السياحة

السياحة في السيب واجمل المعالم بها

جدول المحتويات

السياحة في السيب.تعتبر ولاية السيب من أكبر ولايات محافظة مسقط وتطل على خليج عمان وتضم عددا من القرى القديمة الأساسية بالولاية مما يجعل السياحة في السيب مزدهرة.

وتشتهر ولاية السيب بصيد الأسماك ويبلغ عدد سكانها 470878 ألف نسمة حسب التعداد السكاني عام 2022 وتضم عددا من المحال وأماكن السياحة في السيب.

السياحة في السيب
السياحة في السيب

السياحة في السيب

تشهد ولاية السيب إقبال سياحي كبير لوجود العديد من المقومات السياحية والأماكن المرموقة وتتميز بجمال شواطئها ومياهها النقية.

كما يتوفر في ولاية السيب عددا من الحدائق والمنتزهات والمنتجعات المميزة بتقديم العديد من الخدمات المختلفة بالإضافة لوجود مدن ملاهي تقدم خدمات ترفيهية منوعة مما يجعل أماكن السياحة في السيب مقصدا للكثير من السياح والتي جمعنا لكم عددا منها.

  • شاطئ السيب

يطل شاطئ السيب على خليج عمان ويعتبر من أشهر أماكن السياحة في السيب يقصده السياح لمشاهدة رماله البيضاء ومياهه النقية وممارسة العديد من الرياضات المائية المشهورة في تلك المنطقة.

كما يتيمز شاطئ السيب بإطلالة ساحرة وأشجار نخيل كبيرة كما تنتشر فيه مجموعة من المطاعم والفنادق والمنتجعات على ضفافه لأخذ قسط من الراحة بعد يوم طويل.

شاطئ السيب
شاطئ السيب
  • منتزه الصحوة

تعد منطقة منتزه الصحوة مكتظة بالسكان لوقوعها بين محافظات مسقط والمنطقة الداخلية الشرقية وبتألف المنتزه من مجموعة من الحدائق في حديقة واحدة.

تتوفر في منتزه الصحوة  مساحات كبيرة من العشب الأخضر ومناظر طبيعية خلابة كما يوجد عدد من الملاهي والألعاب وممرات المشي.

منتزه الصحوة
منتزه الصحوة
  • حديقة النسيم

تقع حديقة النسيم على الطريق باتجاه الباطنية وهي حديقة من أجمل أماكن السياحة المناسبة للأطفال حيث تحتوي العديد من ألعاب الأطفال وملاعب لكرة السلة وكرة القدم.

وتقصدها العائلات للاستمتاع يجمال الطبيعة والاسترخاء والتنزه بين ممراتها الخضراء، كما تتميز حديقة النسيم بوجود مكتبة كبيرة مناسبة لهواة القراءة.

حديقة النسيم
حديقة النسيم
  • مركز البهجة للتسوق

يقع مركز البهجة بالقرب من المطار الدولي وهو واحد من أشهر أماكن السياحة في السيب ويتألف من ثلاثة طوابق تضم الكثير من المتاجر والمحال التجارية التي تحوي على عدة ماركات عالمية.

كما يوجد في المركز صالة للسينما ومدينة ملاهي مناسبة للأطفال ويحتوي على موقف للسيارات يتسع لحوالي 1200 سيارة.

شاهد:السياحة في دهب واهم المعالم بها

شاهد:السياحة في الحمامات تونس واجمل المعالم بها

مركز البهجة للتسوق
مركز البهجة للتسوق
  • جزر الديمانيات

وتتألف من مجموعة من الجزر التي تعد من أجمل أماكن السياحة في السيب وعددها تسع جزر وهي الخرابة، الحانوت، الجبل الكبير، الجبل الصغير، المملحة، أولاد الجون، الجون، القسمة.

وتعتبر الجزيرة محمية طبيعية للسلاحف والطيور وخاصة البحرية منها بالإضافة لوجود الشعب المرجانية المتنوعة والعديد من كنوز البحر الدفينة.

جزر الديمانيات
جزر الديمانيات
  • سيتي سنتر

يعد سيتي سنتر من أكبر المراكز الخاصة بالتسوق في ولاية السيب ويتخذ موقع متميز على جسر الموالح يجعل زيارته من قبل السائحين سهلة.

كما يضم المركز العديد من المحال التجارية والمحلات العالمية والمطاعم والكافيات وعدة مراكز ترفيهية للكبار والصغار.

سيتي سنتر
سيتي سنتر
  • قرية الخوض

تعتبر قرية الخوض من أشهر معالم السياحة في السيب وتقع على أكبر وادي في سلطنة عمان وتحتوي على العديد من البرك والأشجار المتكاثفة ويحيط بها سورين عاليين.

كما تحتوي قرية الخوض على العديد من المعالم السياحية مثل الأبراج والقلاع المحيطة بالقرية مثل قلعة الفرس وقلعة الخوض وأبراج الخرس.

قرية الخوض
قرية الخوض
  • حديقة عمان النباتية

تمتد حديقة عمان المتطورة النباتية على مساحة 430هكتار تقريبا وتحيط بها الجبال الشاهقة وتعتبر من أجمل أماكن السياحة في السيب.

وتقوم الحديقة بعرض أجمل أنواع النباتات الخضراء التي زرعت بعناية واهتمام من قبل القائمين على الحديقة كما تعرض المحاصيل المزروعة.

حديقة عمان النباتية
حديقة عمان النباتية
  • فندق رامي دريم ريزورت

ويعد أكثر فنادق السيب شهرة ومن أجمل أماكن السياحة في السيب حيث يطل الفندق على شاطئ خليج عمان يؤمه السياح بعد قضاء يوم ممتع وطويل.

كما يقوم الفندق بفعاليات رياضية لزبائنه ويقدم خدمات ترفيهية منوعة وسهرات مسائية بالإضافة لوجود مركز للياقة البدنية ومسابح متنوعة للكبار وللأطفال.

فندق رامي دريم ريزورت
فندق رامي دريم ريزورت
  • فندق جولدن كراون السيب

يعد من أفضل الفنادق لتي يقصدها السياح أثناء السياحة في السيب حيث يوفر الفندق للزوار منطقة شاطئية جميلة مع إمكانية النقل من وإلى المطار نظرا لقربه من مطار مسقط.

ويحتوي الفندق على عدة غرف مرفقة بخدمات ومرافق عامة يحتاجها السياح أثناء إقامتهم في الفندق ليشعر كل الزائرين بالراحة مع طاقم عمل نظيف ومرتب.

فندق جولدن كراون السيب
فندق جولدن كراون السيب
  • الأسواق القديمة

وهي أسواق عريقة ومنتشرة في السيب لا بد من زيارتها أثناء السياحة في السيب لما تقدمه من خدمات ومنتجات للسائحين الأغراب عن الولاية.

ومن هذه الأسواق سوق السمك، وسوق الموالح للفواكه والخضار، وسوق الخوض، وسوق السيب، وسوق المعبيلة وكلها أسواق تتيح لك أن تشتري ما تشاء.

هذه كانت أجمل وأشهر أماكن السياحة في السيب، هذه الأماكن التي تجعل السيب تنافس أغلب مدن سلطة عمان بالإقبال السياحي والتي يقصدها السياح من كافة أنحاء الخليج العربي.

ومن أغلب بلدان العالم للتمتع بالمناظر الساحرة وقضاء وقت ممتع للاسترخاء في حدائقها والراحة في فنادقها.

الأسواق القديمة
الأسواق القديمة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!