل الشمالي
  • مدينة الحمام

يذكر أن مدينة الحمام هي المدينة الأفضل على الإطلاق لكونها تضم الكثير من الأنشطة والأعمال الخدمية الرائعة التي تتمثل في المحلات التجارية والأسواق المتنوعة التي تتمثل في سوق فتح الله.

وهو متوفر بالقرب من قرية الشروق، سوق زهران وموجود عن مدينة الحمام، بالإضافة إلى الكثير من المزارات السياحية التي جعلت من السياحة في الساحل الشمالي مزارا مشهورا.

السياحة في الساحل الشمالي
السياحة في الساحل الشمالي
  • واحة دامي

تعرف واحة دامي بأنها أفضل وأشهر المطاعم البدوية المتخصصة بالأعمال التقليدية الممتازة، وهذا يعرف بأنه أفضل وأهم الحلول التي تساعدك تستمتع بأقوى الليلي الصيفية داخل صحراء الساحل الشمالي، والمأكولات التي تقدم بداخلها تكون مميزة جدًا ويمكن قضاء أقوى الليالي.

كما تساهم في توفير الأكلات البدوية التراثية التي تأخذ نظام الجلسات العربية التي يسهل ترتيبها داخل الصحراء ومن أبرز أنواع الوجبات التي تقدم وجبة المندي والأرز البخاري، بالإضافة إلى المكرونة المبكبكة.

شاهد: قرية هايدي في الاسكندرية أفخم القري السياحية في مصر

السياحة في الساحل الشمالي
السياحة في الساحل الشمالي
  • شواطئ الصيد داخل الساحل الشمالي

يوجد بالساحل الشمالي أقوى وأفضل أماكن السياحة في الساحل الشمالي والغوص، وهي الشواطئ التي يتم ممارسة الكثير من النشاطات عليها، وهي تتمثل في كرير لاجون وهو أفضل الشواطئ التي تكون عند الكيلو 39 وقريب من قرية كرير والقرية المهجورة وهي التي تضم شاطئ 74 قريبة من قرية جرين بيتش.

ماربيلا وهي القرية التي توجد بالقرب من الشاطئ 66 من مدينة حمام، وشاطىء الصفا وهو من الشواطئ الممتازة التي توجد بالقرب من الكيلو 22 طريق اسكندرية مطروح الصحراوى.

السياحة في الساحل الشمالي
السياحة في الساحل الشمالي
  • مولات الساحل الشمالي

المولات الموجودة في الساحل الشمالي لا تكون للتسوق فقط بل هي أفضل أماكن السياحة في الساحل الشمالي التي يسهل الترفيه فيها لكونها كاملة المرافق والخدمات وتحتوي على منطقة خاصة بالألعاب للأطفال، وسينما، صالة تزلج، بالإضافة إلى احتوائها على الهايبر ماركت.

السياحة في الساحل الشمالي
السياحة في الساحل الشمالي

والعديد من المحلات التجارية ومن أشهر هذه المولات:

مول الماسة ومول العروبة وغيرة العديد من المولات التجارية الممتازة التي تضم أشهر الأماكن التجارية التي تعمل على بيع الماركات والبراندات في المختلفة.

حين تستعد للذهاب لرحلة ما ليس لديك سوى الاتجاه إلى أهم معالم السياحة في الساحل الشمالي التي حقا ستبهرك وتجعلك في زيارة دائمة لها

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!